اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 4 ديسمبر, 2013: 09:01 م

البصرة كشفت لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة، يوم أمس، عن تسلمها ملفات فساد خاصة بالبضائع المستوردة عبر الحدود في المحافظة، فيما اشارت الى ان الملفات تتعلق بلحوم غير صالحة للاستهلاك البشري.وتتمتع البصرة بمنافذ برية منها سفوان التجاري مع الكويت ومنف

البصرة
كشفت لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة، يوم أمس، عن تسلمها ملفات فساد خاصة بالبضائع المستوردة عبر الحدود في المحافظة، فيما اشارت الى ان الملفات تتعلق بلحوم غير صالحة للاستهلاك البشري.وتتمتع البصرة بمنافذ برية منها سفوان التجاري مع الكويت ومنفذ الشلامجة الحدودي مع ايران، اضافة الى ثلاثة موانئ بحرية رئيسة هي ميناء ام قصر، وخور الزبير، وابو فلوس، ما جعل من المحافظة حاليا الممر الرئيس لتجارة العراق الخارجية استيرادا وتصديرا. وقال رئيس لجنة النزاهة في المحافظة، محمد المنصوري، ان "ملفات الفساد تتعلق بشحنات لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري دخلت الى البصرة عبر المنافذ الحدودية"، مبينا، ان "لجنة النزاهة ستتخذ الاجراءات المطلوبة كافة وستكمل التحقيقات في هذا الملف". واردف، انه "بعد اكمال التحقيقات سيتم الاعلان عن بقية التفاصيل في هذا الشأن"، مشيرا الى انه "اذا تم التأكد من هذا الامر سنقوم بإحالة هذا الملف الى هيئة النزاهة ليتم اتخاذ الاجراءات المطلوبة".
ذي قار
اعلن مجلس محافظة ذي قار، يوم أمس، انه عرض اكثر من 150 فرصة استثمارية على الشركات الايرانية، مشيرة الى ان وفدا من الحكومة المحلية سيتوجه قريبا الى طهران للاطلاع ميدانيا على اعمال تلك الشركات قبل التعاقد معها في تنفيذ المشاريع.
وقال رئيس مجلس المحافظة هلال السهلاني على هامش لقائه بممثلي مجموعة شركات ايرانية ان "المحافظة تسعى الى استقطاب الاستثمارات الخارجية تكون ذات قيمة مضافة لتطوير الاقتصاد المحلي وتسهم بدفع عجلة التنمية، اضافة الى توفير فرص عمال لأبناء المحافظة"، مبينا ان "المحافظة تمتلك اكثر من 150 فرصة استثمارية تم عرضها على الشركات الايرانية".
كربلاء
أقامت الهيئة العامة لمشاريع الري والبزل التابعة لمديرية الموارد المائية في محافظة كربلاء المقدسة ندوة حول المشروع الريادي لمنطقة الخيرات في محافظة كربلاء.
وذكر بيان للوزارة ان "الندوة تضمنت القاء كلمات تم التأكيد فيها على دور مديرية الموارد المائية في محافظة كربلاء المقدسة في عملية تصريف مياه الإمطار الأخيرة ودورها الاسنادي للدوائر الخدمية المختصة وانجازاتها للمشاريع الاروائية في المحافظة".
واضاف البيان انه "تم التأكيد على بذل الجهود لايصال الواقع الاروائي في المحافظة الى افضل حال وتم تقديم شرح مبسط لمشروع الخيرات الريادي وارشادات للفلاحين والاستماع لمشاكل ومقترحات الفلاحين".
وتضمن الندوة عرض "مشاهد توضيحية لطرق الري وطرق الارشاد في استهلاك الماء وشرح مبسط لجمعية مستخدمي المياه بالاضافة الى عرض صور لتوضيح عمل الري المغلق".
وتابع البيان ان "الندوة حضرها رئيس لجنة الموارد المائية والزراعة في محافظة كربلاء ومدير الموارد المائية في المحافظة ومجموعة من منتسبي وزارة الموارد المائية في المحافظة".
ديالى

طالبت لجنة الرعاية الاجتماعية في مجلس ديالى بتطبيق قانون مجلس الوزراء القاضي بشمول 12 شريحة برواتب الحماية الاجتماعية وتوسيع الشبكة.
وقال رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية في مجلس ديالى هوشيار اسماعيل ان "الظروف الامنية والاحداث الاستثنائية التي شهدتها ديالى خلفت الكثير من الارامل والايتام وتسببت في تدني المستوى المعيشي للكثير من الاسر، داعيا الى توسيع  شبكة الحماية الاجتماعية لتشمل الكثير من الطبقات المتضررة". كما دعا الى تطبيق قانون مجلس الوزراء القاضي بشمول12 شريحة بالاعانات الاجتماعية وابرزها النازحين والمعوقين والايتام والنساء غير المتزوجات والطلبة المتزوجين والمصابين بالامراض السرطانية اضافة الى الارامل والمطلقات.
واضاف اسماعيل ان "الكثير" من الطبقات الاجتماعية المتضررة جراء ظروف واحداث المحافظة واعمال العنف ما زالوا يعانون عوزا معيشيا، مشددا على ضرورة دعمهم ومساعدتهم من قبل الجهات الحكومية لتجاوز الظروف المعيشية "الصعبة".
النجف
ناقش مجلس محافظة النجف، يوم أمس، آليات تفعيل قانون الوقاية والرقابة للحد من إدخال المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري، ومكافحة الذبح خارج المجازر، والعمل على تسحين الواقع البيئي في المحافظة.
وقال مدير إعلام مجلس محافظة النجف محمد الخزاعي إن "رؤساء لجان الصحة والبيئة وحقوق الإنسان في مجلس المحافظة، والمجالس المحلية، إضافة إلى مدير دائرة صحة النجف، عقدوا اجتماعا موسعا بهدف تفعيل قانون الوقاية والرقابة الصحية"، مشيرا إلى أن "المجتمعين ناقشوا تفعيل المادة 31 و 32 من دستور جمهورية العراق، وتفعيل الدور الرقابي للدوائر ذات الصلة ورفع مستواها بهذا المجال".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram