اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 31 يناير, 2014: 09:01 م

ميسانوقع محافظ ميسان علي دواي مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع الجانب الايراني ممثلا بمحافظ خوزستان وان بنود الاتفاقية تتضمن تطوير التعاون بين الجانبين على كافة المستوياتوقال محافظ ميسان في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن محافظتي ميسان وخوزستان الإيرانيت

ميسان
وقع محافظ ميسان علي دواي مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع الجانب الايراني ممثلا بمحافظ خوزستان وان بنود الاتفاقية تتضمن تطوير التعاون بين الجانبين على كافة المستويات
وقال محافظ ميسان في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن محافظتي ميسان وخوزستان الإيرانيتين تصبوان إلى التطور والتنمية لاسيما في الإعمار والاستثمار والتنمية الاقتصادية مما يتطلب توسيع العلاقات وترسيخها في المجالات كافة.
وأضاف :إن مذكرة التفاهم تضمنت العمل على التعاون الصناعي بتشجيع المستثمرين في محافظة خوزستان للاستثمار في ميسان وإبداء التعاون من خلال إقامة المعارض الدائمة لعرض منتجات محافظة خوزستان في محافظة ميسان وتبادل الزيارات والوفود الصناعية بين المحافظتين وفي مجال التعاون الزراعي والثروة الحيوانية والسمكية.

 

كركوك
أكد محافظ كركوك نجم الدين كريم أن تخصيص خمسة دولارات لكل برميل نفط منتج في المحافظة خطوة إيجابية ستسهم في إعمار المحافظة واصفاً إياها بالاستحقاق الدستوري لأهالي المحافظة، فيما أكد أن 40% من أراضي كركوك مستغلة من قبل نفط الشمال.وقال كريم في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن دعوتنا وثبات الموقف بالتمسك باستحقاق أهالي المحافظة ودعوتنا لتحرك فاعل للمحافظات المنتجة للنفط والغاز بالعراق وتحفيز نواب المحافظات المشمولة للدفاع عن استحقاقاتها الخاصة حق كركوك ساهم في تثبيت حصة المحافظات المنتجة للنفط.وأضاف :إن كركوك عانت الإهمال والظلم طيلة عقودها ،ولديها 40% من أراضيها المستغلة من قبل شركات ومؤسسات النفط ودعم النفط المنتج في المحافظة للموازنة الاتحادية مما دفعها للتمسك بشكل واضح والالتزام بحق الكركوكيين ومساندة موقف محافظات عدة، منها البصرة وذي قار وميسان وصلاح الدين ونينوى ومدن أخرى.

الديوانية
أعلن مجلس محافظة الديوانية عن حصولها على الموافقات النهائية في وزارة النقل، لإنشاء مطارها المدني، وقال محافظ الديوانية وكالة حسين الموسوي إن وزارة النقل ستعلن خلال الأيام القليلة القادمة عن موافقاتها النهائية لإنشاء مطار الديوانية المدني.
وبين أن إدارة المحافظة التقت أمس الوفد الفني لوازرة النقل وبحثت معه رؤيتها وما أنجزته من استعدادات لإنشاء المطار. وأوضح الموسوي أن المباحثات كانت بناءة وتبعث على التفاؤل وتشير إلى قرب انطلاق الإجراءات الخاصة باستكمال الأعمال المدنية التي يتطلبها العمل لإنشاء المطار، مشيرا إلى أن اللقاء مع الوفد الوزاري أكد الحصول على الموافقات المبدئية لإنشاء المطار، وستعلن ضمن التقرير النهائي للوزارة في الأيام القادمة، ونأمل أن يكون التقرير إيجابياً ليتيح للديوانية إنشاء مطارها المدني خلال الفترة المقبلة.

 

بغداد
أعلن أمين بغداد وكالة نعيم عبعوب تشكيل وحدة خدمية متخصصة للتدخل السريع لمعالجة الحالات الطارئة والأزمات الطبيعية.وقال بيان للأمانة تلقت وكالة "المدى" نسخة منه عن عبعوب القول :إنه تقرر تشكيل وحدة طوارئ تحت إشرافنا المباشر واجبها التدخل السريع لمعالجة المشكلات والحالات الطارئة والأزمات الطبيعية ،كالأمطار الغزيرة التي تهطل على العاصمة بغداد إلى جانب وضع المعالجات السريعة لشح الماء الصافي وصيانة وإصلاح الخطوط الرئيسة الناقلة للماء الصافي والصرف الصحي وفتح طرق بديلة للطوارئ.وأضاف عبعوب إن هذه الوحدة ستجهز بآليات تخصصية ومعدات مختلفة بحسب طبيعة ونوع كل مهمة تكلف بها.

البصرة
أعلنت لجنة الخدمات في المجلس المحلي لقضاء الزبير غربي البصرة عن عقد اجتماع طارئ في مجلس الزبير حضره عدد من أعضاء الحكومة المحلية والدوائر الخدمية من اجل وضع خطة لمعالجة الانهيار الحاصل في مستودع مياه الأمطار وتهديده للمناطق القريبة بالغرق.
وقال رئيس اللجنة ضياء الخفاجي :إن الاجتماع عقد بعد المناشدة المقدمة من مجلس الزبير إلى الحكومة المحلية في البصرة لمعالجة انهيار مستودع تصريف الأمطار وانهيار السدة الترابية الفاصلة مابين المستودع وإنقاذ مناطق الجمهورية الثانية من الغرق ،مبينا ان الاجتماع توصل إلى وضع خطة سريعة لمناقشة الحلول الكفيلة لارتفاع مناسيب مياه الأمطار في محطة التصريف الخاصة بمجاري الزبير وتوجيه الكوادر التابعة لبلدية الزبير بالقيام بمسح كامل للأرض ومد أنبوب من محطة التصريف حتى محطة الصرف الصحي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram