اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 4 يناير, 2014: 09:01 م

ديالى أشرت ناحية بهرز جنوب بعقوبة تضرر اكثر من 40 بالمئة من مصالح المواطنين المعيشية والتجارية جراء تصاعد أعمال العنف في مناطق الناحية، داعية الى ضرورة تعزيز ثقة الأهالي بالأجهزة الأمنية لمواجهة تهديدات ومخاطرالمسلحين وأعمال العنف.وقال مدير الناحية ح

ديالى
أشرت ناحية بهرز جنوب بعقوبة تضرر اكثر من 40 بالمئة من مصالح المواطنين المعيشية والتجارية جراء تصاعد أعمال العنف في مناطق الناحية، داعية الى ضرورة تعزيز ثقة الأهالي بالأجهزة الأمنية لمواجهة تهديدات ومخاطرالمسلحين وأعمال العنف.
وقال مدير الناحية حسين علوان الدفاعي ان الملف الأمني في بهرز والكثير من مناطق ديالى يشهد تراجعا وتعقيدا كبيرين على الرغم من جهود وخطط الأجهزة الأمنية، مشيرا الى ان التناحرات والخلافات السياسية منحت الخلايا النائمة والمتخفية فرصا لمعاودة نشاطها في مناطق بهرز والقصبات القريبة منها.
وأضاف ان الهجمات الإرهابية في الناحية خلال الشهرالماضي اوقعت نحو 70 قتيلاً وجريحاً غالبيتهم من الشرائح الكادحة والتي تعيش تحت خط الفقر،
صلاح الدين
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان عن إنجاز مشروع إنشاء الممر الثاني لطريق بغداد-كركوك مقطع سليمان بك/داقوق وكذلك إنجاز أعمال صيانة وإكساء طريق دغارة-شوملي في محافظة الديوانية . مؤكدة ان الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة تنفذ عددا من المشاريع المهمة والستراتيجية في قطاع الطرق والجسور في محافظة صلاح الدين.
ونقل بيان للوزارة ان كوادرها ،وضمن خطتها لتطوير شبكة الطرق في البلاد بإنشاء الطرق الرئيسة والممرات الثانوية الرابطة بين المحافظات بالإضافة الى أعمال الصيانة وإنشاء محطات الوزن المحورية ،فقد أنجزت شركة حمورابي العامة وبإشراف الهيئة العامة للطرق والجسور التابعتين للوزارة مشروع إنشاء الممر الثاني لطريق بغداد/ كركوك لمقطع سليمان بك- داقوق بطول 26 كم وبكلفة إجمالية بلغت 35 مليار دينار.
المثنى

أعلنت الحكومة المحلية في المثنى، وصول نسبة إنجاز مشروع تأهيل وتطوير كورنيش الصوب الكبير في السماوة الى 81%، وفيما دعت العاملين والمشرفين على المشروع الى مضاعفة الجهود لإكمال العمل وفق المواصفات المطلوبة وفي المدة الزمنية المحددة له، أكدت مديرية بلدية السماوة حاجة المحافظة الى هكذا مشاريع "مهمة"، مبينة أن كلفة المشروع بلغت ثلاثة مليارات دينار.
وقال محافظ المثنى إبراهيم الميالي إن مراحل العمل بمشروع تأهيل وتطوير كورنيش الصوب الكبير وسط السماوة وصل الى مراحل متقدمة وبنسبة 81% وذلك بعد الخطط الجيدة والموضوعة من قبل مهندسين أكفاء لإنجاح المشروع وفق ستراتيجية وضعتها الحكومة المحلية بأدق التفاصيل باعتبارها واجهة المدينة.
واسط

أعلنت إدارة محافظة واسط، طرح مناقصة تتضمن إنشاء مجزرتين نموذجيتين شمالي وجنوبي الكوت، وفيما بينت أن تسع شركات أجنبية دخلت المنافسة للفوز بعقد إنشاء المجزرتين ، أكدت أن الكلفة التخمينية للمشروعين تبلغ أكثر من 17 مليار دينار عراقي.
وقال محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال إن "قسم العقود في ديوان المحافظة طرح مناقصة ضمن مشاريع تنمية الأقاليم تتضمن إنشاء مجزرتين نموذجيتين، الاولى في قضاء النعمانية ( 38كم شمالي الكوت) والثانية في قضاء الحي (40 كم جنوبي الكوت).
وأضاف طلال أن الكلفة التخمينية التي وضعت لانشاء كل مجزرة على حدة بلغت ثمانية مليارات و649 مليون دينار وأن تسع شركات أجنبية قدمت عروضها للفوز بالمناقصة المذكورة.
بغداد

 أعلنت أمانة بغداد، تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الماء الصافي في بغداد، وأشارت إلى أنها تنتج اكثر من ثلاثة ملايين متر مكعب، في حين أكدت أن الصيف المقبل سيشهد افتتاح مشروع ماء الرصافة الكبير.
وقال المتحدث باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة :"حققنا اكتفاء ذاتيا في إنتاج الماء الصافي في بغداد وتجاوزنا الحاجة ،برغم أن مشروع ماء الرصافة لم يدخل الخدمة حتى الآن، موضحا أن هذا المشروع سيتم افتتاحه قبل موسم الصيف المقبل."
وتابع عبد الزهرة "أن الماء المنتج من قبل مشاريع الأمانة يتجاوز الثلاثة ملايين ومائتي ألف متر مكعب، بينما حاجة بغداد هي مليونا متر مكعب"، مشيرا إلى "وجود إسراف وتجاوزات على منظومة المياه ما يضطرنا الى ضخ مزيد من المياه لنغطي حجم الضائعات."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram