اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 27 يناير, 2014: 09:01 م

كربلاءأعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة أنها منحت أكثر من 85 مليار دينار كقروض زراعية لإقامة مشاريع زراعية ضمن المبادرة الزراعية للحكومة العراقية منذ بدئها في عام 2008.وقال مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي ،إن شعبة القروض في مديرية زراعة كربلاء

كربلاء
أعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة أنها منحت أكثر من 85 مليار دينار كقروض زراعية لإقامة مشاريع زراعية ضمن المبادرة الزراعية للحكومة العراقية منذ بدئها في عام 2008.
وقال مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي ،إن شعبة القروض في مديرية زراعة كربلاء قدمت القروض الزراعية لـ (4) آلاف و(803) مقترضين منذ بدء المبادرة في الأول من آب عام 2008 وحتى نهاية عام 2013.  وأضاف إن المبالغ التي تم صرفها خلال هذه الفترة  التي بلغت( 85 ) ملياراً و(381) مليوناً و(172) ألف دينار توزعت على خمسة صناديق إقراضية .
ميسان
أعلن رئيس مجلس محافظة ميسان منذر رحيم الشواي عن إكمال فرز 5000 قطعة سكنية بواقع 200 متر مربع لتوزيعها على مستحقيها ضمن مبادرة الإسكان الوطني في قضاء العمارة.
وقال الشواي في بيان صحفي تلقت "المدى" نسخة منه إن عدد قطع الأراضي المفروزة  بلغ لحد الآن اكثر من خمسة آلاف قطعة بواقع 200 م2 ، مؤكدا  خلال زيارته لجنة الأراضي ضرورة الإسراع بالعمل من اجل خدمة المواطن والتعامل معهم بشفافية عالية ومهنية من أجل نجاح هذه المبادرة الوطنية القيمة.
ذي قار
قالت الحكومة المحلية في ذي قار إنها تلقت تعليمات جديدة من الحكومة الاتحادية تقضي بتقليص حصتها من الموازنة العامة لعام 2014 بما نسبته 15% .
وقال رئيس اللجنة الفنية في مجلس المحافظة حسن الأسدي إن المحافظة تلقت تعليمات جديدة من وزارة التخطيط في الحكومة الاتحادية تقضي بتقليص موازنة المحافظة للعام 2014 من 522 مليار دينار إلى 446 ملياراً.
وبين إن مجلس المحافظة ناقش هذا الموضوع وتدارس آثاره السلبية على الخطة التنموية التي أعدتها المحافظة ، مرجحا ان يدفع هذا القرار إلى وضع خطة بديلة لتفادي هذا النقص .
الديوانية
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، عن تحقيق مراحل متقدمة في تنفيذ عدد  من المشاريع المهمة والستراتيجية لقطاع الطرق والجسور في محافظة الديوانية ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة.
وذكر بيان للوزارة أن الوزارة سبق أن أعدت خطة شاملة لتطوير واقع شبكة الطرق في البلاد تمثلت بإنشاء الطرق الرئيسة والممرات الثانوية الرابطة في عموم المحافظات،  إضافة إلى أعمال الصيانة وإنشاء محطات الوزن المحورية  التي من شأنها تخفيض نسب الحوادث المرورية وتسهيل انسيابية مرور المركبات.
الأنبار
أعلنت وزارة الزراعة عن اتخاذها الإجراءات اللازمة لإرسال مساعدات غذائية لأهالي الأنبار، مبينة أنها تشمل 70 ألف طن من تمور الدرجة الأولى.
وقال المتحدث باسم الوزارة علي مطير إن التحضيرات تتواصل لإرسال شاحنات محملة بالتمور من الدرجة الأولى، كمساعدات غذائية لأهالي  الأنبار، مشيراً إلى أن المساعدات تشمل أقضية المحافظة كافة.
وأضاف مطير أن الوزارة فحصت وهيأت 70 ألف طن تمهيداً لإرسالها خلال الساعات المقبلة المتضمنة توجيه الوزارات بتقديم المساعدات لأهالي الأنبار وسد احتياجاتهم من المواد الغذائية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram