اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 26 يناير, 2014: 09:01 م

ميسانبحث رئيس مجلس محافظة ميسان منذر رحيم الشواي مع القنصل الإيراني في البصرة، إمكانية مشاركة الشركات الإيرانية في إعمار المحافظة، التي تشهد تنفيذ مشاريع كبرى للنهوض بواقعها.وذكر بيان لمكتب محافظ ميسان تلقت "المدى" نسخة منه، ان رئيس المجلس استقبل الق

ميسان
بحث رئيس مجلس محافظة ميسان منذر رحيم الشواي مع القنصل الإيراني في البصرة، إمكانية مشاركة الشركات الإيرانية في إعمار المحافظة، التي تشهد تنفيذ مشاريع كبرى للنهوض بواقعها.وذكر بيان لمكتب محافظ ميسان تلقت "المدى" نسخة منه، ان رئيس المجلس استقبل القنصل الإيراني العام في البصرة والوفد المرافق له بمكتبه في مبنى المجلس، وبحث معه أهمية تطوير العلاقات الثنائية، ومساهمة شركات بلاده بإعمار المحافظة.وأضاف البيان، أن رئيس المجلس أكد ضرورة تبادل المنفعة والمصلحة العامة لكلا الطرفين، سواء في الجانب الاقتصادي أو الخدمي والعمراني.

ميسان
أكد محافظ الديوانية عمار حبيب المدني اتخاذ المحافظة عدة إجراءات جادة لتحريك عجلة الاستثمارات العربية والأجنبية في المحافظة.
وقال المدني في بيان صحفي تلقت "المدى" نسخة منه، إن عملية الاستثمار تحظى من بين العديد من الفعاليات الاقتصادية بأهمية كبيرة كونها تمثل العنصر الحيوي والفعَال لتحقيق عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة. وبين ان السياسة الاقتصادية للحكومة المحلية في الديوانية مؤداها الانفتاح على الاقتصاد، والتوجه نحو التوسع في تحفيز الاستثمارات المحلية والعربية والدولية.

ذي قار
أعلنت هيئة استثمار ذي قار أمس عن منح رخصة استثمارية جديدة لبناء مول تجاري بمدينة الناصرية بكلفة ستة مليارات دينار عراقي .وقال نائب رئيس الهيئة عبد الرضا عفراوي إن المشروع يعد الأول من نوعه لمستثمر عراقي في الناصرية ، و سينفذ ضمن حدود المنطقة التجارية في المدينة.وأشار إلى ان المشروع سيشيد وفقا لمواصفات حديثة على ارض مساحتها 3,500 متر مربع و يتألف من أربعة طوابق ،إضافة إلى الطابق الأرضي وموقف خاص للمركبات .وكشف عفراوي عن تلقي هيئة الاستثمار لطلبات استثمارية جديدة في قطاعي الصناعة والسكن وسيتم منح الترخيصات لها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد استكمال الإجراءات الإدارية والفنية.

ديالى
أعلنت مديرية زراعة ديالى عن ترقيم أكثر من 880 ألف رأس من الحيوانات الكبيرة والصغيرة خلال العام الماضي ضمن المشروع الوطني لترقيم الثروة الحيوانية.
وقال مصدر في إعلام زراعة ديالى إن الفرق المشكّلة في الشعب الزراعية في أقضية ونواحي ديالى أنجزت ترقيم نحو 728 ألف رأس من الحيوانات الصغيرة كالأغنام والماعز وترقيم أكثر من 152 ألف رأس من الحيوانات الكبيرة ،كالأبقار والجاموس والإبل.وبين أن الهدف من عملية الترقيم هو ضمان توفير الأعلاف بصورة دائمة والعلاج والسيطرة على الأمراض التي تصيب الحيوانات إضافة إلى الحد من ظاهرة التهريب والذبح الجائر.

البصرة
انطلقت في محافظة البصرة أعمال مؤتمر المحافظات المنتجة للنفط وسط مطالبة بإعادة الموازنة الاتحادية إلى الحكومة.
وقال نائب محافظ البصرة محمد طاهر التميمي ان محافظات ذي قار وميسان والموصل وواسط وصلاح الدين وبغداد والبصرة تشارك في مؤتمر المحافظات المنتجة للنفط الذي يقام في فندق البصرة الدولي.
وأضاف ان المؤتمر سيطالب البرلمان بإعادة الموازنة وتخصيص خمسة دولارات للمحافظات المنتجة للنفط.
وأوضح ان أهالي البصرة سيقومون بالتظاهر والاعتصام إذا لم تنفذ مطالبهم بتخصيص خمسة دولارات ضمن مشروع البترودولار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram