TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > عراقيون : ننتظر أملا من 2014

عراقيون : ننتظر أملا من 2014

نشر في: 1 يناير, 2014: 09:01 م

قبل ساعات من بدء العام الجديد، أبدى عراقيون شيئا من التفاؤل حيال ما يحمله 2014 لهم، إذ انهم يتمنون أن يروا بارقة أمل في تحسن أحوالهم المعيشية في هذا العام الجديد. ويعاني العراق أزمات أمنية وسياسية كبيرة، أثقلتها الحرب بين اطراف العملية السياسية والا

قبل ساعات من بدء العام الجديد، أبدى عراقيون شيئا من التفاؤل حيال ما يحمله 2014 لهم، إذ انهم يتمنون أن يروا بارقة أمل في تحسن أحوالهم المعيشية في هذا العام الجديد.

ويعاني العراق أزمات أمنية وسياسية كبيرة، أثقلتها الحرب بين اطراف العملية السياسية والاحداث التي اختتم فيها عام 2013 في الانبار.
ولا يحمل 2014 أحلاما وردية للمواطن مجيد علي الذي تحدث عن آمال يتمنى ان تتحقق برغم صعوبتها في العام الجديد.
ويقول مجيد البالغ من العمر 35عاما "فوضى الأمن غزت أعمارنا كما ان الوضع الاقتصادي والبطالة اثرت علينا كثيرا ، فيما يتمنى ان تأتي انتخابات 2014 بحكومة جديد متجانسة ولا تستمر على نهج الحكومات .
ويرى مراقبون أن الحكومة العراقية عاجزة عن تحقيق مطالب الناس بالأمن والاستقرار ، وتحسين ظروفهم الخدمية والمعيشية على أقل تقدير، بل أن العام الماضي شهد ارتفاعاً في مستوى العنف فضلا عن ازدياد في عدد الضحايا وهو الامر الذي اعتبر فيه عام 2013 من اسوأ الأعوام في تاريخ العراق.
ويتابع مجيد "الحكومة واعدت المواطنين بالتعيينات والقضاء على البطالة وتوفير السكن لكنها فشلت وانشغلت بمعاركها السياسية ، ويواصل: ولهذا تجد ان اصعب الامور هو حصول المواطن على وظيفة مناسبة.
لكن نبرة اليأس التي طغت في كلمات مجيد ، قابلها تفاؤل من مواطن آخر يرى ان الامور ستسير نحو الافضل .
ويقول فاضل رسن يبلغ من العمر ستين عاما "ننظر إلى العام المقبل بروح إيجابية، ونعلق الأمل نصب أعيننا ونتوكل على الله لتسهيل أمور هذا الشعب الذي عانى الكثير من الويلات والمصاعب.
وفي المقابل، تنصح المواطنة هناء قاسم ، العراقيين بان يفكروا بروح ايجابية ويستقبلوا عام 2014 بالتقاؤل والأمل وتضيف : علينا ان نرسم خطواتنا جيدا في العام القادم .. حتى اذا كانت هناك صعوبات فيجب التغلب عليها .. فلا يمكن بناء هذا البلد ونحن متشائمون وكارهون للحياة!

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

متابعة / المدى أعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر، كما أكدت مصادر إسرائيلية أن العملية من جانب إسرائيل قد انتهت.التصعيد الجديد غير المسبوق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram