TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 11 يناير, 2014: 09:01 م

  رام الله   عباس: لن نعترف بيهودية إسرائيلشدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس السبت، على أن الفلسطينيين لن يعترفوا بيهودية دولة إسرائيل ولن يقبلوا بها.وقال عباس في خطاب ألقاه في مقر الرئاسة في مدينة رام الله بالضفة الغربية أمام شخصيات وف

 

رام الله
 
عباس: لن نعترف بيهودية إسرائيل

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس السبت، على أن الفلسطينيين لن يعترفوا بيهودية دولة إسرائيل ولن يقبلوا بها.
وقال عباس في خطاب ألقاه في مقر الرئاسة في مدينة رام الله بالضفة الغربية أمام شخصيات وفعاليات تمثل مدينة القدس "لن نعترف ولن نقبل بيهودية إسرائيل".
وأضاف: "يقولون (الإسرائيليون) إذا لم تعترفوا بيهودية إسرائيل فلن يكون هناك حل ونحن نقول لن نعترف ولن نقبل ولدينا حجج وأسباب كثيرة لرفض هذا الحديث الذي لم نسمعه إلا منذ سنتين".
وتابع عباس: "قلنا لهم ولكل العالم أن هناك أسبابا كثيرة تمنعنا من ذلك ونحن قدمنا أسبابنا لإسرائيل".
وخلال زيارته الأخيرة للمنطقة، مارس وزير الخارجية الأميركي جون كيري "ضغوطا كبيرة" على الرئيس الفلسطيني للقبول باتفاق إطار يتضمن الاعتراف بـ"يهودية إسرائيل" وفق ما كشف مسؤول فلسطيني

القاهرة

سوء الأحوال الجوية يحول دون وصول مبارك
إلى المحكمة

وصل كل من علاء وجمال مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، أمس السبت، إلى مقر أكاديمية الشرطة،  لحضور جلسة إعادة محاكمتهم في قضية قتل المتظاهرين، في حين لم يتم نقل الرئيس الأسبق مبارك حتى الآن من مستشفى القوات المسلحة بالمعادي بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث إنه من المقرر نقله مثل كل جلسة بمروحية، حسب بوابة الأهرام.
وفرضت وزارة الداخلية إجراءات أمنية مشددة في محيط المحكمة.
ومن المؤكد أيضا، أن تستمع المحكمة، اليوم الأحد، لشهادة الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى لكونه في مقدمة قائمة شهود الإثبات، حيث إنه كان من أوائل من قدموا بلاغات في قضية قتل المتظاهرين.

طهران

إيران تعلن تسوية الخلاف مع الغرب حول اتفاق جنيف

أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين في الملف النووي عباس عراقجي، أمس الأول الجمعة، أن ايران والقوى الكبرى توصلت إلى تسوية "جميع نقاط الخلاف" الخاصة بالاتفاق النووي المبرم نهاية نوفمبر 2013 والذي أصبح تفعيله رهن مصادقة مختلف العواصم.
وقال عراقجي، في تصريح لإذاعة وتلفزيون أريب الإيراني، بعد يومين من المباحثات في جنيف: "لعقدنا يومين من المفاوضات الجيدة والبناءة والمكثفة التي احرزنا فيها تقدما جيدا".
وأضاف: "توصلنا إلى حلول لجميع نقاط الخلاف الخاصة باتفاق جنيف، وأمر تنفيذه أصبح منوطا بمصادقة العواصم".
وعقد عراقجي اجتماعا الجمعة الماضي لليوم الثاني على التوالي مع هلغا شميد نائبة وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، التي تمثل مجموعة خمسة زائد واحد وتضم بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة إضافة الى المانيا.

واشنطن

أوباما يعلن حالة الطوارئ بسبب تسرب كيماوي

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما حالة الطوارئ في ولاية غرب فيرجينيا، التي سجل فيها تسرب كيماوي إلى المياه ما أثر على حياة مئات آلاف الأشخاص.
وأفاد البيت الأبيض ان أوباما أعلن حالة الطوارئ في الولاية وأمر بتقديم المساعدة الفيدرالية وتكثيف جهود الاستجابة للظروف الطارئة التي نجمت عن حدوث تسرب كيماوي الى المياه. وأشار البيت الأبيض إلى ان توقيع أوباما على إعلان الطوارئ يسمح لوزارة الأمن القومي ووكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية، بتنسيق كل جهود الإغاثة التي ترمي إلى تخفيف العبء والمعاناة الناجمة عن التسرب على السكان المحليين، وتوفير المساعدة المناسبة في إجراءات الطوارئ المطلوبة.
ويسمح الإعلان بإنقاذ حياة الناس وحماية الممتلكات والصحة والسلامة العامة، وتفادي حصول كارثة في كل من مقاطعات بوني وكلاي وكاناواها ولينكولن ولوغان وبوتنام وروان. كما يتيح إعلان الطوارئ تقديم التجهيزات والموارد الضرورية لتخفيف آثار الحالة الطارئة.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

متابعة/المدىيعاني سكان قطاع غزة من تفاقم الأوضاع الإنسانية مع تقلص مساحة القطاع إلى حد بعيد، بسبب تصاعد التوترات والنزاعات. وأدى هذا الوضع إلى تفاقم الأزمات المعيشية للسكان، بما في ذلك نقص حاد في الموارد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram