اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > شركة محلية تفوز بعقد لبناء 2500 وحدة سكنية في واسط

شركة محلية تفوز بعقد لبناء 2500 وحدة سكنية في واسط

نشر في: 17 ديسمبر, 2013: 09:01 م

أعلنت إدارة محافظة واسط، يوم أمس، عن فوز إحدى شركات وزارة الإعمار والإسكان بعقد لبناء 2500 وحدة سكنية للفقراء في واسط، وفيما بينت ان تكلفة العقد تبلغ 100 مليار دينار، أكدت أن شركات لبنانية وأردنية وإيرانية دخلت المنافسة لبناء 1000 وحدة أخرى بكلفة تخم

أعلنت إدارة محافظة واسط، يوم أمس، عن فوز إحدى شركات وزارة الإعمار والإسكان بعقد لبناء 2500 وحدة سكنية للفقراء في واسط، وفيما بينت ان تكلفة العقد تبلغ 100 مليار دينار، أكدت أن شركات لبنانية وأردنية وإيرانية دخلت المنافسة لبناء 1000 وحدة أخرى بكلفة تخمينية مقدارها 35 مليار دينار.

وقال محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال في حديث الى ( المدى برس ) ، إن " شركة المنصور العامة وهي إحدى شركات وزارة الإعمار والإسكان فازت بعقد يتضمن بناء 2500 وحدة سكنية واطئة الكلفة توزع على الفقراء في المحافظة".
وأضاف طلال أن "العقد يتكون من جزءين، الاول يتضمن بناء 875 وحدة سكنية في ناحية الموفقية (30 كم جنوبي الكوت)، وبكلفة 35 مليار دينار عراقي، فيما يتضمن الجزء الثاني من العقد بناء 1625 وحدة سكنية في مدينة الكوت وبكلفة 65 مليار دينار".
وأوضح محافظ واسط أن "الشركة المذكورة بدأت بوضع معداتها في موقع العمل تمهيدا للشروع بمرحلة التنفيذ المحددة بمدة 450 يوما للموقع الاول و600 يوم للموقع الثاني"، مبينا أن "شركات لبنانية وأردنية وإيرانية دخلت المنافسة لبناء 1000 وحدة أخرى بكلفة تخمينية مقدارها 35 مليار دينار".
وكانت محافظة واسط، أعلنت أمس الاثنين، عن فوز شركة جنوب أفريقية من بين 13 شركة عالمية بمناقصة إعداد الدراسة والتصاميم لأربعة جسور جديدة تنفذ على نهر دجلة منها جسران معلقان وبكلفة تبلغ ستة مليارات و442 مليون لعقد التصميم، على أمل أن يتم إحالة الجسور الجديدة للتنفيذ ضمن خطة 2014.
وأعلنت إدارة محافظة واسط، في التاسع من كانون الأول 2013، عن فوز شركة بيرهارد الماليزية بعقد تطوير وتأهيل حي سكني في مدينة الكوت، بكلفة تبلغ أكثر من 71 مليار دينار، وهي ثاني شركة أجنبية تفوز بتنفيذ مشروع خدمي في المحافظة بعد شركة نات الأمريكية التي فازت بعقد تطوير وتأهيل حي الميمون في مدينة الكوت وبكلفة 37 مليار و161 مليون و450 الف دينار عراقي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram