اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 16 نوفمبر, 2013: 09:01 م

كركوك أعلنت وزارة الكهرباء، يوم أمس، عن دخول محطة كركوك الثانية بطاقة 283 ميغاواط الى الخدمة، مبينة أن كلفة المحطة التي تعمل بنوعين من الوقود تبلغ أكثر من 88 مليون دولار، فيما أكدت أنها ستربط بالشبكة الوطنية خلال الأيام المقبلة.وقال مدير مشروع محطة ك

كركوك
أعلنت وزارة الكهرباء، يوم أمس، عن دخول محطة كركوك الثانية بطاقة 283 ميغاواط الى الخدمة، مبينة أن كلفة المحطة التي تعمل بنوعين من الوقود تبلغ أكثر من 88 مليون دولار، فيما أكدت أنها ستربط بالشبكة الوطنية خلال الأيام المقبلة.
وقال مدير مشروع محطة كركوك الغازية التابع للوزارة سنان عزت في حديث صحفي، إن "مشروع محطة كركوك الجديدة دخلت مرحلة التشغيل التجريبي بعد إنجازها بنسبة 100%، حيث تم تشغيلها بصورة تجريبية خلال اليومين الماضيين من قبل فريق هندسي"، مبينا أن "الطاقة الإنتاجية لهذه المحطة تصل إلى 283 ميغاواط، وبكلفة بلغت أكثر من 88 مليون دولار مولت من وزارة الكهرباء".
ديالى
طالب عضو مجلس محافظة ديالى هوشيار إسماعيل لجنة النزاهة في المجلس بمتابعة جميع المشاريع الخدمية في المحافظة وتوجيه الدوائر المستفيدة منها بعدم استلامها الا وفق الضوابط المنصوص عليها.
وقال إسماعيل، ان معظم المشاريع الموجودة في المحافظة سواء التي نفذت او التي تنفذ الآن هي مشاريع دون المواصفات المطلوبة ومتلكئة وغير منجزة وعلى هيئة النزاهة في المجلس متابعتها بشكل مستمر والزام الدوائر المستفيدة منها بعدم استلامها الا وفق الضوابط المحددة او الزام الشركات المعنية بإكمال تنفيذ مشاريعها على نفقتها الخاصة في حال التأخر عن إنجازها.
وأضاف، علينا الاستفادة من تجربة إقليم كردستان في تنفيذ المشاريع لان المشكلة التي نعانيها هي ان معظم المشاريع دون المواصفات المطلوبة ومخالفة للمعايير الدولية كما علينا الاستفادة من التجارب السابقة ووضعها نصب أعيننا من اجل تجاوز الأخطاء التي حصلت.
ذي قار
كشف مدير مشروع المدينة الصناعية في محافظة ذي قار رشيد زويد ميرزا عن المباشرة بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المدينة الصناعية بحسب العقد المبرم مع المديرية العامة للتنمية الصناعية.
وقال ميرزا في تصريح صحفي، ان "وزارة الصناعة والمعادن خصصت 44 مليار دينار لإنجاز المرحلة الثانية والتي ستشرف على إنشائها الشركة العامة للتصميم والإنشاء الصناعي التابعة للوزارة، مشيرا الى ان تنفيذ المرحلة الثانية ستستمر لمدة (550) يوما والتي ستتضمن إنشاء بناية مصرف ومستوصف طبي ومركز دفاع مدني ووحدة النقليات وبنية تحتية متكاملة بالإضافة إلى شبكة طرق ووحدة تصفية ومعالجة المياه الثقيلة".
النجف
أعلن مجلس محافظة النجف الأشرف، يوم أمس، أنه سيتم توزيع 750 وحدة سكنية منجزة في قرية الغدير السكنية في بداية العام المقبل على مستحقيها، وسيتم توزيع باقي الوحدات على شكل دفعات خلال العام 2014.
وقال مدير إعلام مجلس محافظة النجف محمد الخزاعي في تصريح صحفي، إن "بداية العام المقبل، سيشهد توزيع أول دفعة من المنازل التي تم إكمالها في قرية الغدير السكنية شمال المدينة على مستحقيها".
ونقل عن رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة النجف الأشرف "سحر الفتلاوي" قولها إنه "اطلعت أثناء زيارتي لقرية الغدير على نسب إنجاز المشروع، والتي تقدر بـ 70 بالمائة، وطالبت الشركة المنفذة بالإسراع في إنجاز جميع المنازل وجميع الخدمات فيها".
يشار إلى أن مشروع قرية الغدير السكنية يضم (3000) وحدة سكنية، وقد تم في العام 2010، التعاقد مع شركة كوبر جيس البريطانية لإنشائها بالتعاون مع شركة البعد الرابع العراقية بطريقة الاستثمار.
نينوى

دعت  محافظة نينوى الشركات المتخصصة في مجال الاستثمار النفطي لتشييد وتشغيل مصفى نفطي في المحافظة بطاقة 100 الف برميل يوميا، وفيما اشترطت أن تقوم الشركات المستثمرة بتقديم ضمانات إلى المحافظة للتأكد من التزامها، بينت أن العقد سيكون لمدة 20 عاما.
وقال المكتب الإعلامي للمحافظة في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه إن "المحافظة تدعو الشركات المتخصصة في مجال الاستثمار النفطي لتقديم طلباتها بشان توفر فرصة استثمارية لتشييد وتشغيل مصفى نفطي وتوابعه في محافظة نينوى وذلك استنادا لقرارات مجلس محافظة نينوى المرقمة(4،5،24) لسنة 2013".
وأضاف المكتب أن "الفرصة الاستثمارية تتضمن تشييد مصفى نفط استثماري بطاقة بحدود (100.000 ) مائة الف برميل يوميا، مع كافة مستلزماته من استخراج النفط الخام ومعالجة الغاز المصاحب، وتشييد محطة توليد الطاقة الكهربائية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram