TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 6 يناير, 2014: 09:01 م

الكويت استقالة 7 وزراء.. وتعديل وزاري شمل 7 آخرينأصدر أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح،  مرسوماً أميرياً بقبول استقالة سبعة وزراء، ومرسوماً آخر بإجراء تعديل وزاري شمل دخول سبعة وزراء جدد إضافةً إلى تعديل تعيين أربعة وزراء حا

الكويت
 
استقالة 7 وزراء.. وتعديل وزاري شمل 7 آخرين

أصدر أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح،  مرسوماً أميرياً بقبول استقالة سبعة وزراء، ومرسوماً آخر بإجراء تعديل وزاري شمل دخول سبعة وزراء جدد إضافةً إلى تعديل تعيين أربعة وزراء حاليين.
وأفادت وكالة الأنباء الكويتية بأن المرسوم الأول نص على قبول استقالة كل من: نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط مصطفى جاسم الشمالي، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية سالم عبدالعزيز السعود الصباح، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى عايد الرشيدي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية رولا عبدالله دشتي، ووزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية سالم مثيب الأذينة، ووزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية شريدة عبدالله المعوشرجي، ووزير التربية ووزير التعليم العالي نايف فلاح الحجرف.

داكا

الحزب الحاكم يفوز في الانتخابات العامة

فاز حزب رابطة عوامي الحاكم في بنغلادش في الانتخابات البرلمانية التي اجريت الاحد وشابتها اعمال عنف والتي لم تكن نتيجتها محل شك أبدا بعد مقاطعة حزب المعارضة الرئيسة لها.
ومع التنافس على اقل من نصف مقاعد البرلمان البالغ عددها 300 مقعد، صوّت الناخبون بأعداد متواضعة وسط اجراءات امنية مشددة في انتخابات افتقرت للطابع الاحتفائي لانتخابات بنغلادش وقاطعها المراقبون الدوليون بوصفها معيبة.
وقد يضع ضعف مشاركة الناخبين ضغوطا جديدة على رئيسة الوزراء الشيخة حسينة للتوصل الى حل وسط مع حزب بنغلادش الوطني المعارض لإجراء انتخابات جديدة.
وتولت سواء الشيخة حسينة رئيسة الوزراء والبيغوم خالدة ضياء زعيمة حزب بنغلادش الوطني رئاسة الوزراء في بنغلادش طوال الفترة منذ استقلالها قبل 22 عاما باستثناء عامين فقط، وهما متنافستان لدودتان.
وحصل حزب عوامي على 105 مقاعد علاوة على 127 مقعدا فاز بها بالتزكية مما يعطيه غالبية تزيد عن الثلثين في البرلمان. ومن المتوقع ان تشكل حسينة حكومة جديدة هذا الشهر.

برلين

أنجيلا ميركل تتزلج  وتكسر عظمة من حوضها

الثلج بات يستهدف الألمان كما يبدو، فبعد الحادث الذي تعرّض له الألماني مايكل شوماخر الشهر الماضي، تعرضت أيضاً المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لحادث تزلج شبيه، لكنه أقل عنفاً بكثير، بحسب ما نقلت الوكالات اليوم عن المتحدث باسمها شتيفن سايبرت.
ولم يقل سايبرت في أيام يوم تعرض ميركل للحادث الذي وقع أثناء عطلة الميلاد الشهر الماضي، لكنه قال إن المستشارة "ستضطر للبقاء مستلقية قدر الإمكان طوال 3 أسابيع على الأقل، وتم إلغاء برنامج زياراتها"، خصوصاً زيارة كانت تستعد للقيام بها الأربعاء إلى فرصوفيا، إضافة إلى أنها كانت ستستقبل رئيس وزراء لوكسمبورغ، شافيير بيتل.
ووقع الحادث في منتجع "سانت موريتز" الشهير بمنطقة "ألبين إينغادين" إلى الشرق من الجانب السويسري عند جبال الألب، وأصابها برضوض عنيفة إلى جانب كسر بعظمة الحوض الخلفية، برغم أنها لم تكن مسرعة وهي تمارس رياضة التزلج، وبسبب الحادث ستضطر لاستخدام العكازين حين ترؤسها الأربعاء جلسة للحكومة الألمانية.

بيونغ يانغ

شكوك حول تقارير إلقاء زوج عمة زعيم كوريا الشمالية للكلاب المسعورة

ضجة إعلامية تفجرت في العالم بشأن تقارير عن إعدام زوج عمة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بإلقائه إلى الكلاب المسعورة.. لكن يبدو أنها نشأت عن مزحة نشرت على موقع صينى للتدوين المصغر.
انتشر النبأ كالنار فى الهشيم بعد أن التقطته صحيفة فى هونج كونج وأعطى انطباعا بأن الزعيم الشاب أكثر وحشية مما كان يعتقد ولا يمكن التكهن بأفعاله.
كانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها أعدمت جانج سونج ثايك زوج عمة كيم فى ديسمبر لكنها لم تنشر تفاصيل عن كيفية إعدام الرجل الذى كان يوما ثانى أقوى شخصية فى الدولة الشيوعية المنعزلة.
تحدثت التكهنات الأولى عن إعدام جانج بالرصاص وهو المصير المعتاد "للخونة" كما تقول وسائل الإعلام الرسمية، لكن ظهرت رواية أخرى عن إعدام جانج (67 عاما) نشأت فيما يبدو عن تقرير ساخر على موقع "تشاينيز تنسينت ويبو" تناقلته وسائل إعلام فى شتى أنحاء العالم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

متابعة / المدى أعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر، كما أكدت مصادر إسرائيلية أن العملية من جانب إسرائيل قد انتهت.التصعيد الجديد غير المسبوق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram