اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 14 فبراير, 2014: 09:01 م

النجف كربلاءكشفت محافظة كربلاء أنها شرعت أبوابها أمام الشركات التركية للاستثمار في المحافظة لبناء فنادق وإعادة تأهيل بعض المرافق السياحية في كربلاء ، فيما وعد السفير التركي بالعراق بمعالجة تلكؤ بعض الشركات التركية في كربلاء.وقال نائب محافظ كربلاء جا

النجف

كربلاء
كشفت محافظة كربلاء أنها شرعت أبوابها أمام الشركات التركية للاستثمار في المحافظة لبناء فنادق وإعادة تأهيل بعض المرافق السياحية في كربلاء ، فيما وعد السفير التركي بالعراق بمعالجة تلكؤ بعض الشركات التركية في كربلاء.وقال نائب محافظ كربلاء جاسم الفتلاوي :إنه بحث مع السفير التركي في العراق فاروق قايمقجي تفعيل دور الشركات التركية العاملة في كربلاء وسبل توسيع دائرة الاستثمار.وأضاف :إن هذه الزيارة الثانية لسفير تركيا لكربلاء وطلبنا منه المساهمة بشكل اكبر في تسهيل دخول الشركات الاستثمارية التركية في المشاريع الإعمارية وتعزيز النشاط الاقتصادي والتجاري داخل كربلاء.

البصرة
أقامت محافظة البصرة الملتقى الاقتصادي الأول تحت شعار" بصرتنا اقتصادنا "برعاية محافظ البصرة ماجد النصراوي وبإشراف لجنة النفط والغاز بالتعاون مع برنامج فرص USAID في فندق البصرة الدولي وبحضور القنصل الأمريكي في البصرة و الشركات الأمريكية وشركة هيل انترناشونال.
وقال النصراوي في كلمة ألقاها خلال الملتقى :إننا من خلال إقامة هكذا مؤتمرات سنضع خططا ستراتيجية تهدف إلى إطلاع الشركات العالمية على خطط البصرة لعام 2014 و200 وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في بناء البصرة.

واسط
أكدت لجنة الإعمار في مجلس محافظة واسط بدء الاستعدادات الفنية والإدارية لإنشاء مطار مدني في قضاء النعمانية وفق قانون الاستثمار، فيما تمت إحالة مشروع ماء في ناحية البشائر إلى شركة السخاء العراقية.
وقال رئيس اللجنة منتظر ناجي النعماني :إن اللجان المشتركة في المحافظة بدأت بإجراءات فنية وقانونية تتعلق بإنشاء مطار مدني في قضاء النعمانية تمهيدا لعرضه أمام الشركات الاستثمارية العالمية لتنفيذ هذا المشروع قريبا، مشيرا إلى ان إنشاء المطار يشكل جانبا مهما يسهم في تنشيط الواقع الاقتصادي في المحافظة.

النجف
وافق مجلس محافظة النجف على تقرير يتضمن مفاتحة الحكومة المركزية بحل مشكلة الضرائب المفروضة على سيارات المنفيست.وذكر بيان لمجلس المحافظة ان مجلس محافظة النجف وافق على مفاتحة الأمانة العامة لمجلس الوزراء والجهات ذات العلاقة في الحكومة المركزية لغرض إيجاد حل لمشكلة الضرائب التراكمية التي تفرضها دائرة الضريبة في النجف على تحويل أرقام السيارات المنفيست بناءً على مطالبة دائرة المرور بكتاب براءة ذمة.وأضاف ان ذلك تم بناء على التقرير المقدم من قبل عضو مجلس النجف عن كتلة المواطن فاروق الغزالي حيث تمت استضافة مدير دائرة ضريبة النجف.

ميسان
افتتحت وزارة الإعمار والإسكان جسر علي الغربي المزدوج بمحافظة ميسان كمهرب للسيول القادمة من إيران ولربط الطريق الخارجي عمارة– بغداد، مبينة ان كلفة المشروع تجاوزت السبعة مليارات دينار.وقالت الوزارة في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن الوزير محمد صاحب الدراجي افتتح جسر علي الغربي المزدوج والمنفذ على الفتحة الفيضانية التي تم الإبقاء عليها كمهرب من السيول القادمة من الحدود الإيرانية– العراقية وكذلك المياه القادمة من قضاء شيخ سعد في محافظة واسط.وأضافت الوزارة أن كلفة بناء الجسر بلغت سبعة مليارات ومئتين وخمسين مليون دينار والمنفذ من قبل إحدى الشركات التابعة لوزارة الإعمار والإسكان وبمدة عمل بلغت 180 يوم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram