TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 7 ديسمبر, 2013: 09:01 م

الإسكندرية السجن سنة مع إيقاف التنفيذ لفتيات الإخوان قضت محكمة مصرية بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ على "فتيات الإسكندرية" الـ14 وبراءة الـ7 القاصرات.وبدأت صباح اليوم في مصر محاكمة 21 متظاهرة إسلامية، حكم على 14 منهن بالسجن 11 عاماً، إثر إدانتهن "بالعنف

الإسكندرية
السجن سنة مع إيقاف التنفيذ لفتيات الإخوان
قضت محكمة مصرية بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ على "فتيات الإسكندرية" الـ14 وبراءة الـ7 القاصرات.
وبدأت صباح اليوم في مصر محاكمة 21 متظاهرة إسلامية، حكم على 14 منهن بالسجن 11 عاماً، إثر إدانتهن "بالعنف" خلال تظاهرات مطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.
ومنعت السلطات دخول وسائل الإعلام وأسر "فتيات الإسكندرية"، المحكوم عليهن بالسجن إلى قاعة المحكمة.
وطالبت هيئة الدفاع عنهن، بـ"إخلاء سبيلهن في حال تأجيل القضية أو حجزها للنطق".
وقضت المحكمة ببراءة 7 من الفتيات القاصرات، وحكمت على الفتيات الـ14 بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ.
وقالت صحافية من وكالة فرانس برس ،إن "المتظاهرات الراشدات اللواتي وضعن حجاباً أبيض، دخلن قاعة المحكمة، وتحمل كل منهن وردة حمراء". كما تحدثن عن "انتشار كبير لقوات الأمن حول محكمة الاستئناف".
وكانت محكمة جنح سيدي بشر في الإسكندرية، حكمت سابقاً على أكثر من 14 سيدة من المنتميات إلى الإخوان المسلمين بالسجن 11 عاماً، بعد إدانتهن بتهمة "المشاركة في تظاهرات عنيفة في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الفائت"، وحكمت المحكمة بـ"إيداع 7 فتيات قاصرات في دار للرعايا الاجتماعية".
ودانت المنظمات الدولية والمصرية لحقوق الإنسان هذه "الأحكام القاسية".

بريتوريا
نعش مانديلا يطوف الشوارع
في موكب 3 أيام
أعلنت حكومة جنوب أفريقيا امس (السبت) أن نعش الزعيم الراحل نيلسون مانديلا سيجوب في موكب شوارع العاصمة بريتوريا لمدة ثلاثة أيام الأسبوع الحالي.
وسيبدأ الموكب من الأربعاء وحتى الجمعة، عندما يرقد جثمان مانديلا في كنيسة صغيرة مشيدة بمبنى الاتحاد، مقر الحكومة الجنوب أفريقية.
وقالت مديرة مكتب الاتصال والإعلام بالحكومة للصحفيين في جوهانسبرج نيو نومودو: «إنه سيتم الإعلان كل صباح عن الطرق التي سيمر منها الموكب»

 عُمان
لن نكون جزءا من الاتحاد الخليجي

أكد الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في عمان أن السلطنة لن تقف ضد قيام اتحاد بين دول مجلس التعاون الخليجي إن نوقش في قمة هذه البلدان الثلاثاء المقبل في الكويت، لكن نرفض أن نكون جزءاً من الاتحاد.
وقال يوسف بن علوي إن "موقفنا إيجابي وليس سلبياً، فنحن ضد الاتحاد لكننا لن نمنعه".
وقد أعلن الوزير العماني عن موقفه، امس السبت، في منتدى الأمن الإقليمي الذي عقد في المنامة، وتحدث فيه أيضاً وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، نزار مدني، الذي دعا دول الخليج إلى أن تكون "يداً واحدة في مواجهة المخاطر في المنطقة".
وقد سبق للسعودية أن طرحت فكرة تطوير مجلس التعاون الذي تأسس منذ أكثر من 30 عاماً إلى اتحاد يشبه الكونفدرالية على غرار الاتحاد الأوروبي الذي لا يمس السيادة الداخلية للدول.

الخرطوم
استقالات برلمانية بهدف "التغيير"  
تقدم رئيس البرلمان السوداني، أحمد إبراهيم الطاهر، ونائباه هجو قسم السيد وسامية أحمد محمد، ورؤساء عشر لجان باستقالاتهم من البرلمان، حسب ما أفاد مراسلنا.
وأوردت الصحافة السودانية، الصادرة امس السبت، أن الطاهر سيسلم الاستقالات في اليوم ذاته للرئيس عمر البشير، وأضافت أن الاستقالات جاءت تمشيا مع التوجه العام للحكومة التي تقدم عدد من قياداتها باستقالاتهم وعلى رأسهم النائب الأول للرئيس السوداني، علي عثمان طه، لما سموه التغيير وإتاحة الفرصة لقيادات جديدة.
وكانت أنباء سابقة قد أشارت، الجمعة، إلى استقالة نائبي الرئيس علي عثمان طه، والحاج آدم، ومساعده نافع علي نافع.
وفي أول تصريح صحفي له بعد تنحيه، قال علي عثمان طه، إن مغادرته القصر الرئاسي جاءت استجابة لدواعي التغيير والتجديد في الحزب والدولة. نافيا ما تردد عن وجود خلافات في الحزب.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

المدى/ متابعة أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأحد، عن مصرع 13 شخصاً جراء فيضانات مفاجئة بسبب أمطار غزيرة أدت إلى جرف مناطق سكنية شرقي البلاد. ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولون محليين قولهم إن الفيضانات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram