اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 20 يناير, 2014: 09:01 م

بغدادأعلنت أمانة بغداد البدء بتطوير جزء من شارع الرشيد لحين حسم الخلاف مع الشركة التي من المؤمل أن تتولى عملية تطوير  هذا الشارع.وقال المتحدث الإعلامي لأمانة بغداد حكيم عبد الزهرة إن أمانة بغداد تعاقدت مع إحدى الشركات لتطوير شارع الرشيد من بنى ت

بغداد

أعلنت أمانة بغداد البدء بتطوير جزء من شارع الرشيد لحين حسم الخلاف مع الشركة التي من المؤمل أن تتولى عملية تطوير  هذا الشارع.
وقال المتحدث الإعلامي لأمانة بغداد حكيم عبد الزهرة إن أمانة بغداد تعاقدت مع إحدى الشركات لتطوير شارع الرشيد من بنى تحتية وواجهات بنايات، ومخططات، مشيرا إلى إن الشركة نفذت 30% من العقد ومن ثم توقفت.
وأشار عبد الزهرة  إلى أن هناك خلافا مع الشركة وهو الآن بالقضاء، وان أمانة بغداد ستنفذ جزءا من المشروع إلى حين إلغاء الخلاف لإكمال المشروع.
ذي قار
أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري عن تخصيص مبلغ 50 مليون دينار من تخصيصات دائرة البلديات لاستملاك أرض معمل حليب الجبايش  بعد 4 سنوات من إنجازه بسبب الإجراءات الروتينية.
وأضاف الناصري أن معمل حليب الجبايش كان متوقفا عن العمل بسبب اجراءات عملية استملاك الأرض التي أُنشئ عليها منذ عام 2009.
ولفت الى ان الإجراءات البطيئة وعدم تخصيص الأموال اللازمة لإكمال مرحلة الاستملاك تسببت بعرقلة تسلم   المعمل وتشغيله من قبل الحكومة المحلية في قضاء الجبايش.
ميسان
قال مدير هيئة الحقول في شركة نفط محافظة ميسان سامي ناجي إن أسباب ارتفاع مستويات الإنتاج جاء نتيجة اكتمال مشاريع البنى التحتية الخاصة بالعمليات النفطية، وان عدد الآبار في حقلي نور والعمارة وصل إلى 21 بئراً بعد ان كانت خمس آبار عام 2008.وتوقعت مديرية هيئة الحقول في شركة نفط محافظة ميسان ان يصل الإنتاج النفطي من حقول المحافظة إلى مليون برميل في اليوم نهاية عام 2016.
وأوضح مدير هيئة تشغيل حقل الحلفاية النفطي في المحافظة علي وارد أن إنجاز المرحلة الأولى من تطوير الحقل من الشركات الأجنبية العاملة فيه  بطاقة تصل إلى 100 الف برميل يوميا.
أربيل

أعلن في أربيل عن استعدادات لإطلاق مشروع سوق أربيل للأوراق المالية في النصف الثاني من العام الحالي 2014،  وأن نحو 25 شركة تساهم في تأسيس المشروع.وقال رئيس مجلس إدارة سوق أربيل للأوراق المالية عبد الله أحمد عبدالرحيم ،إنه يجري حاليا الاستعداد لافتتاح سوق أربيل للأوراق المالية في إقليم كردستان، مبيناً أنه تم الاتفاق مع شركة نسداك الأمريكية لتجهيز السوق بنظام (X-Stream INET)المعمول به في أكثر من 70 دولة بالعالم. وأضاف عبدالرحيم أنه من المتوقع أن يشارك في المشروع مابين 20 ــ 25 شركة مساهمة، مشيرا إلى أنه "يتم حاليا تعريف الشركات وأصحاب رؤوس الأموال بالمشروع.
نينوى

ذكر بيان لوزارة الإعمار والإسكان تلقت "المدى"  نسخة منه ان مشروع تقاطع المثنى المجسر في محافظة نينوى يتكون من مجسر رئيسي بعرض 30م وطول 700م مع الرمبات من الجهتين وتم العمل بقشط وتسوية الطرق وتحديد مساراتها بعد رفع الأعشاب والزميج من بعض مناطق المشروع  بمعدل حفر نصف متر وتثبيت مناسيبها ومن ثم حدل الطبقة الأساسية للتربة وفق الشروط والمواصفات الفنية لأعمال الطرق والجسور وفق التصاميم المعدة لتنفيذ المشروع. وأوضحت الوزارة عن إشرافها ومراقبتها لمشروع تقاطع المثنى المجسر من خلال دائرة الاشغال والصيانة العامة بمدة إنجاز للمشروع تبلغ 910 أيام  .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram