اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 17 ديسمبر, 2013: 09:01 م

البصرة قال محافظ البصرة ماجد النصراوي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف، يوم أمس، إن "الحكومة المحلية أبلغت وفد منظمة الأمم المتحدة بالظلم الذي من المتوقع أن تلاقيه البصرة في حال عدم منحها خمسة دولا

البصرة

قال محافظ البصرة ماجد النصراوي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف، يوم أمس، إن "الحكومة المحلية أبلغت وفد منظمة الأمم المتحدة بالظلم الذي من المتوقع أن تلاقيه البصرة في حال عدم منحها خمسة دولارات عن كل برميل نفط تنتجه بدل دولار واحد ضمن موازنة العام المقبل".
واضاف النصراوي أن "البصرة متمسكة بحقها القانوني في الحصول على خمسة دولارات بدل دولار واحد، وسوف نتظاهر، ومن ثم نعتصم، وبعد ذلك نتجه الى تعطيل عمليات تصدير النفط، وهذه الرسالة أوصلناها اليوم الى منظمة الأمم المتحدة".
من جانبه، قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف خلال المؤتمر، إن "منظمة الأمم المتحدة مهتمة من خلال وكالاتها المختلفة بتقديم الخدمات والدعم للشعب العراقي، وخاصة في مجال الصحة، وكذلك إصلاح الوضع الإداري في المؤسسات".

الانبار

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان عن مباشرتها بتنفيذ مشروع بناية مختبر الانبار الانشائي في محافظة الانبار. وذكرت الوزارة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه أمس الثلاثاء، ان "شركة المعتصم العامة وباشراف الهيئة العامة للمباني باشرت بتنفيذ مشروع بناية مختبر الانبار الانشائي في محافظة الانبار بكلفة بلغت نحو تسعة مليارات دينار". واضاف ان "المشروع يتكون من بناية رئيسية بثلاث طوابق بمساحة 4000 م2 وخمسة ابنية اخرى مفردة بالاضافة الى (الخدمات، الاستعلامات، مخازن، ورش وملحقات) مع الخدمات الصحية والكهربائية".
وتابع البيان ان "البناية تحتوي على حدائق بمساحة 250 م2 ومصاعد كهربائية واسيجة جيدة، وسلالم خرسانية داخلية، والواجهات بمظاهر معمارية حديثة من الموزاييك ويشكل المشروع اضافة جديدة تقوم بها الوزارة في محافظة الأنبار مع المشاريع الاخرى التي تنفذها من جسور ومجمعات سكنية وابنية عامة".

ميسان

بحث رئيس مجلس محافظة ميسان منذر الشواي، امس الثلاثاء، مع وكيل شركات (اميران) الايرانية اعادة تأهيل مطار ميسان والسبل الكفيلة للنهوض بواقع الاعمار والخدمات.
وذكر بيان صحفي لمكتب رئيس المجلس، ان "رئيس مجلس محافظة ميسان منذر رحيم الشواي، قد التقى حسن خونده وكيل مجموعة شركات (اميران) الايرانية في العراق، والتي تعمل على انشاء البنى التحتية والمجمعات السكنية والاستشارات الهندسية بالإضافة الى انشاء المجسرات والانفاق والمطارات الدولية". وأشار البيان ان "الشواي استمع الى شرح مفصل عن طبيعة عمل الشركات المذكورة مطلعاً على ادق التفاصيل التي تخص الاعمال المماثلة التي قامت بها في إيران وعدد من الدول"، مؤكداً "تكفله في تقديم التسهيلات التي تساهم من شأنها في التعاقد مع الشركات للقيام بعدد من المشاريع، ومن اهمها بناء المجمعات السكنية وتأهيل مطار ميسان المدني بالإضافة الى المشاريع الخدمية الاخرى".

ذي قار

اعلنت محافظة ذي قار، أمس الثلاثاء، عن تخصص 6.5 مليار دينار من اموال البترو دولار لتجهيز الدوائر الخدمية بالاليات الاختصاصية.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في بيان صحفي، ان "الاموال المخصصة للمحافظة من برنامج البترو دولار تقدر بـ15 مليار دينار وقد تم توزيعها بواقع 50% للموازنة التشغيلية و50% لتغطية تخصيصات المشاريع المستمرة ضمن خطة مشاريع المحافظة".
واضاف محافظ ذي قار ان "المحافظة خصصت 6.5 مليار دينار من اموال البترو دولار المخصصة للموازنة التشغيلية لشراء اليات تخصصية لتعزيز الجهد الخدمي الذي يدخل ضمن استعدادات المحافظة لحالات الطوارئ".
لافتا الى ان المتبقي من اموال البترو دولار، تم تخصيصها لابواب اخرى من بينها معالجة المرضى المصابين بامراض السرطان والامراض المزمنة فيما تم تخصيص 7.5 مليار دينار من البترو دولار لاستكمال المشاريع المستمرة.

صلاح الدين

اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء عن موافقتها تخصيص اراض لثلاثة عشر مشروعاً أستثمارياً وتنموياً في محافظة صلاح الدين.
وقالت الامانة في بيان صحفي، نقلاً عن دائرة شؤون اللجان ان لجنة دراسة وتخصيص الاراضي لمشاريع الاستثمار والتنمية وافقت على تخصيص قطعة ارض بمساحة 120 دونماً لانشاء مركزٍ للابحاث الزراعية من قبل رئاسة جامعة تكريت شريطة عدم مطالبة وزارة االموارد بحصة مائية مستقبلاً.
واضافت الامانة في بيانها، ان اللجنة خصصت أيضاً قطعتين مجموع مساحتهما 16 دونماً احداها في قضاء بيجي والاخرى في تكريت لانشاء محطتين لتحويل الطاقة الكهربائية، فضلاً عن تخصيص قطعتين اخريين احداها بمساحة خمسة دونم لانشاء معملٍ للاسفلت في سامراء واخرى بمساحة دونم واحد لانشاء معملاً للراشي في قضاء الطوز.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram