TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > اخبار الدنيا

اخبار الدنيا

نشر في: 10 يناير, 2014: 09:01 م

علماء يتنبؤون ببدء عصر جليدي جديد على الأرض أعلن خبير المحيطات الياباني، ماتوتاكا ناكامورا، أن الأرض تدخل حالياً عصراً جليدياً جديداً، مضيفاً أن درجة الحرارة ستنخفض على الأرض إلى درجة انتشار الغطاء الجليدي وصولاً إلى المناطق الاستوائية، وذلك بحسب ما

علماء يتنبؤون ببدء عصر جليدي جديد على الأرض

أعلن خبير المحيطات الياباني، ماتوتاكا ناكامورا، أن الأرض تدخل حالياً عصراً جليدياً جديداً، مضيفاً أن درجة الحرارة ستنخفض على الأرض إلى درجة انتشار الغطاء الجليدي وصولاً إلى المناطق الاستوائية، وذلك بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الأنباء" الكويتية في عددها الصادر اليوم الجمعة.
ويتوقع نفس السيناريو كثير من العلماء اعتماداً على نتائج متابعة تغير المناخ خلال سنوات طويلة.
ويذكر العلماء أن الأرض شهدت 15 عصراً جليدياً استمر كل منها 10 آلاف سنة، مشيرين إلى أننا نعيش حالياً في نهاية المرحلة الانتقالية بين عصرين جليديين ومحذرين من ضرورة الاستعداد لبدء عصر جليدي جديد. وجمع العلماء الكثير من الدلائل ليثبتوا حدوث هذه العصور الجليدية.
في سياق متصل، تنبأ العالم الروسي المعروف الذي يقوم بمتابعة الشمس في مرصد بولكوفسكايا الروسي، حبيب الله عبدالصمدوف، ببدء العصر الجليدي أيضاً.
وقال إنه اتضح في السنوات الأخيرة إن نشاط الشمس ينخفض كثيراً، الأمر الذي قد يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة المحيط العالمي وبالتالي الكوكب كله.
فيما تسببت موجة البرد والثلوج التي تشهدها الولايات المتحدة وكندا بتجمد شبه كامل لأشهر شلالات في العالم، حيث توقفت شلالات "نياغرا" الشهيرة عن الحركة بعد أن تجمدت، لتتحول إلى ما يشبه مدن الأشباح، وهي التي تستقطب ملايين السياح الذين يقصدونها من مختلف أنحاء العالم سنوياً.
وسجلت درجات الحرارة مستويات قياسية متدنية في الولايات المتحدة وكندا، حيث وصلت يوم الثلاثاء السابع من يناير الحالي في بعض المناطق إلى 37 درجة مئوية تحت الصفر، وهي درجات حرارة أقل من تلك التي يتحدث عنها العلماء على كوكب المريخ، وتسببت بتعطيل العديد من المرافق الحيوية في البلاد، بما في ذلك اضطرار شركات طيران لإلغاء رحلاتها نتيجة سوء الأحوال الجوية. وضربت العاصفة القطبية أكثر من 240 مليون شخص في الولايات المتحدة وجنوب كندا، كما أنها حولت المياه إلى ثلوج، وأدت إلى موجة غير مسبوقة من البرد. ويتبين من صور شلالات "نياغرا" أنها تجمدت بالكامل بسبب انخفاض درجات الحرارة، وتحولت إلى أعمدة من الجليد الكامل دون أية حركة، إلا أن واحدة من الصور التي بثتها وكالات الأنباء تظهر أن أعداداً من السياح، وإن كانت أعداداً قليلة، لا تزال تؤم الشلالات، وتحاول التقاط الصور هناك مع هذا الحدث النادر الذي تشهده المنطقة.

 

أول مقهى فى لندن الدفع فيه بالدقيقة

هل شعرت يومًا أنك قضيت وقتًا أكثر من اللازم في المقهى، باندماجك في القراءة أو العمل أو تصفح الإنترنت، بينما تتعلق بكوب الشاي أو القهوة الذي طلبته منذ ساعتين؟ الحل هو الدفع مقابل كل دقيقة تقضيها في المقهى.
مقهى زيفربلات، أول فرع لسلسلة مقاهي روسية افتتح حديثا في لندن حيث " كل شيء مجاني داخل المقهى باستثناء الوقت الذي تقضيه هناك"، والرسوم هى 3 قروش لكل دقيقة.
وكلمة "زيفربلات" تعني وجه الساعة باللغة الروسية والألمانية، وتتلخص فكرة المقهى في أن يأخذ الرواد عند دخولهم منبها من أحد الرفوف فور وصولهم للمقهى، ويسجلون الوقت، ويحتفظون به، ثم يسجلون موعد الانصراف في النهاية.
وبإمكان رواد المقهى التمتع بالوجبات الخفيفة المجانية من البسكويت والفاكهة والخضراوات، كما يمكنهم إعداد وجباتهم الخاصة بالمطبخ وسكب قهوة من آلة صنع القهوة، أو أن يتم تقديمها لهم، كما يمكنهم الاستماع إلى عزف على آلة البيانو. فكرة المقهى قد تبدو رائعة أو بشعة اعتمادًا على رؤية كل شخص.

 

مزارع ألماني يبحث عن شريكة حياة بلافتة على منزله

على طريقة الإعلان عن وظيفة شاغرة، قام مزارع ألماني بتعليق لافتة كبيرة على جدار منزله، بحثا عن شريكة حياة، وكتب المزارع 56 عاما على اللافتة: "مزارع بدون ماشية يبحث عن امرأة". وأضاف أسفلها رقم هاتفه.
وذكر المزارع رونلاند جايجر أنه لم يتلق حتى الآن مكالمة هاتفية من امرأة مناسبة، ورأى المزارع المقيم في بلدة فرايبرج شرقي ألمانيا، أن عنصر الجذب في إعلانه يكمن فى كلمة "بدون ماشية"، حيث قال: "هذا الأمر سيبدد مخاوف أي امرأة من قضاء اليوم بأكمله في الحظيرة"

أنجلينا جولى مرشحة لبطولة فيلم عن حياة طباخة

رشحت النجمة أنجلينا جولى لتقوم بدور البطولة في فيلم سينمائي عن حياة الطاهية البريطانية نايجيلا لاوسون، والتي تصدرت أخبارها وصورها الصحف البريطانية طوال الأشهر القليلة الماضية، بعد أن التقط عدد من مصوري الباباراتزي صورا لها ولزوجها جامع التحف الشهير العراقي الأصل المليونير تشارلز ساتشي أثناء تناولهما العشاء في أحد المطاعم الشهيرة بحي ماي فير، وأظهرت الصور تطور لشجار بينهما وصل إلى محاولة من تشارلز لخنقها بيده ولينتهي الشجار برحيل لاوسون وهي تبكي في الشارع.وبعد شهر من تداول الصحف لصور شجارهما سويا حصل المليونير تشارلز ونايجيلا لوسون على تصريح بالطلاق من محكمة بلندن بعد غضب شعبي عارم بسبب عدم محاولة لوسون الدفاع عن نفسها.من جانبها، لا تزال أنجلينا جولي تفكر في الموافقة على البطولة خاصة وأنها ترى أن القصة مغرية جدا لتناولها في عمل سينمائي لما تحمل من تفاصيل درامية شيقة، موضحة أنه في حال الموافقة سيظهر العمل إلى النور قبل منتصف العام الجاري، مؤكدة أنها شغوفة جدا بالشخصية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

متابعة/المدىيعاني سكان قطاع غزة من تفاقم الأوضاع الإنسانية مع تقلص مساحة القطاع إلى حد بعيد، بسبب تصاعد التوترات والنزاعات. وأدى هذا الوضع إلى تفاقم الأزمات المعيشية للسكان، بما في ذلك نقص حاد في الموارد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram