اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 5 فبراير, 2014: 09:01 م

  قطر وقعت شركة قطرغاز اتفاق بيع وشراء غاز طبيعي مسال طويل الأمد مع شركة توهوكو للطاقة الكهربائية اليابانية لمدة 15 سنة. ونص الاتفاق على أن تصدّر شركة  قطر غاز 3 الغاز الطبيعي إلى الشركة اليابانية بدءاً من عام 2016. يذكر أن شحنات الغا

 

قطر
وقعت شركة قطرغاز اتفاق بيع وشراء غاز طبيعي مسال طويل الأمد مع شركة توهوكو للطاقة الكهربائية اليابانية لمدة 15 سنة. ونص الاتفاق على أن تصدّر شركة  قطر غاز 3 الغاز الطبيعي إلى الشركة اليابانية بدءاً من عام 2016.
 يذكر أن شحنات الغاز ستصدر من شركة قطرغاز 3 وهي مشروع شراكة بين شركات قطر للبترول وكونوكو فيليبس الأميركية وميتسوي اليابانية.
ورأى وزير الطاقة والصناعة القطري، محمد السادة، الذي وقع الاتفاق مع رئيس الشركة اليابانية ماكوتو كايوا، أن ما جرى مساهمة أخرى نحو أمن الطاقة العلمي وأن الاتفاق يعزز علاقاتنا القوية مع أحد أهم الزبائن المؤسسين لشركة قطرغاز، ويؤكد أيضاً التزامنا المستمر توريد الغاز الطبيعي المسال إلى اليابان على المدى الطويل.
استراليا
ارتفــــع الدولار الأسترالي نحو اثنين في المئة أمس، بعدما تخلى البنـــك الـــمركزي عن سياسة خفض أسعار الفائدة وخفف دعوته لإضعاف العملة فـــي المدى البعيد.
واستقر الدولار والين واليورو مع انحسار التقلبات التي صاحبت نزوح أموال من الأسواق الناشئة بحثاً عن ملاذات آمنة تقليدية في الدول المتقدمة.
يذكر أن العملة الأسترالية خسرت نحو 20 في المئة من قيمتها خلال السنة الماضية مع انتهاء طفرة أسعار السلع الأولية وتباطؤ الاقتصاد الصيني، وسعي البنك المركزي إلى إضعاف العملة لتنشيط النمو. وقفز الدولار الأسترالي أمس 1.8 في المئة أمام الدولار مع تراجع الين من أعلى مستوياته في شهرين أمام الدولار، ولكن هذا التراجع كان محدوداً في ظل خيبة أمل من بيانات النشاط الصناعي الأميركي.

الكويت
قال رئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتا أمس إن صندوق الثروة السيادي للكويت سيستثمر 500 مليون يورو في شركات إيطالية بالتنسيق مع صندوق الاستثمار الستراتيجي الإيطالي.
ووصل ليتا أمس إلى الكويت في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.
ومن المقرر أن يجري ليتا، خلال زيارته التي ستستمر يومين محادثات مع المسؤولين الكويتيين تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين إلى جانب الأوضاع في المنطقة.
وتنشــئ الكويـــت وإيطاليا شركة بــــرأس مال 2.5 بليون يورو ويساهم صندوق الاستثمار الستراتيجي لإيطاليا بنسبة 80 في المئة والباقي من الصندوق الكويتي. وقال ليتا خلال مؤتمر صحافي في الكويت من ضمن جولة خليجية تهدف لجذب الاستثمار إلى إيطاليا: هذا تطور مهم واستثنائي يمنح بلادنا الثقة. وأعلن صندوق الثروة أن الاتفاق سيوقع رسمياً في آذار (مارس) المقبل.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram