اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 19 نوفمبر, 2013: 09:01 م

الهندافتتاح أول مصرف للنساء افتتح رئيس وزراء الهند، مانموهان سينغ، أول مصرف حكومي للنساء بالبلاد في مدينة مومباي. ويوظف المصرف نساء، كما يقبل ودائع ويقدم قروضاً لعملاء من النساء في المقام الأول.ويبدأ المشروع بسبعة فروع، ومن المقرر أن يتوسع إلى 500 ف

الهند
افتتاح أول مصرف للنساء

افتتح رئيس وزراء الهند، مانموهان سينغ، أول مصرف حكومي للنساء بالبلاد في مدينة مومباي. ويوظف المصرف نساء، كما يقبل ودائع ويقدم قروضاً لعملاء من النساء في المقام الأول.
ويبدأ المشروع بسبعة فروع، ومن المقرر أن يتوسع إلى 500 فرع في أنحاء الهند بحلول 2017. وتملك 26 بالمئة فقط من النساء في الهند حسابات مصرفية في مؤسسات مالية رسمية، وذلك مقارنة بـ46 بالمئة للرجال.
ويعني هذا حساباً في مصرف أو اتحاد ائتماني أو جمعية تعاونية أو مكتب بريد أو مؤسسة للتمويل المصغر، وفقا لدراسة أجراها البنك الدولي. وافتتح أول فرع للمصرف في مبنى شركة طيران الهند "اير انديا" في مومباي غربي البلاد.

روسيا
لا ضرورة لاستخراج الغاز الصخري

قال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك يوم أمس الثلاثاء، على هامش منتدى "غاز روسيا- 2013" الدولي المنعقد في موسكو، إنه لا يرى ضرورة لاستخراج الغاز الصخري في روسيا.وذكر الوزير أن تكنولوجيات استخراج الغاز الصخري أكثر كلفة وأكثر ضررا من الناحية البيئية، مقارنة مع الغاز الطبيعي، ولكن مع ذلك يجب دراسة هذه التكنولوجيا، لافتاً إلى أن استخراج الغاز الصخري يثير اهتمام الدول التي لا تملك احتياطيات كافية من الوقود الطبيعي. هذا ولا تزال أوروبا تنظر بشك وحذر نحو هذا النوع من الغاز لأن عملية استخراجه مضرة بالبيئة. وكشف مسؤول في وزارة الموارد الطبيعية الروسية، في نفس المنتدى، عن أن احتياطي الغاز غير التقليدي(الصخري) في روسيا يبلغ 83.7 تريليون متر مكعب. وأشار المسؤول الروسي إلى أن الاحتياطي المكتشف للغاز الطبيعي في روسيا يبلغ 67.7 تريليون متر مكعب.
على صعيد متصل أعلن نائب وزير الطاقة الروسي كيريل مولودتسوف في حديث خلال منتدى "غاز روسيا"، أن ترشيد استخدام الطاقة في روسيا يمكنها من توفير 160 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

إيطاليا
جذب صناديق إماراتية للاستثمار في أليتاليا

قال مستشار كبير لرئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتا يوم أمس الثلاثاء، إن الحكومة الإيطالية تحدثت إلى صناديق ثروة سيادية من الإمارات العربية المتحدة بشأن إمكانية الاستثمار في شركة الطيران المتعثرة أليتاليا.
وقال فابريتسيو باجاني المستشار الاقتصادي لليتا ان اليتاليا تبحث فيما يبدو عن شريك خارج أوروبا في أعقاب قرار اير فرانس-كيه.إل.إم عدم المشاركة في زيادة لرأس المال.
وأضاف انه زار الإمارات لبحث الوضع مع صناديق الثروة السيادية. وتابع "تحدثنا بشأن الاستثمارات في أوسع معانيها."
وسبق ان ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية ان شركة الاتحاد للطيران من المحتمل ان تكون داعماً أجنبياً بديلاً لاليتاليا لكن الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها رفضت التعليق. غير ان مصادر مطلعة قالت ان الاتحاد ليس لديها رغبة في الاستثمار في الناقلة الايطالية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram