TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > بعد كلينتون وساركوزي وبرلوسكوني.. هل يعلن هولاند توضيحات عن حياته؟

بعد كلينتون وساركوزي وبرلوسكوني.. هل يعلن هولاند توضيحات عن حياته؟

نشر في: 15 يناير, 2014: 09:01 م

اضطر عدة رؤساء أو رؤساء حكومات، وفي مقدمهم الرئيسين الأسبقين الأميركي والفرنسي بيل كلينتون ونيكولا ساركوزي، في السابق الى تقديم تفسيرات علنية أو حتى الاعتذار بخصوص حياتهم الخاصة، لكن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند فضّل التريث واكتفى بوعد بتوضيح وضعه مع

اضطر عدة رؤساء أو رؤساء حكومات، وفي مقدمهم الرئيسين الأسبقين الأميركي والفرنسي بيل كلينتون ونيكولا ساركوزي، في السابق الى تقديم تفسيرات علنية أو حتى الاعتذار بخصوص حياتهم الخاصة، لكن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند فضّل التريث واكتفى بوعد بتوضيح وضعه مع شريكة حياته قريباً.

وأقر هولاند بأن علاقته بشريكة حياته فاليري تريرفيلر تمر بلحظات "مؤلمة" إثر كشف معلومات عن علاقته بممثلة سينمائية، واعداً بتوضيح وضع هذه العلاقة قبل منتصف شباط (فبراير) المقبل.
ورداً على سؤال خلال مؤتمره الصحافي الثلاثاء، يتعلق بحياته الخاصة قال بمرارة: "يمكن لأي شخص أن يمر بمحن في حياته الخاصة. هذا هو وضعنا حالياً وهي أوقات مؤلمة".
إلاّ أنه رفض قول ما إذا كانت تريرفيلر مازالت رفيقة حياته. وقال: "الأمور الخاصة تعالج في شكل خاص"، قبل أن يعلن انه سيوضح وضع علاقته مع تريرفيلر قبل زيارته المرتقبة الى الولايات المتحدة في 11 شباط (فبراير) المقبل.
حالات مشابهة
وفي ما يتعلق بالحياة الخاصة، تبدو الهوة واسعة بين رؤساء الدول أو الحكومات في العالم الانغلو - ساكسوني حيث لا تنفصل الحياة الخاصة والعامة، وبقية العالم لا سيما جنوب أوروبا حيث يحترم الناس الحياة الخاصة ويتسامحون اكثر مع العلاقات الغرامية.
ومع انتهاء فصول قضية مونيكا لوينسكي، اضطر الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون في اب (اغسطس) 1998 للاعتراف عبر شريط فيديو أمام لجنة محلفين كبرى بأنه أقام "علاقة غير مناسبة" مع المتدربة الشابة في البيت الأبيض.
وبعد ثلاثة أسابيع، وبضغط من المدعي كينيث ستار لكن أيضاً من مجلس النواب حيث الغالبية من الجمهوريين، اضطر كلينتون إلى الاعتراف في شكل مباشر على التلفزيون والدموع في عينيه بأنه "نادم" وطلب "الصفح" من كل البلاد وذلك خلال حفلة فطور مع 125 زعيماً دينياً في البلاد.
ومع نهاية ولايته الثانية، تمكّن الرئيس الأميركي من التخلص من إجراء إقالته الذي طرحه برلمانيون.
في المقابل، وخلافاً للمعايير السائدة في الديموقراطية الأميركية، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزوجته ليودميلا في حزيران (يونيو) 2013 طلاقهما في مقابلة على التلفزيون.
وفيما لم يظهرا علناً منذ سنوات والتكتم يلف حياتهما الخاصة، تمت المقابلة مع الزوجين عند الخروج من عرض مسرحي، وأعلنا بكل بساطة طلاقهما لكن من دون تحديد موعد حصوله.
وهذا الاعتراف غير المسبوق والمنظم جدا سبقه في نيسان (ابريل) 2008، سجن صحافي في "موسكوفسكي كورسبوندانت" كان تطرق الى احتمال زواج بوتين مجدداً من بطلة الجمباز الروسية الينا كاباييفا.
وفي فرنسا، حيث نالت علاقة الرئيس السابق نيكولا ساركوزي مع زوجته حصة كبرى من التعليقات، جاء إعلان طلاقه في بيان رئاسي مقتضب يقع في 15 كملة فقط في تشرين الاول (اكتوبر) 2007. وبالكاد بعد عدة اشهر سمح ساركوزي بالتقاط صور مع زوجته الجديدة عارضة الأزياء والمغنية كارلا بروني.
في المقابل، فإن رئيس الحكومة الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني رفض دائماً ما أعلنته الصحافة عن علاقاته ببائعات الهوى واحداهن قاصر، معتبراً إياها "هجمات جائرة". وبدلاً من تقديم توضيحات، عمد برلوسكوني إلى الاستفزاز قائلاً إن كان المرء معجباً بالشابات الجميلات أفضل من أن يكون مثلي الجنس".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

متابعة/المدىيعاني سكان قطاع غزة من تفاقم الأوضاع الإنسانية مع تقلص مساحة القطاع إلى حد بعيد، بسبب تصاعد التوترات والنزاعات. وأدى هذا الوضع إلى تفاقم الأزمات المعيشية للسكان، بما في ذلك نقص حاد في الموارد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram