اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 11 ديسمبر, 2013: 09:01 م

روسيا"غازبروم" تشتري أصول شركة الغاز القرغيزية بدولار واحد فقط صوت غالبية نواب البرلمان القرغيزي، يوم أمس الأربعاء، لصالح اتفاقية لبيع كامل أسهم شركة "قرغيزغاز" لشركة الطاقة الروسية "غازبروم"، وفقا لمصدر إعلامي في البرلمان القرغيزي. وقال المصدر إن تل

روسيا
"غازبروم" تشتري أصول شركة الغاز القرغيزية بدولار واحد فقط
صوت غالبية نواب البرلمان القرغيزي، يوم أمس الأربعاء، لصالح اتفاقية لبيع كامل أسهم شركة "قرغيزغاز" لشركة الطاقة الروسية "غازبروم"، وفقا لمصدر إعلامي في البرلمان القرغيزي. وقال المصدر إن تلك الاتفاقية حظيت بتأييد 78 نائبا من أصل 120 نائبا في البرلمان، علما بأن هذه الاتفاقية وقعت بين الطرفين أواخر شهر تموز الماضي، في موسكو وبقيت بانتظار موافقة البرلمان القرغيزي. وبمقتضى الاتفاقية التي تم التوصل إليها فإن "غازبروم" ستحصل على 100% من أسهم الشركة المساهمة القرغيزية، مقابل دولار واحد فقط، في المقابل ستأخذ "غازبروم" على عاتقها الديون المترتبة على الشركة القرغيزية والتي تقدر قيمتها حسب تخمينات متباينة من 30 إلى 50 مليون دولار.
الكويت
اعتماد قواعد تكامل الخليج اقتصادياً
اعتمد قادة دول مجلس التعاون الخليجي عدداً من القواعد الموحدة في مجال تكامل الأسواق المالية الخليجية، في الوقت الذي مازالت فيه الوحدة النقدية تواجه بعض الصعوبات، في ضوء تباين مواقف الدول الأعضاء. وأكد المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون، في ختام القمة الـ34 التي اختتمت أعمالها في الكويت أمس الأربعاء، على "أهمية تعزيز مسيرة التعاون المشترك، والدفع بها إلى آفاق أرحب وأشمل، بما يخدم شعوب ودول المجلس".
وأعرب قادة الدول الخليجية، في البيان الختامي للقمة، عن "ارتياحهم لما تشهده اقتصادات دول المجلس من نمو مستمر، وما تحقق فيها من تنمية شاملة في مختلف المجالات"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" الأربعاء. وأشار البيان إلى أن القادة اطلعوا على تقارير متابعة الربط المائي، والأمن المائي، وعلى سير العمل في الاتحاد النقدي لمجلس التعاون، والخطوات التي اتخذتها دول المجلس لتنفيذ السوق الخليجية المشتركة. ولفت البيان الختامي للقمة الخليجية بالكويت إلى أن القادة أحيطوا علماً بإنشاء مشروع سكة حديد مجلس التعاون، على أن يتم تشغيله في عام 2018.
اليمن
مساعٍ للتوصل لاتفاق مع صندوق النقد
 في مطلع 2014
قال وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد السعدي إن بلاده تتوقع التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي في مطلع 2014 بشأن الحصول على قرض بقيمة 550 مليون دولار.
وأضاف السعدي على هامش الملتقى العربي للاستثمار في الكويت يوم أمس الاربعاء، أن بلاده تتوقع "التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي في مطلع 2014 بشأن قرض قيمته 550 مليون دولار." واقترب الاقتصاد اليمني من حافة الانهيار بعد الانتفاضة التي أزاحت الرئيس علي عبد الله صالح عن السلطة في فبراير شباط 2012 وسمحت لمتشددين من تنظيم القاعدة بالتسلل الى مناطق قبلية يغيب عنها القانون.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram