TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > اسم وقضية :عرفات واقتراب الكشف عن "قاتليه "

اسم وقضية :عرفات واقتراب الكشف عن "قاتليه "

نشر في: 3 ديسمبر, 2013: 09:01 م

قال محقق فلسطيني،امس الثلاثاء، إنه سيكشف قريبا عن الأشخاص الذين يعتقد أنهم مسؤولون عن موت الزعيم الراحل ياسر عرفات بعد نحو 10سنوات من بدء البحث عن المشتبه بهم.ومات عرفات عام 2004 من مرض مفاجئ أصيب به أثناء حصار إسرائيل لمقره في رام الله بالضفة الغربي

قال محقق فلسطيني،امس الثلاثاء، إنه سيكشف قريبا عن الأشخاص الذين يعتقد أنهم مسؤولون عن موت الزعيم الراحل ياسر عرفات بعد نحو 10سنوات من بدء البحث عن المشتبه بهم.
ومات عرفات عام 2004 من مرض مفاجئ أصيب به أثناء حصار إسرائيل لمقره في رام الله بالضفة الغربية المحتلة.
ويعتقد كثير من الفلسطينيين أن إسرائيل قتلته وهو اتهام تنفيه إسرائيل قطعيا. وعلى التحقيق الرسمي الذي تجريه السلطة الفلسطينية برئاسة توفيق الطيراوي أن يقدم أي أدلة.
وقالت أرملة الزعيم الراحل سها عرفات أيضا أن عضوا في الدائرة المصغرة حول عرفات هو المسؤول مما أذكى توترات بين كبار المسؤولين.
وقال الطيراوي لتلفزيون (فلسطين اليوم) إنه يعد بأن يكون مؤتمره الصحفي التالي هو الأخير وأن يسلط الضوء على من ارتكب أو شارك أو تآمر في هذه الموضوع. وأضاف أنه في الدقائق الأخيرة من التحقيق.
وكان تقرير صادر عن المركز الجامعي للطب الشرعي فى مدينة لوزان السويسرية مساء امس، قد أفاد أن مقادير غير طبيعية من البولونيوم وجدت في حوض عرفات وأضلاعه وفي التربة الموجودة تحت جثمانه.
وكشف العلماء السويسريون عن وجود بولونيوم مشع في رفات الرئيس الراحل ياسر عرفات، وعثروا على مقادير تصل إلى 18 ضعف المعدل الاعتيادي من مادة البولونيوم المشع في تلك الرفات، مما يرفع نسبة الاشتباه إلى 83% حول وفاته مسموما بهذه المادة.
وكان عرفات أصيب بمرض غامض فى 12 أكتوبر 2004 أثناء حصار مقره فى رام الله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية أحداث انتفاضة الأقصى، وظهرت على الزعيم الراحل أعراض غثيان يصحبه قيء وآلام بطن شخصها طبيبه حينها بإنفلونزا كان قد أصيب بها قبل مدة، لكن حالته استمرت بتدهور لم ينجح بإيقافه أطباء مصريون وتونسيون مما استدعى نقله في 29 أكتوبر إلى مستشفى بيرسي العسكري في باريس.
وأخفق الأطباء الفرنسيون في تشخيص حالته وهو ما أدخله في غيبوبة ما لبث أن توفي بعدها في 11 نوفمبر 2004 عن 75 عاما، ولم يخضع عرفات بعد وفاته في فرنسا للتشريح أو يتحدد سبب وفاته أو يكشف عن سجله الطبي، وهو ما أثار الاشتباه في أوساط الفلسطينيين بأنه مات مسموما.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

المدى/ متابعة أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأحد، عن مصرع 13 شخصاً جراء فيضانات مفاجئة بسبب أمطار غزيرة أدت إلى جرف مناطق سكنية شرقي البلاد. ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولون محليين قولهم إن الفيضانات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram