اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 2 ديسمبر, 2013: 09:01 م

نينوىقال نائب محافظ نينوى لشؤون التخطيط والطاقة والخدمات حسن العلاف، إن "المحافظة حددت سعر الامبير الواحد للمولدات الأهلية بستة آلاف دينار لشهر كانون الاول الحالي"، مبيناً أن "هذا القرار اتخذ خلال الاجتماع الدوري الشهري لمعاونية الطاقة ولجنة المولدات

نينوى

قال نائب محافظ نينوى لشؤون التخطيط والطاقة والخدمات حسن العلاف، إن "المحافظة حددت سعر الامبير الواحد للمولدات الأهلية بستة آلاف دينار لشهر كانون الاول الحالي"، مبيناً أن "هذا القرار اتخذ خلال الاجتماع الدوري الشهري لمعاونية الطاقة ولجنة المولدات ودائرة الكهرباء والمنتوجات النفطية في المحافظة".
وأضاف العلاف أن "تحديد هذا المبلغ جاء بسبب تخفيض حصة المولدات الأهلية من مادة زيت الغاز (الكاز) الى عشرة لترات لكل واحد كي في"، مشيراً الى أن السبب الآخر هو "المحافظة تشهد انخفاضاً في ساعات تجهيز الكهرباء الوطنية بسبب الاحمال المتزايدة على الشبكة الوطنية، حيث يصل القطع الى ست ساعات يومياً".
وكان مجلس محافظة بابل قرر، في وقت سابق ، رفع سعر امبير المولدات الاهلية الى ثلاثة آلاف دينار، مبينا ان القرار جاء بعد أن شهد الشهر الماضي بعض الانقطاعات في الكهرباء الوطنية لأسباب فنية متعلقة بنقل الخطوط وليس بالانتاج.
كركوك
أعلنت دائرة زراعة كركوك، أنها تسلمت 40 ألف طن من الذرة الصفراء من الفلاحين، مؤكدة أنها مستمرة بتلقي المنتوج، مؤكدة انه بلغ أعلى مستوى خلال العام الحالي.
وقال مدير دائرة زراعة كركوك مهدي مبارك في حديث صحفي، إن "العام الحالي شهد زراعة نحو 145 ألف دونم من محصول الذرة الصفراء"، مبينا أن "تلك المساحات ستنتج نحو 300 ألف طن من المحصول حيث تم تسويق نحو 40 ألف طن حتى اليوم عبر منافذ تسلم محصول الذرة الصفراء وهما سايلو الحويجة وسايلو تازة الذين يستوعبان 50 ألف طن".
ودعا مدير زراعة كركوك إلى "بناء سايلوات جديدة ليتم استيعاب كافة الكميات المنتجة من محصول الذرة الصفراء بدلا من طرحها في السوق المحلية".
كربلاء
قال نائب رئيس هيئة استثمار كربلاء احمد ماهل المالكي "ان الهيئة تعمل حاليا على تطبيق استراتيجية تتمثل باستقطاب كبريات الشركات الدولية للعمل في كربلاء ضمن قانون الاستثمار"، وأضاف ان "اول هذه المبادرات كانت باستقبال الدكتور هاشم العلوي سفير العراق في جمهورية جنوب افريقيا والسيد فاضل رحيم مدير عام دائرة النافذة الواحدة في الهيئة الوطنية للاستثمار". وبين "تم خلال اللقاء عرض المشاريع الاستثمارية في المحافظة ونسب انجازها والفرص الاستثمارية المعروضة في الهيئة وبحسب القطاعات الاستثمارية".
من جانبه أعرب السفير العراقي عن سعادته وارتياحه لزيارة هيئة استثمار كربلاء وتعرفه على المشاريع الاستثمارية مؤكدا في الوقت نفسه عن رغبته بتنظيم وفد تجاري وحكومي من جمهورية جنوب افريقيا لزيارة محافظة كربلاء والإطلاع على المشاريع المنفذة والمشاريع المعلنة في الهيئة وكذلك ارسال الفرص الاستثمارية المعلنة الى السفارة العراقية في جنوب افريقيا لعرضها على المستثمرين الاجانب في تلك الدولة".
ديالى
أعلنت محافظة ديالى، يوم أمس، عن موافقة رئاسة الوزراء على إعادة افتتاح معبر مندلي مع إيران بعد 30 عاما من غلقه، وفيما بينت أن المعبر سيسهم في انتعاش الحركة التجارية في المحافظة وسيدخل عبره الألاف من الزوار إلى العتبات المقدسة في العراق، أشارت إلى أنها كانت قد قدمت طلب إعادة الافتتاح منذ أكثر من ستة أشهر.
وقال محافظ ديالى عمر الحميري في حديث إلى (المدى برس)، إن "رئاسة الوزراء وافقت على إعادة افتتاح معبر مندلي الذي يربط العراق بإيران"، مشيرا إلى أن "إدارة المحافظة بالتعاون مع قضاء بلدروز تقوم بإكمال جميع الإجراءات الإدارية". وأكد الحميري أن "المعبر سيتم افتتاحه خلال الأيام المقبلة"، لافتا إلى أن "المحافظة كانت قد قدمت طلب إعادة الافتتاح منذ أكثر من ستة أشهر، كون المعبر سيسهم كثيرا في انعاش التجارة في المحافظة، إلى جانب تسهيله دخول الزائرين إلى العتبات المقدسة الموجودة في العراق".
الانبار
أعلنت محافظة الانبار، يوم أمس، عن توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع نظيرتها في أربيل تتعلق بتنمية العلاقات والتنسيق الإداري والتجاري والاستثماري والثقافي بين المحافظتين، موضحة أن المذكرة تهدف إلى تنمية العلاقات الوطنية والاستفادة من تجربة أربيل في مجال المشاريع.
وقال محافظة الانبار أحمد خلف الذيابي في مؤتمر صحفي، على هامش اجتماع شهد توقيع المذكرة مع محافظ أربيل نوزاد هادي، إن "المذكرة تهدف إلى تنمية العلاقات الوطنية والأخوية والاستفادة من التجربة الإدارية والثقافية والفنية والاجتماعية لمحافظة أربيل"، موضحاً أن "المذكرة تتضمن افتتاح مكتب تنسيقي للعمل المشترك في كلا المحافظتين بهدف تنمية العلاقات والتنسيق الإداري والثقافي والفني بين الجانبين".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram