TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > صحافة عالمية

صحافة عالمية

نشر في: 20 يناير, 2014: 09:01 م

القاعدة تدرب مئات البريطانيين في سورياذكرت الصحيفة أن تنظيم القاعدة يدرب مئات البريطانيين على أن يصبحوا جهاديين في سوريا، مشيرة إلى أن تدريبهم يشمل حثهم على القيام بهجمات عندما يعودون إلى بلادهم.ونقلت الصحيفة عن منشق من تنظيم الدولة الإسلامية في العر

القاعدة تدرب مئات البريطانيين في سوريا

ذكرت الصحيفة أن تنظيم القاعدة يدرب مئات البريطانيين على أن يصبحوا جهاديين في سوريا، مشيرة إلى أن تدريبهم يشمل حثهم على القيام بهجمات عندما يعودون إلى بلادهم.
ونقلت الصحيفة عن منشق من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يدعى "مراد"، إن القاعدة تدرب أفرادا آخرين من الولايات المتحدة وأوروبا على كيفية صنع السيارات المفخخة قبل إرسالهم إلى بلادهم، لتكوين خلايا إرهابية هناك.
وقال المنشق "تحدثوا عادة عن شن هجمات إرهابية".. وأضاف "الأجانب كانوا فخورين بهجمات الحادي عشر من سبتمبر وعن تفجيرات لندن.. وبدأ المجاهدون البريطانيون والأمريكان في الغرفة التحدث عن الأماكن التي  يرغبون بتفجيرها في أوروبا والولايات المتحدة".
وقال مراد للصحيفة "أحد الأمريكيين قال إنه يحلم بتفجير البيت الأبيض"، ووصف تدريبات وتعليمات الدولة الإسلامية في العراق والشام التابعة للقاعدة "بالمتشددة جدا".. وقدرت الاستخبارات البريطانية وجود نحو500 جهادي بريطاني في سوريا حاليا، حيث أعربت عن خشيتها عن عودتهم متطرفين.
ووجهت الشرطة يوم الجمعة الماضي اتهاما لبريطانيين 21 عاما من مدينة برمنجهام وسط بريطانيا، بتهمة السفر إلى سوريا، لشن هجمات إرهابية.

هولاند الى فاليري تريروفيلر بحاجة إلى مزيد من الوقت، قبل أن يقرر ما إذا كان سينهي علاقتهما
نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية ما أوردته مجلة "بارى ماتش" الفرنسية، من أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أخبر رفيقته سيدة فرنسا الأولى فاليري تريروفيلر، أنه بحاجة إلى مزيد من الوقت، قبل أن يقرر ما إذا كان سينهي علاقتهما.
وأوضحت الإندبندنت أن تلك المجلة الفرنسية عملت بها تريروفيلر من قبل كصحفية، ونشرت تقريرا مطولا نقلا عن مطلعين عن الأيام الثمانية التي قضتها السيدة الأولى في المستشفى، بعد الكشف عن علاقة هولاند بالممثلة جولي جايه.
وقالت بارى ماتش، إنه خلال زيارة امتدت لنصف ساعة بجوار فاليري، أخبر الرئيس رفيقته أنه بحاجة لمزيد من الوقت ليقرر الاختيار بينها وبين جايه. وفي جريدة "جورنال دو مانش"، قالت مصادر مقربة من الرئيس إن العلاقة انتهت، وأنه سيطلب من تريروفيلر أن تغادر قصر الإليزيه.
وكانت سيدة فرنسا الأولى قد غادرت المشفى بعد ظهر السبت الماضي، وتستريح الآن في بافيلون دي لا لانتاربن، بجوار قصر فرساي.
وقالت باري ماتش، إن فاليري ستحتاج إلى وقت ربما على سنوات، لتمتص الصدمة الأكثر عنفا في حياتها، وهي خيانة الرجل الذي ظلت معه طوال ثمانية أعوام، والأسوأ هو اكتشاف أن علاقة هولاند بالممثلة جولي جايه، بدأت قبل الانتخابات الرئاسية في مايو 2012

كلينتون تسارع للانتهاء من كتابة مذكراتها استعدادا لخوض السباق الرئاسي 2016

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن هيلاري كلينتون تسارع نحو الانتهاء من كتابة مذكراتها كوزيرة سابقة للخارجية الأمريكية، وهو أمر يراه أصدقاؤها مهمة عاجلة لتأريخ جزء رئيسي من إرثها السياسي، استعدادا لخوض السباق نحو الرئاسة في 2016.
وتضيف الصحيفة أن النقاد الجمهوريين يتسابقون للتعريف بسجل كلينتون، وذهبوا لإعداد جهد بحثي ضخم معارض يتحدي سردها للأحداث وتقويض مصداقية كتابها.
وترى الصحيفة أن الحرب الموجهة على إرث كلينتون بصفتها تقلدت أرفع منصب دبلوماسي في البلاد، سوف تلعب دورا في الأشهر المقبلة مع استعداد المرشحين المحتملين للرئاسة في 2016.
ويكثف الجمهوريون انتقاداتهم حول تعامل الوزيرة السابقة مع الهجمات القاتلة التي استهدفت القنصلية الأمريكية في بنغازي عام 2012، خاصة مع إصدار مجلس الشيوخ تقرير، بموافقة الحزبين الجمهوري والديمقراطي، يؤكد أنه كان يمكن الحماية من الهجوم.
وعلاوة عليه، تقول الصحيفة، إن جون كيري، وزير الخارجية الحالي، يحظى باستحسانا على صعيد الإنجازات الدبلوماسية مع إيران وغيرها من القضايا التي لم تحقق كلينتون فيها تقدما.
بارى ماتش: الرئيس الفرنسي يطلب من رفيقته "الرسمية" وقتا قبل تحديد مصير علاقتهما

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

متابعة/المدىيعاني سكان قطاع غزة من تفاقم الأوضاع الإنسانية مع تقلص مساحة القطاع إلى حد بعيد، بسبب تصاعد التوترات والنزاعات. وأدى هذا الوضع إلى تفاقم الأزمات المعيشية للسكان، بما في ذلك نقص حاد في الموارد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram