اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 25 نوفمبر, 2013: 09:01 م

النجف خصص مجلس محافظة النجف، يوم أمس الاثنين، أكثر من 40 مليار دينار لنواحي الحرية، القادسية، والمشخاب، ضمن ميزانية تنمية الاقاليم لعام 2014، البالغة 348 مليار دينار لعموم محافظة النجف.وقال مدير إعلام مجلس محافظة النجف إن "المجلس صوت بالإجماع على ميز

النجف
خصص مجلس محافظة النجف، يوم أمس الاثنين، أكثر من 40 مليار دينار لنواحي الحرية، القادسية، والمشخاب، ضمن ميزانية تنمية الاقاليم لعام 2014، البالغة 348 مليار دينار لعموم محافظة النجف.
وقال مدير إعلام مجلس محافظة النجف إن "المجلس صوت بالإجماع على ميزانية ناحية المشخاب، بمبلغ 21.166 مليار دينار". وأضاف أنه "كما صوت المجلس على ناحية القادسية، بمبلغ 12.157 مليار دينار، وصوت أيضا على تخصيص مبلغ، 7.732 مليار دينار".
وكان المجلس صوت الأسبوع الماضي، على الموازنة الخاصة بقضاء العباسية بمبلغ، اكثر من عشرين مليار دينار، وخصص لقضاء النجف ميزانية تبلغ أكثر من مليار ونصف المليار، فيما خصص لقضاء الكوفة أكثر من خمسين مليار دولار، من ضمن موازنة تنمية الأقاليم لعام 2014، المخصصة لمحافظة النجف من وزارة التخطيط والبالغة 348 مليار دينار.
البصرة
كشفت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، يوم أمس، عن احالة العشرات من الشركات المتلكئة في تنفيذ المشاريع الى القائمة السوداء.
وقال نائب محافظ البصرة للشؤون الفنية ضرغام الاجودي، ان المحافظة تحيل في كل شهر ما يقارب عشر شركات الى القائمة السوداء، وهذه الشركات اغلبها لا تمتلك اي خبرة في المجالات المختلفة كالماء والمجاري والقطاعات الاخرى.
واضاف، أنه بسبب تلكؤ اغلب الشركات في البصرة فنحن الحكومة المحلية ستكون لدينا فكرة للتوجه للاستعانة بالشركات العالمية ذات الخبرة والكفاءة في انجاز المشاريع. واشار الاجودي الى تشكيل لجنة خاصة لتقصي الحقائق عن شركة تدعى الشركة الاسبانية التي من المفروض ان تنفذ مشروع مجاري قضاء القرنة.
واوضح ان هذه الشركة لاتمتلك المؤهلات ولا اي خبرة وكانت تحمل فقط التسمية الاسبانية، وتم ارسال لجنة الى اسبانيا للتحقق من الشركة واتضح انه لا وجود لهذه الشركة هناك.
الديوانية
أعلن محافظ الديوانية عمار المدني، يوم أمس الاثنين، ان الشركات اللبنانية ابلغتنا رغبتها الاستثمار في مجالات الاسكان والسياحة والتعليم، وأكد سعيها لدعم الاستثمار من أجل إنقاذ المحافظة "من الفقر وتردي الواقع الاقتصادي"، فيما تعهد بـ"توفير المناخ المناسب لدعم وتشجيع الشركات اللبنانية لبناء المشاريع التي تحتاجها المحافظة.
وقال عمار المدني في حديث إلى (المدى برس)، إن "وفدا يمثل مجموعة شركات مراد وأثر اللبنانيتين، وصل اليوم، إلى المحافظة حاملا رسالة ايجابية إلى أبناء الديوانية"، مبينا أن "الوفد ابدى استعداده للدخول في أي مشروع استثماري سواء في قطاع السكن أو التجارة والسياحة أو التعليم وبناء جامعة على غرار الجامعة اللبنانية التي تعد من أفضل 50 جامعة في العالم". وأضاف المدني أن "حكومة الديوانية ستعمل على توفير المناخ المناسب لدعم وتشجيع الشركات اللبنانية لبناء المشاريع التي تحتاج إليها المحافظة لتسهم في إنقاذها من الفقر وتردي الواقع الاقتصادي الذي لازمها منذ عقود".
ميسان
أعلنت شركة نفط ميسان، أمس الاثنين، عن إكمال برمجة بئرين جديدتين في حقل الحلفاية النفطي، فيما اكدت أن البئر الأولى استغرقت ست أيام والبئر الثانية 15 يوما.
وقال مدير عام شركة نفط ميسان علي معارج البهادلي في بيان تسلمت (المدى برس) نسخة منة، إن "شركة داجين المتعاقدة مع الشركة الرئيسة بتروجاينا (الصينية) التي تدير عمليات التطوير في حقل الحلفاية، انتهت من عمليات الإكمال المبرمج للبئر (HF052-N052باستخدام برج الحفرDQ1265 والبئر 065-M 065)  HF) باستخدام برج الحفر، (DQ- 21)".
وأضاف البهادلي أن "عمليات الإكمال للبئر الأولى استغرقت ستة أيام، فيما استغرقت البئر الثاني استغرقت 15 يوما".
ويبلغ عدد الآبار المحفورة في حقل الحلفاية منذ بدء علميات التطوير بموجب عقد التراخيص لغاية الآن 50 بئرا، المنتجة منها 37 بئرا والبقية ستربط مع الإنتاج بعد إكمال مجمع المعالجة الثاني.
بابل
طالب رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري، الاثنين، الحكومة المركزية بتعويض المحافظة مبلغ ترليون و500 مليار دينار لتعويض المتضررين جراء الفيضانات.
وقال الجبوري لـ"المسلة" إن "مجلس محافظة بابل يطالب الحكومة المركزية بتعويض المحافظة بمبلغ ترليون و500 مليار دينار بسبب النكبة التي تعرضت لها الغالبية العظمى من منازل المواطنين جراء السيول والفيضانات التي سببها هطول الامطار الغزيرة".
يذكر ان بغداد وبعض المحافظات شهدت امطارا غزيرة ادت الى غرق اغلب المناطق السكنية والشوارع العامة وادت الى سقوط عشرات المنازل في بعض المحافظات ومصرع عدد من المواطنين بينهم نساء واطفال.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram