اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 8 فبراير, 2014: 09:01 م

نينوى أعلن محافظ نينوى أثيل النجيفي أن شركتين فقط قدمتا عروضاً جدية لإنشاء مصفى نفطي في المحافظة إحداهما تركية والأخرى إماراتية كردية، مبيناً أن إدارة المحافظة شكلت لجنة لبحث العروض مستعينة بخبراء عالميين في هذا المجال.وقال النجيفي في بيان تلقت "المد

نينوى
أعلن محافظ نينوى أثيل النجيفي أن شركتين فقط قدمتا عروضاً جدية لإنشاء مصفى نفطي في المحافظة إحداهما تركية والأخرى إماراتية كردية، مبيناً أن إدارة المحافظة شكلت لجنة لبحث العروض مستعينة بخبراء عالميين في هذا المجال.
وقال النجيفي في بيان تلقت "المدى" نسخة منه، إن المصفى النفطي وملحقاته أهم وأعقد المشاريع التي اعتمدتها محافظة نينوى وأكثرها تحديات، مشيراً إلى أن التأخر في الإجراءات أكثر من سنتين كان بسبب معارضة مجلس المحافظة السابق لفتح باب الاستثمار تحسبا لحصول أي شركة عراقية كردية على فرصة.
البصرة
ذكر رئيس  لجنة الرقابة والتخصيصات بمجلس البصرة احمد السليطي  تقديم مقترح إلى مجلس المحافظة يقضي بتخصيص دولار من (الخمسة دولار) للأقضية والنواحي المنتجة للنفط فيما قال مصدر من مجلس المحافظة، ان المجلس أجّل اجتماعه الدوري للأسبوع الثاني على التوالي بسبب النزاعات السياسية.
وأوضح  السليطي :قدمنا مقترحا  إلى مجلس المحافظة يقضي بتخصيص دولار من (الخمسة دولار) التي أقرت للمحافظة للأقضية والنواحي المنتجة للنفط ،كالزبير والنشوة والسيبة وغيرها من أقضية المحافظة.
ذي قار
ذكرت شركة أور للصناعات الهندسية عن موافقة وزارة الصناعة على بناء أول مصنع  بالعراق لأسلاك الضغط العالي في الشركة بعد أن كانت البلاد تعتمد كليا على الاستيراد من الخارج .وقال مدير الشركة حيدر الحسيناوي إن وزارة الصناعة وافقت على إنشاء أول مصنع  بالعراق لأسلاك الضغط العالي في الشركة ضمن خطتها الاستثمارية للعام 2014 ،  بكلفة تخمينية قدرها 22 مليار دينار عراقي تشمل كلفة البنى التحتية والرافعات  الشوكية.وأوضح ان المصنع الجديد سيكون متخصصا بصناعة أسلاك نقل الطاقة المعلقة ، بعد ان كانت وزارة الكهرباء تستورد هذه الأسلاك عبر شركات خاصة من الخارج .
كربلاء
دعا رئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة كربلاء إلى ضرورة تفعيل دور الأمن السياحي وفرض رقابة على جميع الفنادق والشركات السياحية خصوصا وان الوضع الراهن وما يتعرض له البلد من هجمات إقليمية يتطلب الحيطة و الحذر، فيما طالب بضرورة محاسبة المخالفين من العمالة الأجنبية في المحافظة .
ودعا رئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة كربلاء جاسم حميد المالكي إلى عقد اجتماع مع أصحاب الشركات السياحية لمناقشة الآلية الجديدة لعمل هذه الشركات ،محذرا الشركات من أي مخالفة في التعليمات  التي سوف تترتب عليها إجراءات .
المثنى
أعلنت إدارة محافظة المثنى، عن وصول نسبة إنجاز جسر (بربوتي) شمالي السماوة إلى 84%،  بالمئة، وفيما بينت أن تكلفة إنشاء الجسر بلغت نحو سبعة مليارات دينار، أكدت أن العام الحالي سيشهد ذروة إنشاء المجسرات والجسور في المحافظة لفك الاختناقات المرورية.وقال محافظ المثنى إبراهيم الميالي في حديث إلى (المدى برس)، إن "نسبة إنجاز جسر بربوتي شمالي السماوة وصلت إلى نسبة 84% وسينتهي العمل به في حزيران المقبل بأفضل الطرق الفنية وبتكلفة تصل إلى 6 مليارات و941 مليون دينار"، لافتا إلى "ضرورة إكمال المشروع بأسرع وقت ممكن لتفادي الزحامات التي قد تسببها بعض المشاريع داخل المحافظة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram