اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 11 ديسمبر, 2013: 09:01 م

البصرةأعلنت محافظة البصرة عن رفضها القاطع لاحالة مشروع القرنة الكبير للشركة الاسبانية التي اتضح انها شركة وهمية لا تمتلك آليات حتى لتنفيذ مشاريع صغرى، مؤكدة "عدم أهلية هذا الشركة لإدارة مثل هكذا مشروع". وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمحافظ البصرة ماجد ال

البصرة

أعلنت محافظة البصرة عن رفضها القاطع لاحالة مشروع القرنة الكبير للشركة الاسبانية التي اتضح انها شركة وهمية لا تمتلك آليات حتى لتنفيذ مشاريع صغرى، مؤكدة "عدم أهلية هذا الشركة لإدارة مثل هكذا مشروع". وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمحافظ البصرة ماجد النصراوي، إن "محافظ البصرة ماجد النصراوي وجه بتشكيل لجنة مكونة من النائب الثاني والمجلس المحلي في القرنة ومهندسين من الجهة المستفيدة وممثل من مكتب المفتش العام في الوزارة لزيارة موقع الشركة في اسبانيا للإطلاع على مشاريعها وأعمالها المماثلة وتقييم آلياتها وقدراتها الفنية والمالية".
كربلاء

كشف امين عام اتحاد الشركات الصينية آرون تارون، الثلاثاء، عن ايعاز محافظ كربلاء بتذليل كافة العقبات التي تقف حائلا امام تنفيذ مشروع معمل الحديد والصلب الصيني الذي يعد الاكبر من نوعه في العراق.
وقال تارون في تصريح صحافي ان "محافظ كربلاء عقيل الطريحي بادر بالإيعاز الى جميع الجهات الحكومية لتذليل كافة العقبات الحائلة دون تنفيذ مشروع معمل الحديد والصلب". مبينا انه "سيتم تسهيل منح ترخيص هيئة الاستثمار للمباشرة بتنفيذ المشروع".
وأضاف "الطريحي ابدى رغبته في انشاء المعمل بأسرع وقت كونه يعد احد المشاريع الستراتيجية العملاقة في العراق"، موضحا ان "فترة تنفيذ المشروع لن تتجاوز 12 شهرا فقط، وسيكون بطاقة انتاجية تبلغ 10000 طن حديد تسليح سنويا".
ميسان
أعلن مجلس محافظة ميسان، أن هيئة استثمار ميسان ستشارك في المؤتمر الاستثماري الرابع المزمع إقامته الاربعاء (أمس) في اربيل، وبين أنها ستطرح خلال المؤتمر "مطار ميسان الدولي والمدينة الصناعية كفرص استثمارية.
وقال رئيس مجلس محافظة ميسان منذر رحيم خلف الشواي في حديث الى (المدى برس) إن "هيئة استثمار ميسان ستشارك في المؤتمر الاستثماري الرابع والمزمع إقامته الاربعاء في اربيل"، موضحا أن "الفرص الاستثمارية التي ستطرح خلال المؤتمر هي مطار ميسان الدولي ومعمل تدوير النفايات والمدينة الصناعية".
واضاف الشواي أن "هيئة استثمار ميسان قامت بتهيئة الفرص الاستثمارية المتاحة والجاهزة من النواحي القانونية والإدارية بهدف عرضها أمام الشركات الحاضرة خلال المؤتمر"، مشيرا الى أن "اكثر من خمسين شركة عربية وأجنبية متخصصة في السكن والصناعة والتجارة والزراعة والسياحة ستشارك في المؤتمر فضلا عن حضور مسؤولين من محافظات ميسان واربيل وسفراء بعض الدول العربية والأجنبية".

ديالى
أعلنت قائممقامية قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، يوم أمس، عن إحالة أربعة مشاريع خدمية للتنفيذ بكلفة مادية بلغت مليارين و700 مليون دينار. وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي، إن "قائممقامية بعقوبة أحالت مشروع تطوير شبكة كهربائية وتحسين مغذياتها في أربع مناطق سكنية غرب بعقوبة بكلفة 328 مليون دينار"، مبيناً أن "فترة الانجاز أربعة أشهر". وأضاف الحيالي انه "تمت إحالة مشروع مد تبديل شبكات مياه في خمس مناطق سكنية متفرقة في بعقوبة بكلفة مليار و300 مليون دينار وبمدة انجاز تزيد عن ستة أشهر، فضلاً عن إحالة مشروع لمد شبكة مجاري في منطقة حي المهندسين، بكلفة 471 مليون دينار، إضافة إلى إحالة مشروع آخر يتضمن بناء قاعة لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام بملبغ 632 مليون دينار وبفترة انجاز لا تزيد عن ستة أشهر".
النجف

صوت مجلس محافظة النجف، يوم أمس، على ميزانيته لعام 2014 بأكثر من 348 مليار دينار، مبينا أن الميزانية تم تقسيمها على 23 قطاعا في المحافظة، وفيما أكد أن هناك قطاعات منحت الاولوية للمباشرة بتطويرها مثل قطاع الصحة والتربية والكهرباء، أشار إلى أن الميزانية "نموذجية" وستنفق في مجال الخدمات المباشرة التي تمس المواطن.
وقال رئيس لجنة الإعمار في المجلس فاروق الغزالي في حديث إلى (المدى برس)، إن "المجلس انتهى من التصويت على ميزانية عام 2014 والبالغة قيمتها أكثر من 348 مليار دينار عراقي"، مشيرا إلى أنها "وزعت على 23 قطاعا وتم إعطاء الأولوية فيها للصحة والكهرباء والتربية والطرق والجسور والطرق والبيئة، بالإضافة إلى الموارد المائية والبلديات".
وأضاف الغزالي "لدينا مشكلة بأن هذه المبالغ قليلة لا تكفي مع حجم النقص الموجود في الخدمات، ما اضطرنا إلى تقسيم هذه الموازنة على الخدمات المباشرة للمواطن".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram