اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > واسط توقف التعامل مع شركات وزارة الصناعة لـ"فشلها وفسادها"

واسط توقف التعامل مع شركات وزارة الصناعة لـ"فشلها وفسادها"

نشر في: 16 ديسمبر, 2013: 09:01 م

قرر مجلس محافظة واسط، إيقاف التعامل مع شركات وزارة الصناعة والمعادن، وعزا السبب إلى "فشلها" في تنفيذ المشاريع المحالة اليها في المحافظة، وفيما أكد أن الشركات تعاملت مع أخرى ثانوية بعقود "يشوبها الفساد وبأعمال رديئة ومخالفة للمعايير والمواصفات الفنية"

قرر مجلس محافظة واسط، إيقاف التعامل مع شركات وزارة الصناعة والمعادن، وعزا السبب إلى "فشلها" في تنفيذ المشاريع المحالة اليها في المحافظة، وفيما أكد أن الشركات تعاملت مع أخرى ثانوية بعقود "يشوبها الفساد وبأعمال رديئة ومخالفة للمعايير والمواصفات الفنية"، أشار إلى أن الوزارة "أخلت" بالكثير من التزاماتها.
وقال رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي في حديث إلى (المدى)، إن "مجلس واسط قرر عدم التعامل مع وزارة الصناعة كونها أخلّت بالكثير من الالتزامات المبرمة بين شركاتها من جانب وبين الحكومة المحلية من جانب آخر".
وأضاف الزاملي أن "وزارة الصناعة فشلت فشلاً واضحاً في تنفيذ جميع المشاريع التي أحيلت بعهدة شركاتها من قبل الحكومة المحلية"، مشيرا إلى أن "تلك الشركات تعاملت بطريقة أو أخرى مع شركات ثانوية كانت أعمالها رديئة ومخالفة للمعايير والمواصفات الفنية".
وتابع الزاملي أن "بعض العقود المبرمة ما بين الحكومة وشركات الوزارة كان يشوبها الفساد، وبأن هناك ملاحظات كثيرة حولها خاصة مشروع المساكن واطئة الكلفة الذي تقوم بتنفيذه شركة الراضون العامة وهي من شركات وزارة الصناعة".
ولفت الزاملي إلى أن "شركة الرضوان تعاقدت مع شركات أجنبية غير رصينة لتزويدها ببعض المستلزمات المهمة في هذا المشروع، وظهر بأن غالبية تلك المواد كانت رديئة وغير خاضعة لمعايير الجودة العالمية والشركات المصنعة لها ليست معروفة ولا منتشرة في بلدان العالم".
وكان مجلس واسط، أوقف عن العمل في شهر تشرين الأول الماضي شركة الرضوان العامة التابعة إلى وزارة الصناعة والمعادن والتي تقوم بإنشاء مساكن واطئة الكلفة للفقراء بالمحافظة، بسبب الكلفة العالية للوحدات السكنية ضمن العقد المذكور.
وتعاقدت إدارة محافظة واسط السابقة مع شركة الرضوان العامة، عام 2012 لإنشاء (284) وحدة سكنية واطئة الكلفة للفقراء موزعة على (71) عمارة بطابقين اثنين، وبواقع أربع وحدات سكنية في كل عمارة، بكلفة (11) مليار و(897) مليون و(191) ألف دينار.
يذكر أن وزارة الصناعة ومن خلال شركاتها المتخصصة تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع الكبيرة في واسط، أهمها مشروع مجاري الكوت الكبير الذي أحيل إلى المعهد الهندسي المتخصص في الوزارة والذي أحاله بدوره إلى شركة مدار الفيحاء، وهي شركة أهلية مقرها محافظة البصرة وسببت تلك الشركة إرباكاً واضحاً في مدينة الكوت نتيجة أعمال الحفريات غير المنتظمة مما ولد استياء شديدا من قبل المواطنين وكذلك الحكومة المحلية بدورتيها السابقة والحالية، فيما تقوم شركة الكرامة بتنفيذ ملعب الكوت الكبير لحساب وزارة الشباب والرياضة والذي تأخر هو الأخر كثيراً، إضافة إلى شركة الرضوان التي سبق لها وان تعاقدت على بناء مساكن واطئة للكلفة جنوبي الكوت.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram