TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > RQ-180 .. سلاح أمريكا "الخفي" الجديد

RQ-180 .. سلاح أمريكا "الخفي" الجديد

نشر في: 13 ديسمبر, 2013: 09:01 م

يبدو شكلها كالخفاش تتميز بقدرة "التخفي" والتحليق على ارتفاعات شاهقة .. أنها السلاح السري الأحدث في عالم التجسس الأمريكي الذي قد ينضم إلى الخدمة بحلول عام 2015.وعلمت CNN إن الطائرة بدون طيار، ومن المرجح إطلاق RQ-180 عليها، صممت للطيران المتواصل على مد

يبدو شكلها كالخفاش تتميز بقدرة "التخفي" والتحليق على ارتفاعات شاهقة .. أنها السلاح السري الأحدث في عالم التجسس الأمريكي الذي قد ينضم إلى الخدمة بحلول عام 2015.
وعلمت CNN إن الطائرة بدون طيار، ومن المرجح إطلاق RQ-180 عليها، صممت للطيران المتواصل على مدار الساعة، في الخطوط الخلفية للعدو بدول مثل كوريا الشمالية، وإيران وسوريا.
وأوضحت مصادر عسكرية للشبكة، بأن الطائرة الـ"ستيلث" ستمنح الولايات المتحدة تفوقا ضروريا للتجسس على دول تمتلك أنظمة دفاعات جوية قوية ذات إمكانيات لإسقاط طائرات التجسس التقليدية.
وكانت مجلة "أفييشن ويك اند سبيس تكنولوجي"، أول من كشف عن وجود الطائرة السرية، التي رفض سلاح الجو الأمريكي تأكيد وجودها للشبكة والمجلة المعنية بالصناعات الدفاعية والتقنية الجوية."
وقالت أيمي باتر، من خبراء المجلة، إن الطائرة تتميز بقدرات التحليق على ارتفاعات شاهقة قد تصل إلى 11 ميلا، ولمدة 24 ساعة، دون إمكانية رصدها على الرادار، مضيفة: "لهذه الطائرة القدرة على اختراق الحدود، والقيام بعمليات داخل وحول المجال الجوي للعدو دون استهدافها."
وأضافت بأن شكل الطائرة يساعد في مراوغتها لرادارات العدو، نظرا لحجب الحرارة الصادرة عنها، وهذا يعني صعوبة التقاطها بالرادار، وأوضحت أن "هذه الطائرة صممت للإفلات من الاستشعار الحراري، وأجهزة الاستشعار بالرادارات، وكافة أجهزة الاستشعار لرصد الطائرات.. قد لا تكون خفية على الرادارات لكن قد لا تستطيع استهدافها أو اسقاطها."
ويعتقد أن "RQ-180" تقبع داخل "المنطقة 51"، وهي منطقة سرية لإجراء التجارب العسكرية في صحراء نيفادا، ويشار إلى أن المجلة رجحت إدخال طائرة التجسس الحديثة للخدمة عام 2015.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

المدى/ متابعة أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأحد، عن مصرع 13 شخصاً جراء فيضانات مفاجئة بسبب أمطار غزيرة أدت إلى جرف مناطق سكنية شرقي البلاد. ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولون محليين قولهم إن الفيضانات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram