اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مصرف الرشيد يعلن استعداده لتمويل المشاريع الاستثمارية السكنية

مصرف الرشيد يعلن استعداده لتمويل المشاريع الاستثمارية السكنية

نشر في: 14 فبراير, 2014: 09:01 م

أعلنت إدارة مصرف الرشيد، استعدادها تمويل المشاريع الاستثمارية السكنية عبر قروض ميسرة تصل إلى 15 عاما بفائدة سبعة بالمئة شهريا، وفيما أعرب المستثمرون النجفيون عن ترحيبهم بهذه المبادرة، عادين إياها خطوة إيجابية، أكدت لجنة الاستثمار في المحافظة عزمها سح

أعلنت إدارة مصرف الرشيد، استعدادها تمويل المشاريع الاستثمارية السكنية عبر قروض ميسرة تصل إلى 15 عاما بفائدة سبعة بالمئة شهريا، وفيما أعرب المستثمرون النجفيون عن ترحيبهم بهذه المبادرة، عادين إياها خطوة إيجابية، أكدت لجنة الاستثمار في المحافظة عزمها سحب 20 إجازة استثمارية من المستفيدين منها بسبب تلكؤهم في العمل.

وقال مدير عام مصرف الرشيد في العراق كاظم ناشو خلال حفل توقيع عقد تمويل مشروع بيتي السكني الاستثماري، شمالي النجف وحضرته (المدى برس)، إن "إدارة المصرف قررت تمويل هذه المشاريع بهدف توفير الفرص للموظفين ممن يرغبون في الحصول على وحدات سكنية عبر دفع أقساط شهرية من رواتبهم بشرط ان يسجلوا على أحد هذه المجمعات ويتعهدوا بدفع القسط الشهري".
وأضاف ناشو ان "آلية العمل هي إقراض المستفيد المبلغ الذي يحدده صاحب المشروع بعد دفع المقدم ومن ثم يسدد هذا القرض على مدى 15 سنة بنسبة فائدة تبلغ سبعة بالمئة"، مشيرا إلى "أنه في السابق أقرضنا عشرات آلاف من الموظفين ضمن سلفة المئة راتب، لكن بدون جدوى، كوننا لم نتفق على شراء وحدات سكنية".
من جانبه قال مدير مجمع بيتي السكني الاستثماري سعد الشافعي في حديث إلى (المدى برس)، إن "التسهيلات التي قدمها مصرف الرشيد أفضل بكثير من العروض السابقة كونها تحتسب نسبة أقل، فضلا عن القروض لدى المصرف تبقى على مدى 15 عاما".
وأشار الشافعي إلى ان "هذه المبادرة ستزيد من إقبال المواطنين على شراء وحدات سكنية بضمان الراتب الشهري وستحفز المستثمرين على بناء المزيد من الوحدات"، مبينا أن "نسبة الإنجاز في المجمع وصلت إلى 80% ولدينا أول وجبة تسليم في شهر آذار القادم".
بدوره قالت رئيسة لجنة الاستثمار في مجلس محافظة النجف سحر الفتلاوي في حديث إلى (المدى برس)، إن "قطاع الاستثمار بشكل عام سيحقق نسبة نجاح عالية إذا شارك القطاع المصرفي في تمويل المشاريع الاستثمارية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram