TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > الإخوان يحرقون الجامعات المصرية والحكومة ترفض تأجيل الامتحانات

الإخوان يحرقون الجامعات المصرية والحكومة ترفض تأجيل الامتحانات

نشر في: 28 ديسمبر, 2013: 09:01 م

 القاهرة/ العربية نتأعلنت الحكومة المصرية رفضها القاطع تأجيل الامتحانات في ضوء الاحتجاجات التي يقوم بها طلاب الإخوان، وقال السفير هاني صلاح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه "لا تأجيل للامتحانات في أي جامعة، سواء في جامعة الأزهر أو غيرها من الجا

 القاهرة/ العربية نت

أعلنت الحكومة المصرية رفضها القاطع تأجيل الامتحانات في ضوء الاحتجاجات التي يقوم بها طلاب الإخوان، وقال السفير هاني صلاح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه "لا تأجيل للامتحانات في أي جامعة، سواء في جامعة الأزهر أو غيرها من الجامعات"، مؤكدًا أن "الحكومة لن تسمح بنجاح مخطط تعطيل الامتحانات، لأن هذا هو الهدف من التخريب الذي يحدث حاليًا داخل الجامعات".
وقبل ذلك، أعلن الدكتور أحمد كمال، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة، أمس السبت، عن وفاة مواطن وإصابة ٤ حالات في اشتباكات داخل جامعة الأزهر، مشيراً إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات.
وتمكنت قوات الدفاع المدني بجامعة الأزهر من السيطرة على حريق محدود بالمركز الهندسي للجامعة، وحريق آخر بكلية الزراعة بنين بمدينة نصر، حيث أشعل طلاب جماعة الإخوان المصنفة إرهابية من قبل الحكومة النيران بهما في محاولة لتعطيل الامتحانات التي بدأت في بعض الكليات، بحسب ما أكدت "بوابة الأهرام".
كما اندلعت اشتباكات بين عناصر الإخوان والطلاب المعارضين لهم بجامعة الزقازيق، وذلك أمام مبنى رئاسة الجامعة، بعدما توقفت مسيرتهم أمام المبنى، مرددين هتافات مسيئة للدولة والجيش.
وتفصيلا، أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن مجموعات من طلبة المدينة الجامعية لجامعة الأزهر المنتمين لتنظيم الإخوان، قاموا باقتحام كليات التجارة والعلوم والشريعة وأصول الدين بجامعة الأزهر وبحوزة بعضهم أسلحة خرطوش، في محاولة لتعطيل الامتحانات وعرقلة العملية التعليمية وإرهاب الطلاب وإدارة الجامعة.
وأضاف المصدر أن الطلاب قاموا بإطلاق عدة طلقات خرطوش في الهواء وتمزيق أرقام الجلوس وتكسير بعض مقاعد الطلبة، ولدى تدخل قوات الأمن للتعامل مع تلك العناصر، قاموا بإشعال النيران بأحد مباني كلية التجارة ومخزن مهملات كلية الزراعة.
وقد تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، كما تمكنت قوات الشرطة من تفريق تلك العناصر وإلقاء القبض على 60 من مثيري الشغب، وبحوزتهم فرد خرطوش وكمية من الشماريخ والألعاب النارية وزجاجات المولوتوف وحقيبة بها مسامير.
من جانبه حمّل حزب النور قادة جماعة الإخوان المسلمين في مصر مسؤولية دماء شباب الجماعة، مستنكراً هروب بعضهم إلى الخارج.
واعتبر يونس مخيون، رئيس حزب النور، أن الإخوان مسؤولون عن دماء أبناء الجماعة التي سالت خلال فض اعتصامي رابعة والنهضة وما تلاه من أحداث.
وقال مخيون، خلال مؤتمر دعم التعديلات بالدستور، في الإسكندرية، إن قادة الجماعة أخرجوا الشباب في مواجهة غير متكافئة يعلمون نتيجتها وهربوا إلى الخارج.
وأكد أن قوى خارجية تستهدف نشر الفوضى والانقسام في مصر مشددا على أن الرئيس المعزول محمد مرسي لن يعود للحكم مرة أخرى تحت أي ظرف.
وكانت مصادر أكدت لقناة "العربية" هروب عمرو دراج القيادي في جماعة الإخوان إلى خارج مصر منذ عدة أيام، كاشفةً أنه قد يكون في طريقه إلى تركيا أو قطر.
يذكر أن دراج كان يصنف ضمن "الحمائم" في جماعة الإخوان وكان يمثلها في اللقاءات الأخيرة مع كاثرين آشتون، الممثلة الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

متابعة / المدى أعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر، كما أكدت مصادر إسرائيلية أن العملية من جانب إسرائيل قد انتهت.التصعيد الجديد غير المسبوق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram