TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 18 ديسمبر, 2013: 09:01 م

موسكوفي الذكرى الـ20 لوضع الدستور: روسيا تقر قانون العفو صدّق البرلمان الروسي على مشروع قانون العفو الذي طرحه الرئيس فلاديمير بوتين بمناسبة الذكرى العشرين لوضع الدستور الروسي.وأفادت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن مجلس الدوما (البرلمان) صادق اليوم

موسكو
في الذكرى الـ20 لوضع الدستور: روسيا تقر قانون العفو

صدّق البرلمان الروسي على مشروع قانون العفو الذي طرحه الرئيس فلاديمير بوتين بمناسبة الذكرى العشرين لوضع الدستور الروسي.
وأفادت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن مجلس الدوما (البرلمان) صادق اليوم بالقراءة الأخيرة على مشروع قانون العفو بمناسبة الذكرى الـ 20 لوضع الدستور الروسي.وقال النائب بافل كراشينينّيكوف، رئيس لجنة التشريعات الجنائية في المجلس إن لجنته طالبت الدوما بالإسراع في تبني المشروع كي يدخل حيز التنفيذ بأسرع وقت بعد نشره مباشرة، مشيرا إلى أن إقرار هذا النوع من المشاريع هو من صلاحيات مجلس الدوما ولا يحتاج لمصادقة المجلس الفيدرالي أو توقيع رئيس الجمهورية.يشار إلى أن بوتين كان قد رفع مشروع قانون العفو إلى الدوما في التاسع من الشهر الحالي.
وينص القانون على العفو عن نحو 20 ألف شخص من مرتكبي الجنح والمخالفات التي لا تتجاوز عقوبتها الخمس سنوات، وبالتالي سيخرج بموجبه من السجن القاصرون والنساء اللاتي لديهن أولاد قاصرون، والحوامل، والرجال الذين تتجاوز أعمارهم الـ60 عاما، والنساء فوق سن 55، والمعاقون من الدرجة الأولى والثانية .

روما
فيديو لمهاجرين عراة في العراء يفجّر موجة غضب في إيطاليا

أثار تسجيل فيديو يظهر فيه مهاجرون يقفون عراة في البرد ويخضعون للرش بمطهرات للعلاج من الجرب غضباً في إيطاليا أمس. وقال كثر إنه فشل الاتحاد الأوروبي في حل أزمة الهجرة في شكل إنساني.
وبث تلفزيون "راي2" الحكومي التسجيل، وقال ان مهاجراً سجله بهاتفه المحمول في وقت متأخر من يوم الاثنين الماضي. وظهر في التسجيل صبية صغار ورجال يجري توجيههم بالصوت وبالحركات للتجرد من ملابسهم لكي يتسنّى رشهم من أجل القضاء على العثة.
وأجرت المحطة مقابلة مع أحد المهاجرين، ويدعى خالد، قال إنهم اصطفوا وعوملوا "كالحيوانات".وأصدرت لورا بولدريني، رئيسة مجلس النواب الإيطالي، مذكرة قالت فيها ان "تجريد الرجال والنساء من ملابسهم في العراء خلال الشتاء أمر شائن لا يليق بدولة متحضرة".

جوبا
الأمم المتحدة: 500 شخص قتلوا في معارك جنوب السودان

قال ديبلوماسيون في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إن المنظمة الدولية تلقت تقارير من مصادر محلية في جنوب السودان تفيد بمقتل بين 400 و500 شخص وجرح زهاء 800 آخرين في الاضطرابات الأخيرة في البلاد. وقالت الحكومة إنها اعتقلت عشر شخصيات سياسية كبيرة في عقب محاولة "انقلاب فاشلة".وقال ديبلوماسي طلب ألاّ ينشر اسمه: "سجل مستشفيان بين 400 و500 قتيل وحوالى 800 جريح". واستند الديبلوماسي إلى تقديرات أدلى بها رئيس عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة إيرف لادسو في جلسة إحاطة مغلقة لمجلس الأمن.وأكد ديبلوماسي آخر تصريحات لادسو، مضيفاً أن الأمم المتحدة ليست في وضع يمكنها فيه التحقق من هذه الأرقام.وقتل 26 شخصاً على الأقل في جوبا بعدما بدأت مجموعات من الجنود الاقتتال مساء الأحد الماضي، واستمر ذلك حتى صباح الاثنين الماضي.

فيينا
آشتون: المحادثات حول الملف النووي الإيراني ستستأنف

أعلنت المتحدثة باسم وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون امس الأربعاء أن المحادثات بين خبراء من إيران والدول الكبرى حول تطبيق اتفاق جنيف الذي أبرم الشهر الماضي حول البرنامج النووي الإيراني ستستأنف الخميس في جنيف.وقالت نبيلة مصرلي "إن المحادثات الفنية ستستأنف غدا وستستمر حتى الجمعة" في جنيف.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

متابعة / المدى أعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر، كما أكدت مصادر إسرائيلية أن العملية من جانب إسرائيل قد انتهت.التصعيد الجديد غير المسبوق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram