TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > اخر احداث مصر 24/1/2014 : يوم دموي قبيل إحياء ذكرى "ثورة 25 يناير"

اخر احداث مصر 24/1/2014 : يوم دموي قبيل إحياء ذكرى "ثورة 25 يناير"

نشر في: 24 يناير, 2014: 09:01 م

استيقظت العاصمة المصرية، امس الجمعة على انفجار هزّ وسطها واستهدف مبنى مديرية أمن القاهرة، قبل أن يتبعه انفجار قنبلة استهدفت سيارات للشرطة قرب محطة للمترو في مدينة الجيزة جنوب القاهرة، ثم انفجار ثالث جنوب العاصمة ولكن من دون ضحايا، قبل يوم من إحياء ذك

استيقظت العاصمة المصرية، امس الجمعة على انفجار هزّ وسطها واستهدف مبنى مديرية أمن القاهرة، قبل أن يتبعه انفجار قنبلة استهدفت سيارات للشرطة قرب محطة للمترو في مدينة الجيزة جنوب القاهرة، ثم انفجار ثالث جنوب العاصمة ولكن من دون ضحايا، قبل يوم من إحياء ذكرى "ثورة 25 يناير" (كانون الثاني) 2011 التي أطاحت الرئيس السابق حسني مبارك.
فعند الساعة السادسة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي، هز انفجار ضخم وسط القاهرة تبيّن أنه انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف مديرية الأمن وأدى إلى سقوط أربعة قتلى على الأقل وإصابة أكثر من 50 بجروح. ورجح مصدر أمني أن يكون الانفجار ناجماً عن سيارة مفخخة وقد أحدث حفرة كبيرة، ما يدل على أن كمية كبيرة من المتفجرات استخدمت فيه.
وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف مديرية أمن القاهرة أمس الجمعة، وقالت إن انتحارياً يدعى أنس بن عمرو بن الظافر المصري، من أسيوط، هو الذي نفذ الانفجار.
وأكد وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم أن حادثة استهداف مديرية أمن القاهرة لن تُثني رجال الأمن عن مواصلة حربهم على "الإرهاب". وقال في تصريح مقتضب للصحافيين لدى وصوله إلى مبنى مديرية أمن القاهرة، إنه جرى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لتأمين جميع المواقع الأمنية والمصالح الحيوية في البلاد، مؤكداً أن أجهزة الأمن ستواصل جهودها في محاربة الإرهاب. ولم تمر ساعات على الانفجار، حتى انفجرت قنبلة قرب محطة مترو في القاهرة واستهدف سيارات للشرطة تهشمت إحداها. وقتل في الهجوم شخص وأصيب 15 آخرون بجروح. ثم أعلن عن انفجار ثالث لقنبلة بالقرب من قسم شرطة الطالبية في شارع الأهرام السياحي بمدينة الجيزة على الضفة الأخرى لنيل القاهرة، ولكن من دون وقوع إصابات.
وجاءت الانفجارات قبل يوم من إحياء المصريين للذكرى الثالثة للثورة الشعبية عام 2011 التي نجحت بعد 18 يوماً من التظاهرات في إنهاء حكم مبارك الذي دام ثلاثة عقود.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. احمدعبدالله الاديب

    يكفى الدولة المصرية انتظار اقطعوا دابرالاخوان اهلكوا الحرث والنشل هل اصبح من الاخوان يفعلوا مايحلوا لهم

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

مقالات ذات صلة

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

متابعة/المدىيعاني سكان قطاع غزة من تفاقم الأوضاع الإنسانية مع تقلص مساحة القطاع إلى حد بعيد، بسبب تصاعد التوترات والنزاعات. وأدى هذا الوضع إلى تفاقم الأزمات المعيشية للسكان، بما في ذلك نقص حاد في الموارد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram