TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 30 نوفمبر, 2013: 09:01 م

أنقرة "أردوغان" يلاحق المعارضة التركية ببلاغات من زوجتهتقدمت أمينة أردوغان زوجة رئيس الوزراء التركي، ببلاغ عن طريق محاميها إلى المدعى العام الجمهوري لمدينة أنقرة ضد نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مدينة تونجلي قمر كنج الذى هاجمها خلال إلقاء كلمة ل

أنقرة
"أردوغان" يلاحق المعارضة التركية ببلاغات من زوجته
تقدمت أمينة أردوغان زوجة رئيس الوزراء التركي، ببلاغ عن طريق محاميها إلى المدعى العام الجمهوري لمدينة أنقرة ضد نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مدينة تونجلي قمر كنج الذى هاجمها خلال إلقاء كلمة لها بالسفارة اليابانية في أنقرة بمناسبة عيد ميلاد إمبراطور اليابان آكيهيتو الثمانين، وصرخ في وجهها قائلا "بأية صفة تلقين الكلمة؟".
وذكرت صحيفة "ميلليت"، يوم أمس السبت، أن حزب العدالة والتنمية نظم تجمعات مساء ، أمام مقرات حزب الشعب الجمهوري بالعاصمة أنقرة، ومدن إسطنبول وأزمير وانطاليا للمطالبة بمعاقبة كنج وإبعاده من صفوف الحزب المعارض، بعد إهانته لزوجة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان أمام الحضور في السفارة اليابانية، وأغلبهم من الدبلوماسيين.

باريس
معنويات الفرنسيين في أدنى مستوياتها..
أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "سي أس آه" أن معنويات الفرنسيين بلغت أدنى مستوياتها على ضوء الأوضاع لاسيما الاقتصادية والاجتماعية منها التي تشهدها البلاد.
وأشار الاستطلاع الذى أعلنت نتائجه يوم أمس السبت، إلى أن 72% من المواطنين المشاركين في المسح غير متفائلين من مستقبل المجتمع الفرنسي، فيما عبر 47% من الفرنسيين عن تشاؤمهم إزاء مستقبلهم الشخصي.
وبحسب الاستطلاع، فإن 26٪ فقط من أفراد العينة "متفائلون" بشأن مستقبل المجتمع الفرنسي بتراجع عشر نقاط مقارنة بالاستطلاع الذى جرى في أكتوبر الماضي.
وذكر معهد "سي أس آه" أن الشعور بالتشاؤم ارتفعت نسبته في جميع الفئات العمرية بنسبة ما بين 68 و 74٪، ويأتي أكثر وضوحا بين العمال والموظفين (74٪) من بين المديرين والمهنيين (58٪).
وأضاف الاستطلاع أن هناك تراجعا بمقدار تسع نقاط في آراء الفرنسيين حيال مستقبلهم الشخصي، حيث إن هناك 49% متفائلون، مقابل 47% متشائمون من مستقبلهم، وذلك هو المستوى الأدنى الذى وصلت فيه معنويات الفرنسيين منذ فبراير من عام 2011.

الرياض
منع أمير سعودي من السفر

قامت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية، السبت، بمنع أمير من السفر خارج البلاد وسحب مبلغ نقدي قيمته عشرة ملايين ريال من حسابه، وذلك استنادا إلى حكم قضائي في قضية رفعها مواطن بحقه.
ونقل موقع سبق الإلكتروني أن تفاصيل الحكم القضائي الصادر من وزارة العدل أنه تم إلزام الأمير بتسديد مبلغ 21 مليوناً للمواطن، بعدما تقدم الأخير إلى قضاء التنفيذ طالباً تنفيذ الحكم القضائي ضد الأمير ما دفع القاضي لإصدار قرار قضائي بتنفيذ الحكم خلال خمسة أيام.
وأضاف تقرير سبق: "أنه وبعد مرور المدة المحددة لم ينفذ الأمير الحكم فأصدر القاضي أمراً بالحجز على أموال الأمير ووقف التصرف في عقاراته ووقف خدماته الإلكترونية حتى السداد، حيث كشفت المعلومات أنه وجد في حساب الأمير عشرة ملايين ريال، تم سحبها بالقوة بأمر من القضاء وتحويلها لحساب المواطن ووقف جميع خدمات الأمير وأملاكه حتى يكمل سداد المبلغ."

طرابلس
بدء أول انتخابات للمجالس البلدية في ليبيا
بدأت صباح امس السبت أول انتخابات للمجالس البلدية في ليبيا في عدد من مناطق شرقي البلاد وجنوبها، وفقا لما أعلنته اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، وتطوي هذه العملية الديمقراطية شهرا مليئا بالأحداث الدامية في بلد يشهد انفلاتا أمنيا واسعا.
وقال عضو اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، المهدي البهلول، لوكالة فرانس برس إن "عملية انتخابات المجالس البلدية في مرحلتها الأولى بدأت صباح أمس السبت في أربع مدن هي شحات والبيضاء (شرق) وتازربو وبنت بية (جنوب)".
وأوضح أن " 12988 ناخبا سيدلون بأصواتهم في مدينة شحات، فيما بلغ عدد الناخبين في مدينة البيضاء 23966 ناخبا".
وأضاف أن "عدد الناخبين في مدينة تازربو بلغ 2877 ناخبا، فيما سيدلي 6835 ناخبا في مدينة بنت بية في منطقة وادي الآجال بأصواتهم، وهي المدن التي وقع عليها الاختيار لتكون فاتحة للعملية الانتخابية الخاصة بالمجالس البلدية في ليبيا".
وأشار البهلول إلى أن 40 ألف موظف في اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية ولجانها الفرعية سيشاركون في العملية في مختلف ربوع ليبيا، لافتا إلى أن عملية الاقتراع تستمر يوما واحدا ولمدة 12 ساعة من الصباح إلى المساء.
وكان مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة أصدر قرارا بتسمية البلديات الليبية، لتكون تابعة إلى وزارة الحكم المحلي، وقسم هذا القرار مدن ليبيا وقراها إلى 102 بلدية سيتم تجميع عدد منها لاحقا في شكل محافظات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تفاصيل اعتقال مالك تطبيق تليغرام في مطار فرنسي

تفاصيل اعتقال مالك تطبيق تليغرام في مطار فرنسي

متابعة/المدىاعتقلت الشرطة الفرنسية رئيس شركة تلغرام، بافيل دوروف، في مطار شمال باريس.وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الملياردير دوروف اعتقل بعد هبوط طائرته الخاصة في مطار لو بورجيه شمال العاصمة الفرنسية.ووفقا للمسؤولين، فقد ألقي القبض...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram