TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > نصر الله : سننسحب من سوريا اذا توقف العرب عن التدخل هناك

نصر الله : سننسحب من سوريا اذا توقف العرب عن التدخل هناك

نشر في: 17 فبراير, 2014: 09:01 م

 بيروت / رويترز دعا زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الاحد القوى السياسية العربية الى "وقف الحرب على سوريا" متعهدا بانه اذا تركت هذا البلد وشأنه فان حزب الله سينسحب ايضا من هناك.وأثارت الحرب الدائرة منذ ثلاث سنوات في سوريا توترات بين الس

 بيروت / رويترز

 دعا زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الاحد القوى السياسية العربية الى "وقف الحرب على سوريا" متعهدا بانه اذا تركت هذا البلد وشأنه فان حزب الله سينسحب ايضا من هناك.
وأثارت الحرب الدائرة منذ ثلاث سنوات في سوريا توترات بين السنة والشيعة في لبنان المجاور وعبر العالم العربي. واجتذبت الحرب متشددين يقاتلون الى جانب طرفي الصراع ويتلقون اموالا واسلحة من قوى اقليمية متناحرة.
وقال نصر الله موجها كلمته لكل القوى السياسية في العالم العربي "اذا اردتم ان تضيع الفرص على اسرائيل وتمنعوا ذهاب المنطقة الى فتنة اوقفوا الحرب على سوريا واخرجوا المقاتلين من سوريا وبالتأكيد يومها لن نبقى نحن في سوريا ويجب جميعا وقف الحرب على سوريا حفاظا على لبنان وفلسطين وسوريا والأمة".
ويبدو ايضا ان كلمة نصر الله رد على السياسي اللبناني سعد الحريري الذي تعهد يوم السبت بمواجهة التشدد داخل طائفته السنية ولكنه قال انه يجب على حزب الله انهاء تدخله في سوريا لتفادي "محرقة مذهبية."
واصبح المتشددون السنة اكثر نشاطا في لبنان منذ بدء الصراع السوري قبل نحو ثلاث سنوات.
ونفذ هؤلاء المتشددون وجماعات مقاتلي المعارضة السورية العديد من التفجيرات الانتحارية في المناطق التي يسيطر عليها حزب الله في بيروت وأماكن أخرى مما ادى الى سقوط عشرات القتلى.
وقال نصر الله ان المتشددين السنة قد يستهدفون ايضا خصومه اللبنانيين ومن بينهم تيار المستقبل الذي ينتمي اليه الحريري .
واردف قائلا "اذا انتصرت هذه الجماعات المسلحة هل سيكون هناك مستقبل لتيار المستقبل في لبنان؟ هل سيكون هناك مستقبل للتوجهات غير هذا التوجه في لبنان؟".
وقال نصر الله ان حزب الله لا يمكن ان يسمح لمقاتلي المعارضة بالانتصار في سوريا ووصفهم كلهم بانهم إسلاميون متطرفون وطلب من اتباعه مزيدا من التضحيات والصبر.
واضاف "في هذه المواجهة يجب ان نعرف ان الامر يستحق التحمل والصبر وتحمل التبعات لان الشهداء الذين سقطوا في التفجيرات هم كشبابنا الذين استشهدوا في سوريا."
واردف قائلا "هذه الشهادات والدماء والجراح وهذا الصبر والتحمل هو جزء من هذه المعركة، ونعم يستأهل الأمر كي لا تذهب كل أرضنا وتذبح كل أطفالنا ويذل كل شعبنا وتسرق كل خيراتنا.."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القضاء يأمر بالقبض على نور زهير ويمهل الكفلاء 13 يوماً لجلبه

بسبب تعطيل مجلس نينوى.. نائب رئيسه يعلن استعداده للاستقالة!

الأنواء الجوية: انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

عالمياً.. النفط يعود للانخفاض بعد 3 جلسات من الارتفاع

السوداني يبدأ زيارة رسمية إلى مصر وتونس

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

متابعة / المدى رسم تقرير أممي حديث صورة قاتمة لحالة الأمن الغذائي في اليمن، بعد أن أحصى 17 مليونا ممن يعانون انعدام الأمن الغذائي، في ظل التدهور الاقتصادي، وانعدام فرص الدخل ونقص التمويل. وأفاد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram