اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 29 يناير, 2014: 09:01 م

بابل توصلت الحكومة المحلية في محافظة بابل لاتفاقيات اقتصادية وثقافية بين حكومة بابل والسفارة البريطانية في العراق عقب الزيارة التي قام بها نائب السفير البريطاني في العراق مارك برايسون ترمي إلى دخول الشركات والمؤسسات البريطانية بالاستثمار الاقتصادي في

بابل
توصلت الحكومة المحلية في محافظة بابل لاتفاقيات اقتصادية وثقافية بين حكومة بابل والسفارة البريطانية في العراق عقب الزيارة التي قام بها نائب السفير البريطاني في العراق مارك برايسون ترمي إلى دخول الشركات والمؤسسات البريطانية بالاستثمار الاقتصادي في المحافظة.وقال رئيس مجلس بابل رعد حمزة الجبوري إن المناقشات التي أجريت مع نائب السفير البريطاني مارك برايسونر كانت جيدة وتمت مناقشة عدد من المحاور وكان أبرزها المجال الاقتصادي وحث الشركات البريطانية للدخول إلى المحافظة والعمل فيها والاهتمام بالمجال النفطي والمشاركة في جولة التراخيص القادمة، وإدراج حقل الكفل في الجولة القادمة. وقال نائب السفير البريطاني في العراق مارك برايسون ريتشاردسون  إن السفارة تحاول ان تعمق علاقتها مع بابل واستعراض أهم الشركات البريطانية الراغبة في العمل داخل المحافظة، مبينا أن السفارة ركزت خلال لقائها بمسؤولي المحافظة عن المشاريع المستقبلية التي يحاولون تحقيقها.
النجف
بحث محافظ النجف والسفير الإماراتي في العراق آليات وسبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، وتسهيل دخول الشركات الإماراتية لسوق العمل في النجف.
وقال المتحدث الرسمي باسم محافظة النجف زياد الصالحي إن محافظ النجف عدنان عبد خضير الزرفي استقبل بمكتبه سفير دولة الإمارات في العراق السيد عبد الله إبراهيم الشحي، حيث تداول الجانبان سبل توطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الإمارات ومدينة النجف. ونقل الصالحي عن الشحي ،نتشرف بزيارة النجف ولقاء السيد المحافظ، حيث تداولنا سبل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الإمارات والنجف الأشرف،  بما يخص تسهيل دخول الشركات الإماراتية للمدينة وجدنا تفهما كبيراً من محافظ النجف الأشرف لعمل هذه الشركات.
كربلاء
وجّه محافظ كربلاء عقيل الطريحي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الزراعية في المحافظة بتذليل كافة العقبات التي تحول دون النهوض بالواقع الزراعي والبدء بجرد الأراضي الزراعية غير المستثمرة.
وقال حسن الشريفي مستشار المحافظ لشؤون الموارد المائية في تصريح صحافي انه تمت مناقشة سبل تطوير القطاع الزراعي في محافظة كربلاء خلال اجتماع اللجنة الزراعية في مكتب المحافظ عقيل الطريحي، مبينا انه تمت مناقشة عدد من الدراسات القابلة للتطبيق والقادرة على حل إشكاليات النهوض بالقطاع الزراعي.
وأضاف ان الاجتماع أسفر عن نتائج إيجابية ومثمرة تسهم في حل القضايا والمشاكل التي تواجه النشاط الزراعي، موضحا: نتوقع ان تنعكس مقررات وتوصيات اجتماع امس على الواقع الزراعي خلال فترة قصيرة، وستكون سابقة مهمة على هذا الصعيد.
ذي قار
أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري عن اتفاق مع وزارة الموارد المائية على اتخاذ تدابير طارئة لخفض مناسيب الأنهار بالمحافظة عبر تحويل جزء من مياه نهر الفرات لزيادة معدلات تصريف وعدم حصول فيضانات.وقال الناصري في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن اتفاقاً مع وزارة الموارد المائية جرى لخفض كميات المياه الواردة للمحافظة من المناطق الشمالية والغربية  التي بدأت تصل إلى المحافظة، مبيناً أن مناسيب المياه في نهر الفرات ارتفعت إلى ثلاثة أمتار  بمعدل تصريف 163 متراً مكعباً بالثانية.وأضاف الناصري إن خلية الأزمة بالحكومة المحلية عقدت اجتماعاً لوضع الحلول الممكنة وقررت فتح منفذ جديد من نهر الحرية المتفرع من الفرات باتجاه منطقة تل اللحم جنوب مدينة الناصرية وتحويل مياه نهر الفرات باتجاه مؤخر محطة ضخ المصب العام لخفض مناسيب نهر الفرات.
بغداد
طالب النائب عن محافظة بغداد كاظم الشمري مجلس المحافظة ووزارة الكهرباء بوضع آلية لتعويض منطقة الدورة جنوبي بغداد من أضرار تعرضهم للدخان الخانق والملوث للبيئة من محطة كهرباء ومصفى الدورة.
وقال الشمري في بيان صحفي تلقت "المدى" نسخة منه :إن تخصيصات البترودولار الممنوحه للمحافظات المنتجة للنفط كان بدعوى تعرضها إلى التلوث البيئي الناجم عن استخراج النفط والمخلفات النفطية ،بالتالي فان هذا الأمر يجب ان يعمم على جميع المناطق التي يتعرض فيها أهلها لأخطار التلوث واستنشاق الغازات.
وأضاف ،هناك العديد من حالات الاختناق أو الأمراض الرئوية يتعرض لها أهالي منطقة الدورة جنوبي بغداد بسبب الدخان المنبعث من محطة كهرباء الدورة الذي يخلق في بعض الأحيان غيمة سوداء كبيرة تصل لعشرات الكيلو مترات فوق المناطق السكنية وتلقي بالنفايات والبقايا الكاربونية على المنازل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram