TOP

جريدة المدى > عام > خمسة أفلام روائية مصرية تتنافس على جوائز أقدم مهرجان سينمائي عربي بمصر

خمسة أفلام روائية مصرية تتنافس على جوائز أقدم مهرجان سينمائي عربي بمصر

نشر في: 15 يناير, 2014: 09:01 م

تتنافس الشهر القادم ستة أفلام روائية طويلة لمخرجين مصريين أغلبهم يخوض تجربة الإخراج للمرة الأولى في الدورة 62 لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما وهو أقدم مهرجان للسينما في العالم العربي.وقال الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان في بيان يوم الاثنين إن

تتنافس الشهر القادم ستة أفلام روائية طويلة لمخرجين مصريين أغلبهم يخوض تجربة الإخراج للمرة الأولى في الدورة 62 لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما وهو أقدم مهرجان للسينما في العالم العربي.
وقال الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان في بيان يوم الاثنين إن الأفلام المتنافسة في المهرجان الذي يفتتح في 28 فبراير/ شباط هي (الشتا اللي فات) لإبراهيم البطوط و(فرش وغطا) لأحمد عبد الله السيد و(فيلا 69) لآيتن أمين و(عشم) لماجي مرجان و(هرج ومرج) لنادين خان.
والمهرجان الذي يستمر ثمانية أيام يضم أفلام ثلاث مخرجات في أولى تجاربهن الروائية الطويلة. ونال (هرج ومرج) جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان دبي عام 2012 والجائزة الكبرى (الوهر الذهبي) من مهرجان وهران للفيلم العربي 2013 مناصفة مع الفيلم السوري (مريم). أما (فيلا 69) فنال جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل فيلم من العالم العربي من مهرجان أبوظبي السينمائي 2013.
وقال البيان إن لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج مجدي أحمد علي تضم في عضويتها الممثلين فاروق الفيشاوي وليلى علوي والموسيقي هاني مهنى وكاتب السيناريو سيد فؤاد ومدير التصوير سمير فرج والناقد نادر عدلي.
والمركز الكاثوليكي المصري للسينما الذي أُنشئ عام 1949 يتميز بوجود أرشيف يضم ملفات كاملة وصورا فوتوغرافية للأفلام الروائية المصرية منذ عروضها الأولى في العشرينات.
ويختار المهرجان الأفلام التي تتنافس على جوائزه وفقاً لتعبيرها عن القيم الأخلاقية والمعاني الإنسانية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

موسيقى الاحد: الدرّ النقيّ في الفنّ الموسيقي

في مديح الكُتب المملة

جنون الحب في هوليوود مارلين مونرو وآرثر ميلر أسرار الحب والصراع

هاتف الجنابي: لا أميل إلى النصوص الطلسمية والمنمقة المصطنعة الفارغة

كوجيتو مساءلة الطغاة

مقالات ذات صلة

علم القصة: الذكاء السردي
عام

علم القصة: الذكاء السردي

آنغوس فليتشرترجمة: لطفيّة الدليميالقسم الاولالقصّة Storyالقصّة وسيلةٌ لمناقلة الافكار وليس لإنتاجها. نعم بالتأكيد، للقصّة إستطاعةٌ على إختراع البُرهات الفنتازية (الغرائبية)، غير أنّ هذه الاستطاعة لا تمنحها القدرة على تخليق ذكاء حقيقي. الذكاء الحقيقي موسومٌ...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram