TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 21 يناير, 2014: 09:01 م

اليمن تمديد فترة رئاسة هادي عاماً والموافقةعلى نظام اتحادي قال مسؤولون إن الفصائل السياسية في اليمن مددت فترة رئاسة عبد ربه منصور هادي لمدة عام آخر ووافقت على نظام اتحادي جديد للبلاد في مؤتمر الحوار المدني الذي اختتم يوم أمس الثلاثاء.وهادي الذي أصب

اليمن

تمديد فترة رئاسة هادي عاماً والموافقة
على نظام اتحادي

قال مسؤولون إن الفصائل السياسية في اليمن مددت فترة رئاسة عبد ربه منصور هادي لمدة عام آخر ووافقت على نظام اتحادي جديد للبلاد في مؤتمر الحوار المدني الذي اختتم يوم أمس الثلاثاء.
وهادي الذي أصبح رئيسا للبلاد عام 2012 لفترة ولاية تستمر عامين وفقا لاتفاق جرى التوصل إليه بوساطة خليجية سيشرف على الانتقال إلى نظام اتحادي يهدف إلى استيعاب مطالب الانفصاليين في الجنوب بالحصول على مزيد من الحكم الذاتي.
وكان من المقرر أن تنتهي فترة الرئاسة في فبراير شباط.
وجرى تفويض الرئيس أيضا بتعديل الحكومة وإعادة هيكلة مجلس الشورى لمنح الجنوب والمتمردين الشيعة في الشمال مزيدا من الصلاحيات.

بانكوك

حكومة تايلاند تفرض حالة الطوارئ

- فرضت حكومة تايلاند حالة الطوارئ لمدة 60 يوما في بانكوك والأقاليم المجاورة بدءا من 22 يناير كانون الثاني (اليوم) لاحتواء حركة احتجاجية أغلقت أجزاء من العاصمة في محاولة لارغام رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا على الاستقالة.
وأعلن فيسارن تيكاتيراوات نائب وزير الداخلية حالة الطواريء بعد اجتماع وزاري يوم الثلاثاء.
وتمنح حالة الطوارئ وكالات الأمن سلطة فرض حظر التجوال واعتقال المشتبه بهم دون توجيه اتهامات وفرض رقابة على وسائل الإعلام وحظر التجمعات السياسية لأكثر من خمسة أشخاص واعلان اغلاق أجزاء من العاصمة.

طرابلس

انسحاب "الإسلاميين" من الحكومة الليبية

أعلن إسلاميو "حزب العدالة والبناء" سحب وزرائهم من الحكومة الليبية، التي يرأسها علي زيدان، بعد أن فشلوا في الحصول على سحب الثقة من هذه الحكومة، في المؤتمر الوطني العام.
وجاء في بيان أن "حزب العدالة والبناء يعلن سحب وزرائه من حكومة علي زيدان، ويحمل الطرف الداعم للحكومة في المؤتمر المسؤولية كاملة".

 

تل أبيب

نتنياهو يهدد بتلقين حركة حماس درساً قاسياً

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، بتلقين حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة درساً قاسياً "قريباً جداً" وذلك بعد تزايد إطلاق الصواريخ على إسرائيل.
ونقل المتحدث باسم نتنياهو، اوفير جندلمان، عنه قوله: "نحبط اعتداءات إرهابية وهي في مرحلة التخطيط ونرد على من يهاجمنا".
وأضاف: "إذا نسيت حماس والمنظمات الإرهابية الأخرى هذا الدرس فإنها ستتعلمه من جديد بشكل قاس وقريب جداً".
جاء ذلك في تصريح لنتنياهو قبل انعقاد مجلس الوزراء تعقيباً على الهجوم الجوي الذي شنته الطائرات الإسرائيلية على قطاع غزة، صباح أمس، حيث عبر فيه عن تصميم حكومته على مواصلة اتخاذ اجراءات وقائية لضمان استمرار الهدوء جنوب البلاد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

متابعة/المدىيعاني سكان قطاع غزة من تفاقم الأوضاع الإنسانية مع تقلص مساحة القطاع إلى حد بعيد، بسبب تصاعد التوترات والنزاعات. وأدى هذا الوضع إلى تفاقم الأزمات المعيشية للسكان، بما في ذلك نقص حاد في الموارد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram