اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > إنجاز 20 ألف مشروع صناعي في مختلف القطاعات و13.200 ألف تحت التأسيس

إنجاز 20 ألف مشروع صناعي في مختلف القطاعات و13.200 ألف تحت التأسيس

نشر في: 10 فبراير, 2014: 09:01 م

كشفت وزارة  الصناعة والمعادن عن إنجاز أكثر من 20 ألف مشروع صناعي في مختلف المجالات، فيما تنوي تقديم مشروع متكامل بآليات مدروسة لمنح الصناعيين قروضا ميسرة لإكمال بحدود (13200) مشروع ومعمل صناعي تحت التأسيس بالتعاون مع وزارتي المالية والتخطيط.وقال

كشفت وزارة  الصناعة والمعادن عن إنجاز أكثر من 20 ألف مشروع صناعي في مختلف المجالات، فيما تنوي تقديم مشروع متكامل بآليات مدروسة لمنح الصناعيين قروضا ميسرة لإكمال بحدود (13200) مشروع ومعمل صناعي تحت التأسيس بالتعاون مع وزارتي المالية والتخطيط.
وقال مدير عام المديرية العامة للتنمية الصناعية محمد حسن عبود :إن المديرية من خلال التقارير الصادرة عنها منحت إجازات تأسيس لأكثر من (20) ألف معمل صناعي قائم وجاهز للعمل والإنتاج بطاقات مختلفة، لافتا إلى ان عدداً كبيراً من الصناعيين وأصحاب المشاريع يقومون يوميا بمراجعة مقر المديرية لتقديم طلبات إنشاء مشاريع ومعامل في مختلف القطاعات الصناعية الإنشائية والكيمياوية والغذائية والنسيجية والخشبية والورقية والبلاستيكية والصناعات المعدنية المصنعة).
وكشف عن نية المديرية تقديم مشروع متكامل بآليات مدروسة لمنح الصناعيين قروضا ميسرة لإكمال بحدود (13200) مشروع ومعمل صناعي تحت التأسيس بالتعاون مع وزارتي المالية والتخطيط ، مؤكدا سعي المديرية الجاد لدعم وتسهيل إنجاز هذه المشاريع تشجيعا ورعاية للقطاع الصناعي الخاص وتفعيل دوره في تحريك عجلة الاقتصاد العراقي .
وأكد عبود أن المديرية تقوم بالاتصال المباشر مع كافة الصناعيين من خلال إقامة وعقد الندوات واللقاءات للتواصل معهم والاستماع إلى شكاواهم ، معلنا عن نية المديرية لعقد ندوة موسعة لأصحاب الصناعات الغذائية إثر ورود تقارير وكتب رسمية عن الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بوجود بعض المعامل الصناعية الغذائية غير مطابقة للمواصفات.
ولفت إلى انه ستتم دعوة الدوائر المعنية للدخول في نقاشات مستفيضة مع أصحاب تلك المعامل وتوعيتهم واستعراض السبل والوسائل الكفيلة والمستلزمات والشروط الواجب توفرها لإنتاج بضاعة ومواد مطابقة للمواصفات ، كاشفا عن ان المديرية تبنت خطة جديدة للعام الحالي بمواصلة عقد الندوات واللقاءات لتشمل جميع القطاعات الصناعية.
إلى ذلك اتخذت الشركة العامة للسمنت الجنوبية التابعة لوزارة الصناعة عدة خطوات لزيادة مبيعاتها وتسهيل عمليات بيع السمنت العادي والمقاوم (المكيس ، وغير المكيس)، حيث تم فتح عدة منافذ تسويقية في عموم البلد لتشمل محافظات ( بغداد ،كربلاء ، بابل ، الكوفة ، النجف ، البصرة ) إضافة إلى مركزين آخرين في محافظة المثنى.
وقال جلال حبيب مدير تسويق الشركة :إن المبيعات حدثت فيها طفرة نوعية خلال عام 2013 عن العام الذي سبقه بحدود  460 ألف طن، وأضاف ،ان الإقبال على شراء سمنت الشركة كبير بعد ان أثبتت الفحوصات والتجارب ان السمنت المنتج ذو نوعية ممتازة وأنه أفضل من السمنت المستورد ،فضلاً عن ذلك قيام الشركة بعدة إجراءات لتسهيل عملية البيع لدوائر الدولة والمواطنين من خلال خطابات الضمان والوكلاء المعتمدين من قبل الشركة الموزَعين في عموم البلد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram