اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 10 ديسمبر, 2013: 09:01 م

الديوانية أعلنت هيئة استثمار الديوانية، يوم أمس، وجود 40 فرصة استثمارية متاحة في المحافظة، بمجالات الصناعة والصحة والزراعة والقطاعات الاخرى.وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمحافظ الديوانية، أنه "اقامت هيئة استثمار الديوانية برعاية محافظ الديوانية الدكتور

الديوانية

أعلنت هيئة استثمار الديوانية، يوم أمس، وجود 40 فرصة استثمارية متاحة في المحافظة، بمجالات الصناعة والصحة والزراعة والقطاعات الاخرى.وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمحافظ الديوانية، أنه "اقامت هيئة استثمار الديوانية برعاية محافظ الديوانية الدكتور عمار المدني، الملتقى الاستثماري الثالث من أجل توطيد أصر التعاون المشترك في القطاع الخاص". ونقل البيان عن المدني قوله، إن "الاستثمار هو الطريق الأقصر باتجاه الازدهار والرفاهية فإذا أردنا النهوض بواقع مدينتنا علينا إقامة مشاريع ستراتيجية واستثمارية كبيرة".وأشار المدني، إلى أن "هيئة الاستثمار لديها 40 فرصة استثمارية، 9 منها صحية وصناعية وزراعية وسكنية، والحصة الأكبر للخدمات اذ بلغت 31 فرصة خدمية"، مبينا أن "الديوانية ليست ضعيفة اقتصادياً أو أمنياً، بل أنها ضعيفة استثمارياً قياساً مع بقية المحافظات الأخرى".

ميسان

اعلنت شركة نفط ميسان، يوم أمس، عن الانتهاء من اعمال حفر البئر ابوغرب 20، مشيرة الى ان حجم الانتاج المتوقع للبئر قد يصل الى 2000 برميل يوميا. وقال مدير عام الشركة علي معارج البهادلي، ان "كوادر شركة الحفر العراقية انتهت مؤخرا من حفر البئر ابوغرب 20، باستخدام جهاز الحفر العائد لها نوع درلمك 49"، مبينا ان "عمق حفر البئر وصل الى 3196 م". وأضاف البهادلي ان "هذا البئر الذي هو من ضمن حقل ابو غرب العائد لشركة نفط ميسان، هو احد الابار المحالة الى شركة كوسل والتي بدورها تعاقدت مع شركة الحفر العراقية بموجب عقد بصيغة المبلغ القطعي لانجاز عمليات الحفر"، لافتا الى ان "احالة عمليات حفر آبار لشركة الحفر العراقية من قبل الشركات الاجنبية هي بمثابة شهادة فنية للشركات العراقية بحيث اصبحت محل ثقة.

كركوك

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان، عن انجاز شركة المنصور العامة للمقاولات الانشائية احدى تشكيلاتها لمجمعين سكنيين واطئي الكلفة في محافظة كركوك، والتي خصصت اموالهما من اموال البترودولار.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه يوم أمس، ان "المشروع الاول يقع في شمال كركوك وتم انجازه في وقت سابق وهو الان مشغول من قبل ساكنيه من العوائل المستحقة أما الثاني فيقع جنوب كركوك وهو قيد التسليم حالياً وكلا المجمعين يضم دوراً سكنية واطئة الكلفة بمساحة 190م2 للدار الواحد ومساحة البناء الفعلي فيه تبلغ 140م2 ويحتوي الدار على غرفتي نوم وصالة ومطبخ وخدمات اخرى".
واضاف ان "المجمعين ينفذان وفق المواصفات الفنية المطلوبة باستخدام مادة البلوك في البناء اما السقوف فتم استخدام طريقة البناء الجاهز الذي يصنع في احد المعامل التابعة لشركة المنصور وبذلك تم اعتماد البناء التقليدي والبناء الجاهز معاً".

نينوى

خصصت محافظة نينوى، 120 مليار دينار لانشاء مشروع معالجة النفايات الصلبة في مدينة الموصل الذي يعدّ الأول في العراق، فيما اقترحت وزارة البيئة انشاء مشروع ثان.
وقال المحافظ اثيل النجيفي، ان مئة وعشرين مليار دينار خصصت من ميزانية تنمية الاقاليم لانشاء مشروع معالجة النفايات الصلبة في مدينة الموصل وحسب المواصفات الاوربية، مبينا ان اربعين مليارا خصصت لإنشاء معمل المعالجة وثمانين مليارا لجمع النفايات من المدينة.
وعلى صعيد متصل قال وزير البيئة العراقية، سركون لازار، أنه من المقرر انشاء معملين لمعالجة النفايات الصلبة في مدينة الموصل، مردفا ان هذا سيعتمد على الحاجة الفعلية للمحافظة وبعد الاطلاع على كميات النفايات في المدينة والقدرة الانتاجية للمعمل.
وتشهد عملية تصريف النفايات الصلبة مشكلات كبيرة في جميع محافظات العراق ومنها نينوى، كما تعاني المشاريع المتعلقة بها من تلكؤات وتأخيرات في التنفيذ.

ذي قار

أعلنت لجنة الخدمات في مجلس محافظة ذي قار، يوم أمس، ارتفاع نسبة المدن والمناطق المخدومة بمشاريع تصريف المياه في مركز المحافظة من صفر بالمئة عام 2009 الى نحو 25% في العام الحالي، مبينة أن المحافظة خصصت 25% من موازنتها لمشاريع المجاري.
وقال رئيس اللجنة رحيم الخاقاني، إن "مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من مشاريع بلدية ومجاري وغيرها متدن جدا نتيجة عدم وجود تخطيط جدي"، مشيرا الى أن "نسبة المناطق المخدومة في 19 وحدة ادارية بمشاريع المجاري ومياه الامطار والصرف الصحي بلغت 5% لغاية عام 2009، فيما بلغت صفر بالمئة في مركز مدينة الناصرية".
وأضاف الخاقاني أن "تلك النسب ارتفعت بعد تخصيص المحافظة 25% من موازنتها لمشاريع المجاري، حيث بلغت نسبة المناطق المخدومة في مركز المحافظة نحو 15% لمشاريع مياه الأمطار واقل من 10% لمشاريع المجاري".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram