اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 22 يناير, 2014: 09:01 م

بغدادأعلن أمين بغداد نعيم عبعوب عن اتفاق مبدئي مع الجانب الياباني على توسيع حجم الأعمال والمشاريع الممولة من القرض الياباني لتشمل إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بإنشاء شبكات مجار ومحطات معالجة بجانبي الكرخ والرصافة .وبحث عبعوب في العاصمة الأردنية عم

بغداد

أعلن أمين بغداد نعيم عبعوب عن اتفاق مبدئي مع الجانب الياباني على توسيع حجم الأعمال والمشاريع الممولة من القرض الياباني لتشمل إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بإنشاء شبكات مجار ومحطات معالجة بجانبي الكرخ والرصافة .وبحث عبعوب في العاصمة الأردنية عمان مع ممثلي شركة نيبوز كوي اليابانية لوضع الأعمال والدراسات والمخططات والتصاميم الخاصة بإنشاء شبكات مجار وخطوط ناقلة لخدمة مناطق الصابيات والسلاميات والتاجيات وربطها   بمشروع محطة مجاري الصقلاوية الذي يتم تنفيذه  من قبل إحدى الشركات المتخصصة وبلغت نسبة الإنجاز فيه (30%)  .
النجف
بحث محافظ النجف عدنان الزرفي مع السفير البريطاني في العراق سايمون كوليس، سبل تعزيز العلاقات بما يخدم حركة الإعمار والتجارة في المحافظة.وقال المتحدث الرسمي باسم محافظة النجف زياد الصالحي إن محافظ النجف استقبل في مكتبه في مبنى المحافظة سفير بريطانيا في العراق، حيث جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين محافظة النجف الأشرف وبريطانيا في الجوانب التي تدعم مسيرة إعمار ونمو المدينة المقدسة. ونقل الصالحي عن السفير البريطاني قوله، تحدثنا مع المحافظ عن الوضع في النجف والجو السياسي قبل الانتخابات، وحول برامج التعاون والتنمية وفرص العمل المشترك بين محافظة النجف والأمم المتحدة وبريطانيا .
ذي قار
هدد  محافظ  ذي قار يحيى الناصري بإيقاف إنتاج  المحافظة النفطي ودعا المحافظات الجنوبية المحرومة لاتخاذ موقف موحد من الحكومة الاتحادية لاعتماد آلية عادلة لتوزيع الواردات النفطية لا تفرق بين مدن الشمال والجنوب ،مشدداً على احتساب خمسة دولارات لكل برميل نفط منتج ضمن برنامج البترو دولار. وقال الناصري ،إن المحافظات الجنوبية التي عانت من الظلم والحرمان طيلة العهود السابقة مازالت تواجه ذات المحنة التي تحرمها من الاستفادة القصوى من خيراتها وهي اليوم تطالب بصورة جدية وسريعة بأن تكون هناك عدالة في توزيع الثروات الوطنية وفق ما نص عليه الدستور ووفقا لمعطيات الواقع.
الأنبار

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين إرسال ثماني شاحنات مساعدات غذائية وعينية لأهالي الأنبار، وقالت الوزارة في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إنه تم إرسال ثماني شاحنات محملة بالمساعدات العينية والغذائية للأسر الأنبارية.
وأضاف البيان أن المساعدات تشمل قضاء الخالدية وناحية الصقلاوية في محافظة الأنبار.وكان مجلس الوزراء  قد وجه  بتوزيع حصة تموينية إضافية لأهالي الأنبار، مشيراً إلى أن التوجيه جاء لمساعدة الأهالي في الحصول على تموين كاف  من الحصة. يذكر أن محافظة الأنبار تشهد منذ  كانون الأول من العام الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية.
ديالى
أعلنت إدارة محافظة ديالى المباشرة بتنفيذ مشروعين ،احدهما في قطاع الكهرباء بكلفة مادية تجاوزت ملياري دينار، مؤكدة ان العام الجاري سيشهد  بناء مشاريع تنموية كبيرة عدة.
وقال المتحدث الإعلامي باسم إدارة ديالى تراث محمود إن شركة محلية باشرت  تنفيذ محاور مشروع تأهيل الشبكة الكهربائية لقرى ناحية العبارة، من ناحية مد أسلاك جديدة وتغيير المحولات. وأضاف محمود أن كلفة المشروع تجاوزت المليار و800 مليون دينار، فيما حدد 7 أشهر لإنجازه بشكل نهائي.
وتابع :ان العام الجاري سيشهد بناء مشاريع تنموية كبيرة عدة داخل المحافظة ستحدث نقلة هامة في مضمون الخدمات الأساسية وترفع جزءاً من العبء عن كاهل الأهالي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram