اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 6 يناير, 2014: 09:01 م

واسط أعلنت إدارة محافظة واسط، عن تعاقدها مع شركة ماليزية لتنفيذ مشروع خدمي في مدينة الكوت بكلفة تتجاوز الـ71 مليار دينار، وفي حين شددت إدارة المحافظة على أن يكون العمل بخبرات أجنبية ومنع التوقيع على عقود ثانوية بـ"الباطن" مع جهات محلية، أكدت الشركة ع

واسط
أعلنت إدارة محافظة واسط، عن تعاقدها مع شركة ماليزية لتنفيذ مشروع خدمي في مدينة الكوت بكلفة تتجاوز الـ71 مليار دينار، وفي حين شددت إدارة المحافظة على أن يكون العمل بخبرات أجنبية ومنع التوقيع على عقود ثانوية بـ"الباطن" مع جهات محلية، أكدت الشركة عزمها على ترك "انطباع جيد" يتيح لها الحصول على المزيد من فرص العمل بالمحافظة،(180 كم جنوب العاصمة بغداد).
وقال محافظ واسط، محمود عبد الرضا طلال، خلال مؤتمر صحافي مع ممثلين عن شركة (هوهب) الماليزية، حضرته (المدى برس)، إن "إدارة المحافظة وقعت، ، عقداً مع شركة هوهب بمشاركة شركة صرح البلاد العراقية، لتطوير وتأهيل حي الحوراء جنوبي الكوت"، مشيراً إلى أن "كلفة المشروع تبلغ 71 مليار و392 مليون و461 ألف دينار، وهو ضمن برنامج تنمية الأقاليم لعام 2013 المنصرم، وقد حددت لإنجازه مدة ثلاث سنوات ونصف، أي 1260 يوماً".
النجف

افتتح في محافظة النجف، مشروع نفق (المختار) في منطقة تقاطع ميسان شرق المحافظة بكلفة أكثر من 12 مليار دينار عراقي، وفيما أكدت أن افتتاحه سيسهم في تخفيف حركة المرور بشكل كبير، أشارت إلى أن عام 2014 سيشهد تنفيذ ثلاثة انفاق آخرى، فضلا عن استكمال مشروع حلقة النجف.
وقال محافظ النجف عدنان الزرفي في حديث إلى (المدى برس)، إن "نفق المختار من الأنفاق المهمة كونه شيد في تقاطع يربط محافظة بابل بوسط مدينة النجف ومقبرة وادي السلام، كما أنه يربط الأحياء الشمالية بجامعة الكوفة"، مشيرا إلى أنه "بافتتاح النفق سيخف الزخم الذي كان يشهده تقاطع حي ميسان باعتباره أحد المداخل الرئيسية للمحافظة".
بابل
أعلنت هيئة استثمار بابل، أن وزارة النفط أوقفت معملا لصب الكتل الكونكريتية التي تجهز المواد الأولية للدور الجاهزة في المحافظة، مشيرا إلى أن الوزارة أوعزت السبب لإقامته على أنابيب نفطية، فيما أشارت إلى أنها منحته رخصة استثمارية في وقت سابق.
وقال نائب رئيس الهيئة باسم الجنابي إن وزارة النفط أصدرت قرارا بإيقاف معمل صب الكونكريت الذي يعد من المعامل الستراتيجية ، الذي يجهز المواد الأولية للمنازل الجاهزة.
وبين الجنابي أن الهيئة منحت المعمل رخصة استثمارية بعد أن حصل على موافقات الدوائر ذات العلاقة ،ومنها شركة النفط في بابل،  مستدركاً :لكننا فوجئنا أن الوزير رفض توقيع تشييد المعمل بحجة انه يقام على محرمات الأنابيب النفطية في منطقة حي الإمام على طريق السريع (25 كم شمال شرقي بابل).
البصرة

كشف النائب الأول لمحافظ البصرة محمد التميمي عن إجراءات تتبعها الحكومة المحلية في متابعة الشركات التي تنفذ مشاريع عمرانية وخدمية في المحافظة ،منها ما يصل إلى درجة إيقاف العمل بعد إمهالها فترة وجيزة بسبب تلكؤ عملها.
وقال التميمي "إنه تم إمهال شركة "ام ام تي كروب" المكلفة بتنفيذ مشاريع البنى التحتية في مناطق حطين وخمسة ميل وسيد صدام لمدة شهر واحد للقيام بالكساء شوارع المناطق المذكورة وإمهالها لمدة شهرين لتنفيذ مشروع إنشاء محطة المجاري المنهارة في المعقل.
وأضاف إن الإجراء المتبع هو إجراء قانوني إزاء الشركات المتلكئة حيث تمت مطالبة الشركة بتوقيع تعهد خطي لإكمال أعمالها وفي حال المخالفة سيتم سحب العمل منها.
ذي قار
أكدت وزارة الإعمار والإسكان، أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات القانونية والإدارية من أجل إنجاز مشروع مجمع الصدر السكني في محافظة ذي قار، إلا أن هذه الإجراءات لم تفلح بسبب الإجراءات القانونية التي أدت إلى تأخير إنجاز المشروع.
وذكرت الوزارة، في بيان انه بسبب تلكؤ الجهة المنفذة لمشروع مجمع الصدر السكني في محافظة ذي قار عمدت الوزارة إلى تشكيل لجنة تسريع من شركاتها التنفيذية مع الشركة المنفذة للمشروع، تهدف إلى إنجازه في أسرع وقت ممكن، من اجل توزيعه على المستحقين ضمن الفئات المشمولة بالتوزيع.
وأضاف ان الوزارة فوجئت بقرار قضائي يوقف إجراءاتها التنفيذية على الرغم من ان جميع هذه الإجراءات قانونية، وتهدف إلى إنجاز العمل مع المقاول، علما ان المشروع أحيل منذ عام 2005، ولم ينجز لغاية الآن.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram