TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > " داعش " تتبنى تفجير الضاحية الجنوبية في بيروت

" داعش " تتبنى تفجير الضاحية الجنوبية في بيروت

نشر في: 4 يناير, 2014: 09:01 م

 دمشق/ ا.ف.بأعلنت "الدولة الإسلامية في العراق والشام - داعش" في بيان نُسب إليها، مسؤوليتها عن عملية التفجير الذي ضربت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الخميس الماضي وراح ضحيتها 4 شهداء وقرابة 70 جريحاً."داعش"، وفي البيان الذي نشر على الإنترنت، اعترفت بأن

 دمشق/ ا.ف.ب

أعلنت "الدولة الإسلامية في العراق والشام - داعش" في بيان نُسب إليها، مسؤوليتها عن عملية التفجير الذي ضربت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الخميس الماضي وراح ضحيتها 4 شهداء وقرابة 70 جريحاً.
"داعش"، وفي البيان الذي نشر على الإنترنت، اعترفت بأنها "دكت معقل (حزب الله) بعقر داره فيما يسمّى بالمربع الأمني في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الخميس الموافق لـ 30 صفر 1435 للهجرة، في دفعة أولى صغيرة من الحساب الثقيل الذي ينتظر هؤلاء الفجرة المجرمين"، بحسب ما جاء في البيان الموقع باسم "وزارة الإعلام / الدّولة الإسلاميّة في العراق والشّام".
وفي حين لم يتم التأكد من مصدر البيان الذي نُشر بعد ظهر أمس على حساب "مؤسسة الاعتصام" على موقع "تويتر"، تطرق البيان في جزئه الأكبر الى ما سمي "الأحداث الأخيرة في ولاية حلب" والتطورات في العراق، لافتاً إلى أنه في الوقت الذي انطلقت فيه جحافل الدّولة الإسلامية في العراق والشّام لاستعادة المناطق التي انحازت منها في العراق، وبدأ زحفهم المبارك من مدن الأنبار حتى الموصل مروراً بصلاح الدّين".
كما حذرت "داعش" من مغبة سيطرة الجيش السوري الحر على "ولاية حلب" ووقوعها "في سويعات بأيدي جيش النظام النصيري المجرم"، مضيفاً "لا تسلوا حينئذ عمّا سيُفعل بكم، وهذا ما يريده النّظام قبل أن تبدأ فصول المؤامرة عليكم بالاكتمال في "جنيف 2
من جانب اخر أظهرت فحوص الحمض النووي لأشلاء الانتحاري التي عثر عليها في السيارة التي استخدمت في التفجير بحارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، أنها تعود لشاب لبناني من وادي خالد اسمه قتيبة الصاطم الذي سبق أن عثر على إخراج قيده في مسرح الانفجار.
وكان والد الصاطم، الذي أبلغ عن اختفاء ابنه منذ 28 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، استدعي لأخذ عينة منه من أجل إجراء الفحوص المختبرية.
وأصدرت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه،أمس السبت بياناً ذكرت فيه أنه "تبيّن بنتيجة فحوصات الـ DNA لأشلاء الانتحاري التي وجدت داخل السيارة المستخدمة في عملية التفجير، أنها عائدة للمدعو قتيبة محمد الصاطم، وتستمر التحقيقات بإشراف القضاء المختص لكشف كامل ملابسات الحادث".وسبق أن اشتبهت مخابرات الجيش اللبناني بأن الصاطم هو الانتحاري الذي نفذ تفجير حارة حريك الذي أودى بحياة أربعة أشخاص وأصاب أكثر من سبعين آخرين بجروح، وذلك بعد العثور على إخراج قيد عائد له في الطبقة السادسة من أحد مباني الشارع الذي وقع فيه الانفجار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

متابعة / المدى أعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر، كما أكدت مصادر إسرائيلية أن العملية من جانب إسرائيل قد انتهت.التصعيد الجديد غير المسبوق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram