اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 7 ديسمبر, 2013: 09:01 م

النجفكشفت إدارة مطار النجف الدولي، أمس السبت، عن تصدر المطار لمطارات العراق بعدد المسافرين، استنادا الى الإحصائية الرسمية التي أعدتها المنشأة العامة للطيران المدني.وقال مدير إدارة مطار النجف الدولي مرتضى الموسوي،  ان المنشأة العامة للطيران المدن

النجف

كشفت إدارة مطار النجف الدولي، أمس السبت، عن تصدر المطار لمطارات العراق بعدد المسافرين، استنادا الى الإحصائية الرسمية التي أعدتها المنشأة العامة للطيران المدني.
وقال مدير إدارة مطار النجف الدولي مرتضى الموسوي،  ان المنشأة العامة للطيران المدني اعدت إحصائية رسمية لعدد المسافرين والرحلات في اربعة مطارات في العراق شملت مطارات النجف وبغداد والبصرة والموصل لعام 2013 لغاية شهر تشرين الثاني، مبينا ان مطار النجف "تصدر بقية المطارات العراقية من ناحية أعداد المسافرين وهذا نجاح كبيرة يحققه المطار".
وأضاف، ان "هناك خطوات كثيرة قطعها مطار النجف وخطوات أخرى سنخطوها  نحو تطوير المطار وتوسعته ونسعى أن يكون المطار في اتم الاستعداد لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين وعلى وجه الخصوص نحن مقبلون على زيارة أربعينية الإمام الحسين ونحن جادون ان نصل بمستوى مطار النجف الأشرف الدولي ليصبح بمصاف المطارات العالمية وسنخلق فرصا للتنافس".
ذي قار

أعلنت دائرة بيئة محافظة ذي قار، أمس السبت، عن قطعها الحصة الوقودية لأكثر من 30 معملا للطابوق لعدم حصولها على الموافقات البيئية، مهددة بقطع الحصة بشكل كامل نهاية السنة الحالية في حال عدم التزام تلك المعامل بذلك.
وقال مدير الدائرة محسن عزيز، إن "دائرة بيئة محافظة ذي قار باشرت بخفض الحصص الوقودية من مادة النفط الأسود لأكثر من ثلاثين معملا للطابوق"، عازيا سبب ذلك الى "مخالفتها الضوابط والمحددات البيئة المتبعة وعدم نصبها منظومات حرق آلي".
وأضاف عزيز أن "نسبة تخفيض تلك الحصة بلغت 25%"، مهددة بـ"حجبها بشكل كامل نهاية العام الحالي، في حال عدم التزام تلك المعامل بالشروط والمحددات البيئة ونصبها منظومات الحرق الآلي".
ديالى
كشف رئيس المجلس المحلي لناحية جبارة احدى نواحي محافظة ديالى شكر محمود، ان الحكومة المحلية في الناحية اعدت مشاريع بكلفة مادية بلغت خمسة مليارات و300 مليون دينار بمختلف القطاعات خارج اطار الميزانية المخصصة لها من تنمية الاقاليم حسب النسبة السكانية لعام 2014.
وقال محمود، ان الناحية تعاني من نقص كبير في الخدمات ولمختلف قطاعاتها والميزانية المخصصة لها من مشاريع تنمية الاقاليم البالغة مليار و800 مليون دينار لاتكفي اطلاقا لسد النقص في الخدمات الضرورية .
واضاف، بناء على توجيهات المراجع العليا في المحافظة فقد تمت الموافقة من قبلها على اعداد مشاريع مختلفة بكلفة خمسة مليارات و300 مليون دينار تتعلق بتحديث شبكة كهرباء كافة القرى التابعة للناحية اضافة الى شمولها بمشروع ماء متكامل مع تبليط طريق بطول 3500 متر واعداد تصاميم خاصة لبناية المجلس المحلي اضافة الى بناء روضة اطفال ومدرستين تتوزعان على المناطق التي تقل فيها الابنية المدرسية.
كربلاء
اعلن محافظ كربلاء عقيل الطريحي عن تشكيل لجنة مابين الحكومة المحلية والسفارة الكورية الجنوبية، الجمعة، للتعاون مابين الطرفين في مجال الاستثمار والاعمار والاقتصاد. جاء ذلك خلال استقباله السفير الكوري الجنوبي هيون ميونغ كيم في مكتبه بمحافظة كربلاء. وقال الطريحي خلال مؤتمر صحافي، إننا "اتفقنا على تشكيل لجنة مابين الحكومة المحلية في كربلاء وممثلين من السفارة الكورية معنيين بقضايا الاستثمار والاعمار والاقتصاد"، مبينا ان "اللجنة ستضع برامج وعناوين رئيسية للتحديات التي تواجه كربلاء والإمكانيات التي يمكن ان تقدمها كوريا من خلال شركاتها ومؤسساتها للتعاون مع العراق". من جانبه تحدث السفير الكوري في المؤتمر الصحفي الذي اجري على هامش الزيارة عن "مدى سعادته لوجوده في محافظة كربلاء وعن مدى تحمس المحافظ والناس للعمل على تطوير المحافظة"، مؤكدا ان "الحكومة الكورية والشركات الكورية ستساهم في تحقيق الازدهار والرخاء الاقتصادي للمحافظة".
ميسان
بحث محافظ ميسان علي دواي لازم، مع مدير البنك الدولي ماري هيلين، أهمية تطوير التعاون المشترك بين المحافظة والبنك الدولي. وقال دواي انه "التقى مدير البنك الدولي والوفد المرافق لها في مكتبه بديوان المحافظة، حيث تمت مناقشة جوانب التعاون المشتركة بين المحافظة والبنك الدولي بما في ذلك الجوانب المؤسسية والتنموية، وسبل تعزيز الشراكة القائمة والمستقبلية بين المحافظة والبنك الدولي في مختلف القطاعات".وأضاف أن "من أهم الملفات التي تمت مناقشتها خلال هذا اللقاء هو ملف بناء وتنفيذ عدد من المدارس في المحافظة وملف البطاقة التموينية ومدى دعم البنك لهذا الملف وذلك لجاهزية المحافظة باستيراد وتخزين وتوزيع المواد للمواطنين وملف أقامة دورات تطويرية للشباب، فضلا عن تنفيذ عدد من المشاريع لقطاع الصحة والماء وغيرها .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram