اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 17 ديسمبر, 2013: 09:01 م

امريكابرنت يتراجع عن 109 دولارات قبل اجتماع المجلس الاحتياطي انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت عن 109 دولارات للبرميل أمس الثلاثاء، قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي قد يبت خلاله في أمر تقليص برنامجه للتحفيز النقدي.

امريكا
برنت يتراجع عن 109 دولارات قبل اجتماع المجلس الاحتياطي

انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت عن 109 دولارات للبرميل أمس الثلاثاء، قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي قد يبت خلاله في أمر تقليص برنامجه للتحفيز النقدي. وبدأ اجتماع لجنة السوق المفتوحة التابعة للمجلس يوم أمس ويستمر حتى اليوم الاربعاء ويأمل مستثمرون أن يعطي صورة أوضح عن توقيت بدء خفض برنامج شراء سندات بقيمة 85 مليار دولار شهريا.
وإذا قلص البنك برنامج شراء السندات فإن ذلك سيدعم الدولار وهو ما سينال من السلع المقومة بالعملة الأمريكية ومن بينها النفط. وقال اوليفر جاكوب من بتروماتريكس "اعتقد انه سيكون من الصعب بناء مراكز قبل اجتماع لجنة السوق المفتوحة".

 

اذربيجان
المفوضية الأوروبية تقر خطة الاستثمارات الأوروبية في حقل "شاه دنيز-2"

اتخذت المفوضية الأوروبية قرارا نهائيا بشأن الاستثمارات في حقل "شاه دنيز-2" للغاز في أذربيجان، يسمح بزيادة الاستخراج في الحقل إلى 10 مليارات متر مكعب من الغاز سنويا وتوريدها إلى أوروبا مع حلول عام 2019. ووفقا لمارلين هولتسنر الناطقة الإعلامية لدى المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة غيونتر إتينغر، فإن السعر النهائي للغاز الذي سيورد إلى الاتحاد الأوروبي عن طريق "الممر الجنوبي"، سيخضع إلى شروط تنفيذ الاتفاقية مع أذربيجان.
هذا ووقعت الأطراف الداعمة لمشروع "شاه دنيز-2" للغاز في أذربيجان قرار الاستثمار النهائي يوم أمس الثلاثاء. وقال الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف في الاحتفال بهذه المناسبة إن المشروع سيغير خريطة الطاقة في المنطقة وسيسهم في التطور التاريخي لبلاده.

مصر
توقعات بمعدل نمو 2% في الربع الثاني من السنة المالية

قال وزير التخطيط المصري أشرف العربي يوم أمس، إن من المتوقع أن ينمو الاقتصاد المصري بمعدل سنوي اثنين بالمئة في الربع الثاني من السنة المالية بعد ان سجل نموا أقل من واحد بالمئة في الربع الأول بسبب الاحتجاجات العنيفة. وتهدف الحكومة الى معدل نمو 3.5 بالمئة في السنة المالية الحالية التي تنتهي في حزيران 2014 لكن البلاد تشهد اعمال عنف منذ تموز بعدما عزل الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي. وتوقع اقتصاديون في استطلاع، أن يبلغ معدل النمو 2.6 في المئة فقط في العام الجاري. ونما الاقتصاد 2.1 في المئة في السنة المالية الماضية. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن العربي قوله "نتائج الربع الاول للعام المالى 2013-2014 في الفترة من يوليو إلى سبتمبر ستكون متواضعة ولن يتجاوز معدل النمو الواحد بالمئة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram