اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 15 فبراير, 2014: 09:01 م

صلاح الدين أكد الأمين العام لمجلس محافظة صلاح الدين ان أغلب مشاريع محافظة صلاح الدين هي مشاريع ترقيعية ولا يمكن لأية ميزانية تقر للمحافظة ان تنفذ مشروعا ستراتيجيا واحدا.وقال الأمين العام جاسم الحسن ان الميزانية المقدرة بين 300-400 مليار دينار تقسم عل

صلاح الدين
أكد الأمين العام لمجلس محافظة صلاح الدين ان أغلب مشاريع محافظة صلاح الدين هي مشاريع ترقيعية ولا يمكن لأية ميزانية تقر للمحافظة ان تنفذ مشروعا ستراتيجيا واحدا.وقال الأمين العام جاسم الحسن ان الميزانية المقدرة بين 300-400 مليار دينار تقسم على عدة دوائر خدمية كالماء والمجاري والصحة ،لذلك المواطن سوف لا يلاحظ أي مشروع ستراتيجي منفذ بالمحافظة .وأشار إلى ان المحافظة تعاقدت في عام 2012 على 5 مشاريع للمجاري في خمسة أقضية  وبمدة تنفيذ تبلغ خمس سنوات إضافة إلى التعاقد على مشروع تنفيذ مطار صلاح الدين والعمل جار  للمصادقة على التصاميم.
ميسان
أعلنت وزارة الإعمار عن توزيع مفاتيح وسندات الشقق السكنية في مجمع مدثر وطابو 1 السكني على الفئات المشمولة في محافظة ميسان مؤكدة وجود مجمع سكني آخر يضم 1000 وحدة سكنية ينفذ بطريقة الاستثمار مخصص لموظفي المحافظة. وقال بيان للوزارة تلقت "المدى" نسخة منه إن وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي وزع مفاتيح وسندات الشقق السكنية في مجمع مدثر وطابو 1 السكني في محافظة ميسان على المستحقين. ونقل البيان عن الدراجي قوله إن الوزارة تنفذ حاليا مشاريع سكنية في محافظة ميسان تقدر عدد وحداتها السكنية نحو 7000 وحدة سكنية.
البصرة
باشرت هيئة استثمار البصرة دراسة العروض الاستثمارية التي تقدمت بها مجموعة من الشركات الكندية التي شاركت في المؤتمر الاستثماري الأول لمحافظة البصرة للعام 2014.وقال رئيس هيئة استثمار البصرة علي جاسب إن الهيئة تدرس حاليا العروض التي تقدمت بها الشركات الكندية للاستثمار في قطاعات الطاقة والموانئ وإعمار البنى التحتية لمحافظة المحافظة.وأضاف جاسب إلى ان عقد المؤتمر الاستثماري الأول عام 2014 الخاص بالمحافظة يعتبر خطوة مهمة لاستقطاب الشركات العالمية من اجل التعرف على الوضع الأمني والبيئة الخصبة في البصرة.
بغداد
أعلنت أمانة بغداد إطلاق حملة كبرى لإزالة التجاوزات عن سوقي العربي والشورجة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد لتسببها في إعاقة جهود فرق الدفاع المدني في إخماد الحرائق المتكررة وعرقلة عملية تقديم الخدمات البلدية.
وقال أمين بغداد نعيم عبعوب الكعبي قوله ان أمانة بغداد ستباشر يوم غد السبت حملة كبرى لإزالة التجاوزات الحاصلة على سوقي العربي والشورجة التجاريين في جانب الرصافة من العاصمة بغداد بعد ان تسببت بعرقلة جهود فرق الدفاع المدني في إخماد الحريق الذي اندلع يوم  أول  من امس في عدد من المراكز والعمارات التجارية في هذين السوقين بسبب تفجيرات إرهابية.
ديالى
كشف مجلس محافظة ديالى، بأن 60% من بساتين النخيل داخل المحافظة مصابة بحشرة الدوباس، فيما أشار إلى أن تأثير الحشرة أدى إلى انخفاض معدلات إنتاج التمور بنسبة 30% خلال السنوات الماضية.
وقال رئيس المجلس مثنى التميمي إن 60% من بساتين النخيل في عموم مناطق ديالى مصابة بحشرة الدوباس بنسب متفاوتة، إلا أن "بساتين بعقوبة وأطرافها تعد الأكثر تضررا نتيجة حجم الإصابة الواسعة.
وأضاف أن حشرة الدوباس لها تأثير كبير على معدلات إنتاج التمور"، لافتا إلى أنها "أدت إلى انخفاض الإنتاج للسنوات الماضية بنسبة تجاوزت الـ30%.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram