اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 24 يناير, 2014: 09:01 م

ذي قارقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري إن الموافقة على تأسيس شركة نفط ذي قار من شأنه أن يطور الإنتاج النفطي في حقول المحافظة ويسهم بخفض نسبة البطالة التي تقدر بـ30%.وقال الناصري إن موافقة وزارة النفط على تأسيس شركة نفط ذي قار له أهمية في إنعاش

ذي قار
قال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري إن الموافقة على تأسيس شركة نفط ذي قار من شأنه أن يطور الإنتاج النفطي في حقول المحافظة ويسهم بخفض نسبة البطالة التي تقدر بـ30%.
وقال الناصري إن موافقة وزارة النفط على تأسيس شركة نفط ذي قار له أهمية في إنعاش اقتصاد للمحافظة ومن شأنه أن يطور الإنتاج النفطي في حقول المحافظة ويخفض نسبة البطالة التي تقدر بنحو 30% من الأيدي العاملة.
وأضاف :الاحتياطي النفطي للمحافظة يقدر بـ20 مليار برميل ،منها 7،5 مليار في حقل الغراف وحده ".

 

واسط
أعلنت إدارة محافظة واسط، فوز شركة لبنانية بعقد تطوير وتأهيل حي سكني في مدينة الكوت، وفيما بينت أن كلفة العقد تبلغ أكثر من 33 مليار دينار، أكدت تحليل ودراسة العديد من عروض الشركات لإنشاء مشاريع مختلفة تتعلق بخدمات البنى التحتية في المحافظة.وقال محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال في حديث إلى (المدى برس)، إن "شركة ستاركا اللبنانية فازت بمناقصة تنفيذ مشروع يتضمن تطوير وتأهيل حي الداموك شمال شرقي الكوت الذي يضم مناطق الضباط والحقوقيين والحرية وشارع الحي الصناعي بكلفة بلغت 33 مليارا و262 مليونا و67 ألف دينار، بمدة إنجاز تبلغ 700 يوم".

بابل
افتتحت الحكومة المحلية في بابل مشروع وحدة معالجة الصرف الصحي بكلفة أكثر من 19 مليار دينار وسط مدينة الحلة ،مؤكدة أن المشروع يخدم سبع مناطق سكنية.
وقال رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري إن المحافظة افتتحت مشروع وحدة معالجة الصرف الصحي في منطقة المعيميرة الذي سيكون مخصصاً للمناطق والأحياء الملحقة بشارع 40 وسط مدينة الحلة بطاقة تخدم حوالي 50 ألف نسمة من مركز مدينة الحلة، مبيناً أن هناك وحدات معالجة الصرف الصحي أخرى ستفتتح في الأيام القليلة المقبلة التي ستخدم أكثر من 450 ألف نسمة من المناطق الأخرى في المدينة.

كربلاء
كشفت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة عن استقطاع الحكومة المركزية (43) مليار دينار عراقي من المبلغ المخصص للمحافظة ضمن خطة ميزانية كربلاء للعام الحالي.وقال عادل الموسوي معاون المحافظ للشؤن المالية خلال تصريح لمراسل وكالة خبر للأنباء تم تخفيض (43) مليار دينار عراقي من الحصة المخصصة للمحافظة في هذا العام لوجود عجز في الموازنة العامة الاتحادية.وبين ان الاستقطاع جاء على خلفية إشكالية تصدير النفط من إقليم كردستان .وأضاف : ما سبق إعلانه في العام الجاري يدل على أن الميزانية المخصصة لكربلاء في العام الحالي تصل إلى(279) مليار دينار عراقي ولكن تم تخفيضها لتصل( 237) مليار دينار عراقي.

المثنى
أعلن مجلس محافظة المثنى عن تخصيص نحو 95 مليار دينار لمشاريع الوحدات الإدارية في المحافظة ضمن الخطة الاستثمارية العامة لعام 2014.
وقال رئيس مجلس محافظة المثنى حاكم الياسري :إنه تمت المصادقة على مشاريع الوحدات الإدارية الأساس في المثنى الخاصة بالأقضية والنواحي، مضيفا :إنه تم تخصيص 17 مليار دينار عراقي لمشاريع ناحية الكرامة ،فيما حصلت ناحية النجمي على مبلغ 16 مليار دينار.وتابع الياسري ،إن ناحية السوير حصلت على مبلغ قدره 24 مليار دينار عراقي بسبب النقص الحاصل في الكثير من المشاريع الإدارية التي من المؤمل ان تتحقق في القريب العاجل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram