اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 28 يناير, 2014: 09:01 م

ميسان أعلن محافظ ميسان علي دواي المباشرة بإعداد الخطة التنموية الخاصة بمحافظة ميسان لعام 2015  التي تضم عدة مشاريع حيوية و ستراتيجية مهمة وذات صلة وأهمية للمواطن الميساني.وقال دواي في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن أهمية التخطيط المتكامل والمنهجي

ميسان
أعلن محافظ ميسان علي دواي المباشرة بإعداد الخطة التنموية الخاصة بمحافظة ميسان لعام 2015  التي تضم عدة مشاريع حيوية و ستراتيجية مهمة وذات صلة وأهمية للمواطن الميساني.
وقال دواي في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن أهمية التخطيط المتكامل والمنهجي في إنجاح العمل ووجود خطة للتنمية مبنية على أسس محكمة من شأنها أن تحقق تنمية اجتماعية شاملة متوازنة ومتعادلة، كما ان هذه الخطة هي الخطوة الأولى التي تنبثق منها خطوات مهمة في تنفيذ المشاريع  لكافة القطاعات.
وأوضح دواي أن إعداد الخطة قد يكون شاملا للقطاعات جميعها دون استثناء ابتداءً من قطاع السكن والصحة والتربية وتوفير الخدمات والبنى التحتية في الأحياء المستحدثة جديدا وإنشاء منطقتين صناعيتين ومدينة صناعية في المحافظة.
بابل
أعلنت هيئة استثمار بابل أن مجموعة شركات لبنانية متخصصة أبدت رغبتها بالاستثمار في مجال القطاع النفطي والصناعي في بابل، مشيرة إلى أنها جادة في استغلال الفرص الاستثمارية لإعمار المحافظة.
وقال نائب رئيس الهيئة باسم الجنابي إن مجموعة شركات الحبو التجارية العالمية اللبنانية أبدت رغبتها بالاستثمار في مجال القطاع النفطي وتنفيذ مشاريع صناعة الطابوق في المحافظة، مشيرا إلى أن الهيئة قدمت عددا من الرخص الاستثمارية المتوفرة لديها إلى الشركة بغية تقديم عروض فنية فيها .
وأضاف الجنابي أن الهيئة جادة في استغلال الفرص الاستثمارية لإعمار المحافظة وخاصة المشاريع النفطية والصناعية، مبينا أن الهيئة تدارست مع الحكومة المحلية إمكانية تسهيل مهمة المستثمر بأسرع وقت ممكن بعد ان يتم أخذ الموافقات الأصولية من الوزارة أو دوائر المحافظة.
بغداد
أعلن البنك المركزي العراقي أن التضخم في العراق لا يبعث على القلق ، كما أعلن إرجاء إصدار أول سندات محلية إلى العام المقبل 2015.
وأكد محافظ البنك وكالة عبد الباسط تركي ان التضخم لا يبعث على القلق حاليا ،إذ يحوم فوق اثنين بالمئة فقط، لافتا إلى أن من المتوقع أن ينمو الاقتصاد أكثر من ثمانية بالمئة في 2014.
وأضاف ان العراق أرجأ إلى العام القادم خطة لإصدار أول سندات له بالعملة المحلية في عشر سنوات، مشيرا إلى أن مصاعب قانونية تحول دون إصدار السندات هذا العام كما كان مقررا.
وأضاف تركي انه من المستبعد أن يطرح سندات دولية في 2014، مبينا أن  الهدف من الإصدار ليس تمويل عجز الميزانية الحكومية بل توسيع نطاق أسواق المال وتنويع خيارات الاستثمار أمام البنوك .
المثنى
استقبل محافظ المثنى إبراهيم الميالي وفدا  من العتبة الحسينية المقدسة ،  بحضور معاون المحافظ للشؤون الفنية ومستشار المحافظ لشؤون الخدمات ومدير دائرة عقارات الدولة.
وقال رئيس الوفد مازن الوزني : إن زيارة محافظة المثنى هي للتباحث مع السيد المحافظ لتخصيص قطعة أرض لبناء مدينة للزائرين القادمين من المحافظات الجنوبية باتجاه السماوة قاصدين مدينة كربلاء.
وأوضح  أن السيد المحافظ وافق على تخصيص قطعة ارض بمساحة 20 دونما لبناء مدينة للزائرين  وستكون في المدخل الجنوبي للسماوة وتحتوي هذه المدينة على قاعة للمؤتمرات وشقق(VIP)  وقاعات منام ومنشآت  صحية وخدمية.
كركوك
طالب محافظ كركوك نجم الدين كريم  وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان بإعادة 150 ميغاواط من حصة المحافظة ،معتبراً أن كركوك ليست حقل تجارب.
وقال كريم في بيان تلقت "المدى" نسخة منه، إن كركوك تساند تثبيت خمسة دولارات كحصة للمحافظات من البترودولار في ضوء إقرارها بالبرلمان العراقي بواقع خمسة دولارات واجتماع عدد من المحافظات بمدينة البصرة دعماً لحق المدن المنتجة للنفط والغاز، مبيناً أن نواب كركوك في البرلمان العراقي ابلغونا بضرورة وقوفهم ضد الفقرة المتعلقة بالبتردولار وسيكون هنالك اجتماع بالموصل خلال أيام لنفس الغرض.
ودعا كريم إلى التدخل الفوري بإعادة حصة كركوك من الطاقة الكهربائية، مشيراً إلى أن المدينة ليست حقل تجارب، وكركوك تشهد تخفيض 150 ميغاواط من حصتها إذا ما قورنت بمدن ومحافظات أخرى جرى تخفيض 25 إلى 50 ميغاواط.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram