اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 16 فبراير, 2014: 09:01 م

نينوى قالت وزارة النفط :إنها لن تقيد شركة سونانغول الأنغولية بتوقيتات تطوير حقلي نجمة والقيارة في نينوى المتفق عليها في بنود العقد بسبب العراقيل والتوقفات بسبب الأوضاع الأمنية التي واجهتها الشركة.وأضافت الوزارة في بيان ،إن الشركة الأنغولية تواجه مشا

نينوى

قالت وزارة النفط :إنها لن تقيد شركة سونانغول الأنغولية بتوقيتات تطوير حقلي نجمة والقيارة في نينوى المتفق عليها في بنود العقد بسبب العراقيل والتوقفات بسبب الأوضاع الأمنية التي واجهتها الشركة.
وأضافت الوزارة في بيان ،إن الشركة الأنغولية تواجه مشاكل في تطوير حقلي القيارة ونجمة في محافظة نينوى أبرزها الأمنية بعد تعرض عدد من العاملين وعناصر حماية الحقلين إلى القتل من قبل الجماعات الإرهابية ،إضافة إلى الاستهداف المباشر للحقلين من قبل الإرهابيين.

ديالى

طالب مجلس محافظة ديالى الحكومة بدعم الزراعة في المحافظة ،وفي حين أكد أنها تعاني من وضع سيئ أشار إلى ان البساتين تتعرض لهجمات الآفات الزراعية.وقال عضو مجلس ديالى قاسم المعموري إن هناك تلكؤا في دعم الحكومة المركزية للزراعة في محافظة ديالى ما سبب تراجعها وسوء أحوال الفلاحين ،مطالباً الحكومة بدعم الفلاح للارتقاء بواقع الزراعة في المحافظة.وأضاف أن ديالى تعاني من تردّ في الوضع الاقتصادي بسبب تدهور الزراعة وان الأراضي الزراعية وبساتين الحمضيات تعاني من هجمات الآفات الزراعية ،لافتاً إلى أن القضاء على الآفات يحتاج إلى دعم حكومي لمكافحتها.

البصرة

أعلنت وزارة النفط عن افتتاح حقل القرنة الغربي في البصرة مطلع الشهر المقبل ،فيما أشارت إلى أن الطاقة الإنتاجية له ستصل إلى 400 ألف برميل يومياً.وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد إن حقل القرنة الغربي في محافظة البصرة سيبدأ بإنتاج النفط مطلع شهر آذار المقبل تحت إشراف شركة لوك أويل العالمية.وأضاف إن الطاقة الإنتاجية لهذا الحقل تتراوح بين 120 إلى 400 ألف برميل يومياً ،مؤكداً أن هذه الطاقة قابلة للزيادة بعد مرور فترة على افتتاح الحقل.يشار إلى أن وزارة النفط أعلنت في الثالث من آب 2013 عن فوز شركة لوك أويل الروسية بعقد المسح الزلزالي لحقل القرنة الغربي في مرحلته الثانية.

بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان عن إنجاز الهيئة العامة للطرق والجسور مشروع صيانة طريق سبع البور في محافظة بغداد بطول 13كم واستمرارها بتنفيذ مشروع صيانة طريق بغداد -بعقوبة القديم بطول 10,600كم .
وقال الناطق الإعلامي للوزارة عبد الواحد الشمري :إن الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة أنجزت مشروع صيانة طريق سبع البور بكلفة 1,969 مليار دينار حيث تضمن المشروع القيام بتحويلات نظامية مؤقتة مع نصب العلامات التحذيرية والإرشادية والقيام بفرش وحدل طبقة من الخرسانة الإسفلتية بمواصفات الطبقة السطحية.

ميسان

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان عن إعداد خطة لتنفيذ مجمعات سكنية خارج مراكز المدن في الأقضية والنواحي لتشغيل الأيدي العاملة في هذه المناطق وضمان التوزيع العادل للوحدات السكنية ،فيما أكدت البدء بإنشاء الممر الثاني لطريق منفذ الشيب الحدودي لتنشيط الحركة الاقتصادية بين العراق وإيران. وقال بيان للوزارة تلقت "المدى" نسخة منه :إن وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي وضع حجر الأساس لمجمع قلعة صالح السكني في محافظة ميسان بواقع 532 وحدة سكنية ،مؤكداً أن الوزارة أعدت خطة لتنفيذ مجمعات سكنية خارج مراكز المدن في الأقضية والنواحي في جميع المحافظات من اجل النهوض بالواقع العمراني للأقضية والنواحي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram