TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > معارضة تركيا ترفض مشروع قانون يراقب استخدام الإنترنت

معارضة تركيا ترفض مشروع قانون يراقب استخدام الإنترنت

نشر في: 9 فبراير, 2014: 09:01 م

أطلقت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات المحتجين في ميدان تقسيم بوسط إسطنبول، والذين كانوا يتظاهرون أساساً ضد مشروع قانون للحكومة سيزيد من الرقابة على الإنترنت. هذا و شنت المعارضة التركية حملة جديدة على مشروع الحكومة، معتبرة أن الهدف من

أطلقت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات المحتجين في ميدان تقسيم بوسط إسطنبول، والذين كانوا يتظاهرون أساساً ضد مشروع قانون للحكومة سيزيد من الرقابة على الإنترنت. هذا و شنت المعارضة التركية حملة جديدة على مشروع الحكومة، معتبرة أن الهدف من ورائه إسكات الشعب التركي تجاه قضايا الفساد التي تتنامى في البلاد.

جبهات صراع داخلية عدة تفتح في وجه حكومة أردوغان واحدة تلو الأخرى، آخرها مشروع قانون جديد يقيد استخدام الإنترنت في البلاد.
فحكومة أردوغان التي شددت عقوبات قبل أيام على المحطات التلفزيوينة التي تكثف تغطيتها حول قضية الفاسد، التي تطال قيادات من الحزب الحاكم، عادت مرة أخرى لسن مشروع قانون يراقب استخدام الأتراك للإنترنيت. مشروع القانون الذي أحالته الحكومة على البرلمان يحد من الدخول إلى مواقع التشارك في أشرطة الفيديو، والاحتفاظ طيلة سنتين بملف عن أنشطة كل مستخدم للإنترنت عبر وضع لائحة بالمواقع التي يدخل إليها، والكلمات المفتاح التي استخدمها أو على شبكات التواصل الاجتماعي.
القانون الذي تحاول الحكومة سنه تحت شعار حماية العائلة والطفولة من تعاطي المخدرات والتحرشات الجنسية، انتقدته المعارضة في البلاد.
وقالت إنه يهدف لتكميم أفواه المناهضين لقضايا الفساد التي باتت تهدد استقرار تركيا في الفترة الأخيرة.
تحول تركيا إلى الضغط على الحريات، يتزامن وحملة الحكومة ضد أوجلان، خاصة بعدما هدد زعيم حزب العمال الكردستاني بتجميد مبادرته السياسية لحل الخلاف مع الحكومة المركزية، واعتبر أن المبادرة سوف لن تبقى على الطاولة لفترة أكبر دون شروع حكومة أردوغان بتبني الإجراءات التي طالب بها الكرد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

مقالات ذات صلة

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار "جدري القردة"

متابعة / المدىأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، عن إطلاق خطة مدتها 6 أشهر للمساعدة في وقف تفشي جدري القردة، تشمل زيادة عدد الموظفين في البلدان المتضررة وتعزيز ستراتيجيات المراقبة والوقاية.وقالت المنظمة إنها "تتوقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram