اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 17 فبراير, 2014: 09:01 م

الديوانية أعلن محافظ الديوانية عمار المدني ان موازنة المحافظة لعام 2014 لا تكفي لسد الاحتياجات الخدمية والعمرانية للمحافظة.وكان مجلس محافظة الديوانية وإدارة المحافظة  قد عقدا اجتماعا موسعا لمناقشة مداولة خطة توزيع موازنة المحافظة لـ 2014 والمشار

الديوانية
أعلن محافظ الديوانية عمار المدني ان موازنة المحافظة لعام 2014 لا تكفي لسد الاحتياجات الخدمية والعمرانية للمحافظة.
وكان مجلس محافظة الديوانية وإدارة المحافظة  قد عقدا اجتماعا موسعا لمناقشة مداولة خطة توزيع موازنة المحافظة لـ 2014 والمشاريع المقترحة .وحضر الاجتماع رؤساء الوحدات الإدارية والبلدية ومدراء الدوائر في الديوانية.
وقال المدني إن هذه المداولة جاءت لمناقشة الخطة الموضوعة للخدمات واحتياجات مركز المدينة والأقضية والنواحي والدوائر ،مشيرا إلى أننا نشير بوضوح إلى ان موازنة العام الحالي لا تكفي لتوفير احتياجات المحافظة الخدمية ولا تساهم في تقدم خدمي أو عمراني في الديوانية.
ولكن المحافظ أشار إلى انه في حال إقرار هذه الموازنة وتنفيذها وفق ما رسم لها ستكفي لحل اغلب المشاكل وليس كلها ،إضافة إلى أننا نعول على الاستثمار لسد النقص في الموازنة.
بغداد
=كشفت أمانة بغداد عن مشروع إنشاء مدينة للزائرين في مدينة الكاظمية المقدسة بمساحة (60) دونماً بالتنسيق مع ديوان الوقف الشيعي .
وذكرت الأمانة في بيان تلقت وكالة "المدى" نسخة منه أن أمانة بغداد تعتزم المباشرة بتنفيذ مشروع إنشاء مدينة للزائرين في مدينة الكاظمية المقدسة على مساحة (60) دونماً بالتنسيق مع ديوان الوقف الشيعي تحل محل الحي الصناعي الذي بات وجوده غير مناسب وغير ملائم لطبيعة المدينة المقدسة.
وأوضح البيان ان مدينة الزائرين ستنفذ بأفضل التصاميم والمواصفات العالمية وتضم فنادق خمس نجوم ومولات ومراكز تجارية وأسواقاً حديثة ومواقف متعددة الطوابق للسيارات وحدائق ومتنزهات ومطاعم ومكاتب خاصة للسفر والسياحة الدينية وفروعاً للخطوط الجوية العالمية.
النجف
طالب نائب رئيس مجلس محافظة النجف لؤي الياسري اللجان المختصة في المجلس بمحاسبة الشركات المتلكئة في إنجاز أعمالها.
وقال الياسري انه وجهنا اللجان المختصة في المجلس بمراقبة أداء الشركات المنفذة للمشاريع في المحافظة ومحاسبتها فيما إذا قصرت أو تلكأت في التنفيذ.
وأضاف :كما انه يجب على هيئة الإعمار بالمحافظة مراقبة هذه الشركات ليلا ونهارا بالتعاون مع لجنة الإعمار في المجلس لتقديم تقرير مفصل عن عمل الشركات المتلكئة لغرض محاسبتها وجعلها في القائمة السوداء وتغريمها بالطرق القانونية.وأشار إلى  أن محافظة النجف الأشرف تشهد حملة عمرانية كبيرة بجميع أحيائها حيث وصل إنجاز البنى التحتية إلى مراحل متقدمة في اغلب الأحياء ،مؤكدا :نحن عازمون على إظهار النجف بوجهها وحلتها الجديدة أمام أهلها وزائريها الكرام.
البصرة
أعلن رئيس لجنة الرقابة المالية في مجلس محافظة البصرة احمد السليطي عن تقديم مقترح إلى مجلس المحافظة يقضي بتخصيص دولار واحد عن كل برميل ينتج في أراضي الأقضية المنتجة للنفط.وأوضح السليطي ان مجلس البصرة مستعد لمناقشة مشروع البترودولار المحلي الذي يقضي بتخصيص  دولار واحد  للأقضية والنواحي المنتجة للنفط عن كل 5 دولارات مخصصة للمحافظة و طرحه خلال الجلسة المقبلة ، مشيرا إلى أن المقترح لاقى ترحيبا من قبل اغلب أعضاء مجلس المحافظة وسيمرر خلال جلسة المجلس المقبلة ،كاشفاً  أن بعض الكتل السياسية بدأت تلوح برفضها لتمرير هذا القانون.وبين السليطي ان مواطني قضاء الزبير طالبوا بتحويل قضائهم إلى محافظة نظراً لما يعانيه  من نقص في الخدمات وأضرار صحية بسبب  وجود الحقول النفطية  فيها.
المثنى
أعلنت وزارة الموارد المائية عن تنفيذها مشروع جنابية شط الرميثة في محافظة المثنى، وذكر بيان للوزارة تلقت "المدى" نسخة منه :تواصل الملاكات الفنية والهندسية في الهيئة العامة لاستصلاح مشاريع الري والبزل في محافظة المثنى أحد تشكيلات وزارة الموارد المائية تنفيذها لمشروع جنابية شط الرميثة.وأضاف :إن تنفيذ المشروع يأتي بهدف تقليل الترسبات الحاصلة بسبب الانحناءات الكثيرة والشديدة في نهر الحديثة وضمان وصول الحصص المائية إلى الأراضي الزراعية المستفيدة منها.وأوضح البيان :أن العمل تضمن تنفيذ تحويلة مبطنة لشط الرميثة  بطول 5،6 كم إضافة إلى مشروع استصلاح أراضي الرميثة قطاع 12 بهدف تقليل الضائعات والهدر الحاصل بالمياه نتيجة استخدام الأساليب القديمة في الري من قبل المزارعين والفلاحين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram