اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 10 يناير, 2014: 09:01 م

واسط أعلنت إدارة قائممقامية قضاء بدرة، عن المباشرة بتنفيذ مشروعي تطوير وتأهيل مدخل القضاء وإنشاء طريق حولي بكلفة أكثر من 18 مليار دينار، وفي حين أشارت إلى أن الهدف من إنشاء الطريق هو لمرور الشاحنات الكبيرة خارج مركز المدينة، أوضحت ان مدخل القضاء بطو

واسط

أعلنت إدارة قائممقامية قضاء بدرة، عن المباشرة بتنفيذ مشروعي تطوير وتأهيل مدخل القضاء وإنشاء طريق حولي بكلفة أكثر من 18 مليار دينار، وفي حين أشارت إلى أن الهدف من إنشاء الطريق هو لمرور الشاحنات الكبيرة خارج مركز المدينة، أوضحت ان مدخل القضاء بطول 4300 متر.
وقال قائممقام قضاء بدرة جعفر عبد الجبار محمد في حديث إلى (المدى برس)، إن شركتين محليتين باشرتا تنفيذ مشروعين في القضاء ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم بكلفة إجمالية بلغت 18 ملياراً و420 مليوناً و650 ألف دينار، مبينا أن المشروع الأول هو تطوير وتأهيل مدخل القضاء بطول 4300 متر وبكلفة 15 مليار دينار.

كركوك

أعلنت إدارة محافظ كركوك، افتتاح ثاني أكبر جسر في محافظة كركوك على نهر الزاب، وبينت أن الجسر سيخدم قضاء الدبس بشكل خاص و له أهمية سياحية واقتصادية كبيرة، وأكدت أن تكلفة الجسر بلغت أكثر من تسعة مليارات دينار.وقال محافظ كركوك، نجم الدين عمر كريم، في حديث إلى (المدى برس)، على هامش افتتاح الجسر وسط قضاء الدبس وبحضور مدير شرطة كركوك بالوكالة وعدد من مدراء الدوائر الخدمية وقائممقام القضاء عبد الله الصالحي ورئيس وأعضاء المجلس ومدير شرطة الطوارئ بالمحافظة ومدير شرطة الأقضية والنواحي ومدير الأساين بالقضاء، "أهنئ أهالي قضاء الدبس (50 كم شمال غرب كركوك)بهذا المنجز الذي سيخدم القضاء الذي عانى من الإهمال وبطش النظام السابق وهو يعد أطول جسر فوق نهر الزاب وسبقه افتتاح الجسر الأول بمنطقة زغيتون (80 كم غرب كركوك)".

المثنى

أكد مجلس محافظة المثنى، ضرورة تعاون لجنة الإعمار وهيئة الاستثمار لإنجاز المشاريع المستقبلية في المحافظة، وفيما أشار إلى تخويل اللجنة بمتابعة وتنفيذ المشاريع "المتلكئة"، بيّن أن المجلس على "أهبة الاستعداد" لانتشال المحافظة من واقعها المتردي.وقال رئيس مجلس محافظة المثنى حاكم الياسري في حديث إلى (المدى برس)، إن "المجلس عقد جلسته الاعتيادية، وناقش جملة من الأمور التي تسهم في تطوير قطاع الاستثمار وحجم المشاريع المهمة في هذا القطاع، فضلا عن مناقشته توصيات لجنة الإعمار".وأضاف الياسري إن جل الاهتمام يصب في كيفية التعاون المشترك بين لجنة الإعمار وهيئة الاستثمار لإنجاح المشاريع المستقبلية التي ينتظرها أبناء المدينة ،كالسكن والسياحة وغيرها.
وأوضح الياسري أن "لجنة الإعمار عرضت على المجلس المشاريع الاستثمارية الخاصة بقطاع الإسكان والقطاع الزراعي والصناعي.

بغداد

كشف رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، عن دراسة لإنشاء خمسة مجمعات سكنية مشابهة لمدينة بسماية السكنية ،فيما دعا الشركة الكورية العاملة في المشروع إلى إنشاء خط نقل سريع وسكة حديد لربط المدينة بالعاصمة .
وذكر بيان عن مكتب رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض تلقت (المدى برس) نسخة منه أن العضاض وعددا من أعضاء المجلس زار، مشروع مدينة بسماية السكنية جنوبي بغداد للاطلاع على سير العمل وحجم البناء ومستوى التنفيذ.
وأضاف أن العضاض اطلع على واقع المعامل التي شيدتها الشركة المنفذة لمشروع بسماية من معامل صب القوالب الجاهزة وغيرها من المعامل الداخلة في إنجاز الوحدات السكينة، ودعا العضاض شركة هانوا الكورية الجنوبية المنفذة لمشروع بسماية إلى التركيز على مشاريع البنى التحتية.

كربلاء

أكدت وزارة النفط، أن مصفى كربلاء سينتج مشتقات نفطية بمواصفات عالمية بواقع 140 ألف برميل يوميا، وفي الوقت الذي أشارت إلى أنها استعانت بشركة "تنكيب" الفرنسية المتخصصة في الإشراف والتنفيذ لمشروع المصفى، بينت أن المشروع سيتضمن وحدات متطورة تعمل بالتكنولوجيا الحديثة "صديقة للبيئة".وقال وزير النفط عبد الكريم لعيبي إن مشروع مصفى كربلاء يعد من أهم وأضخم مشاريع الصناعة النفطية في مجال التصفية في تاريخ العراق"، مبينا أن "المصفى سينتج المشتقات النفطية بمواصفات عالمية توازي المواصفات الأوروبية المتطورة.وأضاف إن مشروع المصفى سينفذه ائتلاف أربع شركات كورية تقوده شركة هونداي"، موضحا أن "كلفة المشروع بلغت ستة مليارات و40 مليونا ستتم تغطيتها من الموازنة الاستثمارية على مدى أربع سنوات وبمدة تنفيذ تبلغ 54 شهرا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram